ككلّ عام، أصدرت شركة غوغل تقريرها السنويّ لأكثر الأنظمة الغذائية التي تمّ البحث عنها باستمرار طيلة السنة. اختلفت أنواع الرجيم وتعدّدت ما بين حمية مفيد وحمية غير مفيدة لخسارة الوزن. تابعي قراءة السطور واكتشفي بالترتيب ما هي أكثر 10 أنواع رجيم تمّ البحث عنها على غوغل في العام 2019. 

أنواع رجيم تمّ البحث عنها على غوغل في العام 2019

1- رجيم الصيام المتقطع

هناك العديد من الطرق للقيام بحمية الصيام المتقطع أبرزها:

  • الصيام لمدّة يومين يرتكز على تناول 500 سعرة حرارية كحدّ أقصى مقابل تناول الطعام بطريقة منتظمة لمدة 5 أيام. تُعرف هذه الحمية باسم رجيم 5:2.
  • الصيام ليوم واحد مقابل تناول الطعام في اليوم التالي (وهكذا دواليه) بدءً من الساعة 12 عند الظهر لغاية الساعة 8 مساء، وذلك من دون التقيّد بسعرات حرارية محدّدة. كرّري هذه العملية نفسها.

من منافع رجيم الصيام المتقطّع هي خفص كتل الدهون المتراكمة في الجسم وتحسين الذاكرة، أمّا من سيّئاته فهي الشعور بالجوع. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول رجيم الصيام المتقطع.

2- رجيم دكتور سيبي

رجيم دكتور سيبي غوغلدكتور سيبي Dr Sebi هو إختصاصي أعشاب، قد وضع نظاماً غذائياً قلوياً يرتكز على تناول الفاكهة، الخضار، الحبوب، الجوز، الزيوت وبعض الأعشاب. هذا الدايت يعمل على إزالة السموم من الجسم، تنظيف الدم والكبد. 

3- رجيم Noom

Noom هو تطبيق لخسارة الوزن يشجّع المستخدم على تحقيق نتائج طويلة الأجل من خلال اتباع عادات غذائية منظّمة أكثر. كما أنه يزوّد المشتركين بالرياضات اللازمة التي يجب القيام بها للمحافظة على الرشاقة. إضافة إلى ذلك يسمح تطبيق Noom بتسجيل خطة فقدان الوزن الخاصة بالشخص، ما يسهّل عملية متابعة هذه الخطة ورصد مدى التقدّم الذي أحرزه، أو الإخفاقات التي قام بها. 

4- رجيم 1200 سعرة حرارية

يرتكز هذا الرجيم على تناول 1200 سعرة حرارية فقط في اليوم، من دون التقيّد بنوع معيّن من الأطعمة، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن. أشارت بعض الدراسات أن اتباع نظاماً غذائياً قليل السعرات الحرارية قد يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري. 

5- رجيم كيتو 

رجيم كيتو غوغلترتكز حمية Keto على الدهون بشكل أساسي، البروتين بنسبة معتدلة والكربوهيدرات بكمية قليلة لا تزيد عن 50 غرام يومياً. خلُصت إحدى الدراسات إلى أنّه يمكن التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة من خلال اتّباع رجيم Ketogenic أو الحمية الكيتونية التي ترتكز على تناول الأطعمة الغنية بالدهون. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول رجيم كيتو.

6- رجيم Golo

يقوم هذا الرجيم بتسريع عملية الأيض من خلال تناول كل أنواع المأكولات بكميات محدّدة. بعض إختصاصيو التغذية لا ينصحون به أبداً ورغم ذلك ما زال هذا الرجيم يتمّ البحث عنه بشكل كبير منذ العام 2016 حتى عام 2019. 

7- رجيم Dubrow

تم ابتكار رجيم Dubrow من قبل نجمي تلفزيون الواقع دكتور Terry Dubrow وزوجته Heather Dubrow. هذا الدايت هو عبارة عن خطة صيام متقطعة مؤلّفة من 3 مراحل، ترتكز على تناول الأطعمة في وقت محدّد مع اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. هذا الرجيم قد يساعد في إنقاص الوزن، إطالة العمر وزيادة الطاقة في الجسم. 

8- رجيم Sirtfood

تعد حمية Sirtfood خطة الطعام الوحيدة التي تشجّع على تناول النبيذ الأحمر والشوكولا الداكن، وكلاهما يحتويان على نسبة عالية من منشطات السيروتونين، ويساعد هذا النظام في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وزيادة العضلات، وحرق الدهون.

9- رجيم بلا كربوهيدرات، بلا سكريات

رجيم بلا كربوهيدرات بلا سكر غوغلإن رجيم بلا الكربوهيدرات، بلا سكريات هو النسخة المتطرّفة من النظام الغذائي منخفض الكربوهيدارت، فهو يقضي على عدم تناول أي طعام يحتوي على الكربوهيدرات بما فيها بعض الحبوب الكاملة، الفاكهة والخضار. هو يرتكز على التوقّف عن تناول المأكولات الغنية بالسكر. أشارت بعض الأبحاث إلى أن عن هذا النوع من الرجيم قد لا يكون فعّالاً لخسارة الوزن. 

10- رجيم اندومورف

هذا النظام الغذائي مستوحى من الأبحاث التي أجريت في العام 1940، عندما قام أخصائي في علم النفس بتصنيف الأشخاص إلى 3 أنواع من الجسم: الأكتومورف والميزومورف والأندومورف. هذا الأخير هو الجسم الممتلىء والذي يحتوي على دهون زائدة وأقلّ قوة في العضلات. من هنا رجيم اندومورف يرتكز على اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ومنخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، لأن صاحبة هذا النوع من الجسم بحاجة إلى التخلّص من الدهون المتراكمة.