مأكولات بحرية رجيم نظام غذائي سمك محار سلمون فقدان الوزن - نظام غذائي

تتميز الأطعمة البحرية أو سي فود بتنوعها الهائل، كما أنها من الأطعمة ذات الطعم المميز، والتي تتنوع في طرق طهيها وتناولها، كذلك الإضافات المتنوعة التي توضع على أطباق السي فود. بالتأكيد سمعت عن دورها في خسارة الوزن، وأهمية إضافتها إلى الرجيم الخاص بك، لما تحتويه من عناصر غذائية لها دور في خسارة الوزن، وحرق الدون وزيادة شعور الشبع لفترة أطول. يتميز كل نوع من الأنواع المختلفة من سي فود بدوره وخصائصه التي يوفرها لعملية خسارة الوزن، كما ان تناول السيفود بانتظام كجزء من الدايت الصحي من شأنه أن يصنع المعجزات في تحقيق أهدافك في خسارة الوزن... كل هذا إن اخترت النوع الأفضل من بين السيفود. في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الأطعمة البحرية التي تعد الأفضل لإضافتها إلى الرجيم الخاص بك بهدف خسارة الوزن.

المحار

يساعد المحار على خسارة الوزن، فهو من السي فود ذات السعرات الحرارية القليلة، بحيث توفر كل 6 محارات ما يعادل 43 سعرة حرارية فقط، وهو بذلك مثالي للدايت.

لا يقتصر الأمر في المحار على السعرات الحرارية، وإنما في محتواه من العناصر الغذائية المتعددة، كالحديد الذي يؤثر نقصه على عمليات حرق الدهون وخسارة الوزن.

إضافة إلى محتواه العالي من عنصر الزنك الذي يؤثر على هرمونات الشبع ويقلل من الشهية، وهذه ميزة أخرى تجعل منه نوع من سيفود الأفضل في الدايت.

السلمون البري

بالرغم من محتوى سمك السلمون العالي من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أن هذا لا يمنع بأن يكون من السي فود المميزة في خسارة الوزن، فقد أثبتت الدراسات أن الأسماك الدهنية تساعد على خسارة الوزن عند إضافتها للدايت.

أوجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا 3 حصص من السلمون في الأسبوع الواحد، ولمدة 4 أسابيع كجزء من رجيم قليل السعرات الحرارية، خسروا حوالي 2.2 رطل مقارنة باتباع نفس عدد السعرات الحرارية في الدايت من دون وجود سمك السلمون.

التونة الخفيفة المعلبة

يمكنك إضافة سمك التونا المعلب إلى الدايت الخاص بك كنوع من السيفود التي تساعد على خسارة دهون البطن، فهي تتميز بمحتواها من حمضDHA  وهو حمض ذو فعالية  في تنظيم الجينات الدهنية في البطن، مما يمنع خلايا الدهون في منطقة البطن من التوسع في الحجم.

سمك الهلبوت

يتميز هذا النوع من سي فود بأنه يزيد من الشبع بصورة كبيرة، وفي دراسة استرالية نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أوضحت أن سمك الهلبوت يحتل المرتبة الثانية بين أكثر الأطعمة التي تشعرك بالامتلاء والشبع. كما أن هذا النوع من سي فود يحتوي على كمية عالية من البروتين ويؤثر بشكل إيجابي على الهرمونات المسؤولة عن الشبع، فهو بذلك خياراً جيداً للدايت.