close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اتّباع حميات المشاهير ليست بفكرة جيدة دائماً... إليكِ الأسباب

اتّباع حميات المشاهير ليست بفكرة جيدة دائماً... إليكِ الأسباب

هل سبق أن تساءلتِ لماذا تعمل الحميات الغذائية الرائجة بشكل مثالي عندما يتّبعها المشاهير، ولكن النتيجة ليست نفسها لديكِ؟ الإجابة هي أن نمط حياتهم لا يشبه نمط حياتكِ أبداً. إذا كنتِ ترغبين بشدة في فقدان الوزن، فإن اتّباع حمية المشاهير المفضلين لديكِ هو على الأرجح آخر شيء يجب عليكِ القيام به، سنقول لكِ الأسباب في هذا المقال، تابعي القراءة.

6 أسباب تجعل اتّباع رجيم المشاهير فكرة غير جيّدة دائماً

1- حميات المشاهير قد تكون صارمة وغير صحية

قد تنخدعين بأن هذه الحميات هي نمط حياة يجب اتباعه إلى الأبد، لكن الحقيقة هي أن حميات المشاهير صارمة جداً لأنها تهدف إلى جعلهم يفقدون الكثير من الوزن في القليل من الوقت. حتى لو كان لديكِ شخص ما يشرف على نظامكِ الغذائي كله، لا تزال هذه الحميات صعبة التطبيق والاتباع في حياتكِ اليومية على مدار العمر.

2- تكلفة حميات المشاهير قد تكون مرتفعة

المشاهير على استعدادٍ تام لدفع الكثير من المال ربما لخسارة الوزن، فهم دائماً يريدون الحفاظ على جسم رشيق أمام جمهورهم. لكن، هذا بالطبع يتطلب الكثير من المال والمتابعة، إذ إنّ المشاهير لا يتّبعون رجيم عشوائي بل يتّبعون رجيم تحت إشراف أخصائيي التغذية الذين يتابعونهم خطوة بخطوة، ويحسبون لهم السعرات الحرارية في كل وجبة، حتى أن المشاهير يختارون مكونات طعام عضوية تحافظ على الصحة والوزن الثابت وهذه المكونات هي من أغلى أنواع الأكل. في حال قررتِ اتّباع النظام الغذائي الذي يتّبعونه، ربما ستشعرين أن تكلفة المكونات تتعدّى الميزانية الخاصة بكِ، مما يجعلكِ تفقدين الرغبة في إكمال الحمية والوصول إلى نتائجها. من هنا، لا تتمثلي بالمشاهير بل على العكس قومي بوضع خطة رجيم خاصة بكِ تجعلكِ تحرقين تلك الدهون الإضافية.

3- حميات المشاهير تتضمّن برنامج رياضي منتظم وصارم

هل تعتقدين أن رشاقة المشاهير تأتي من رجيم ما يعتمدونه؟ هذا الكلام ليس صحيح، إذ إن تلك الرشاقة التي يتباهى بها المشاهير هي ناتجة عن مزج الرجيم مع برنامج رياضي صارم. لا يكون البرنامج الرياضي الخاص بالمشاهير عشوائي بل هو جدول تدريب منتظم لمدة 3 أو 4 ساعات يوميّاً، ويرافقهم مدربين شخصيين متخصصين. إن كنتِ تريدين اتباع رجيم المشاهير فقد تعانين فعلاً من قساوة التدريب الرياضي وكلفته العالية، وربما لن تملكي الوقت الكافي للتدريب يوميّاً بسبب انشغالكِ بالعمل أو العائلة، من هنا لن تحصلي على النتائج نفسها. ننصحكِ مرة أخرى باتّباع رجيم يناسب أسلوب حياتكِ كي لا تشعري بالضغط.

4- المشاهير قد يضطرون خسارة الوزن من أجل عمل فني

يمكنكِ فقط أن تري كيف فقد المشاهيرالكثير من وزنهم في غضون أسابيع قليلة، لكنكِ لا تعلمين مقدار المعاناة التي مرّوا بها لتحقيق ذلك في وقت قصير. بعض المشاهير يقومون باتباع نظام غذائي صارم للغاية ليلعبوا دوراً في فيلم أو مسلسل، وربما يضغطون على أنفسهم للمضي قدماً في سبيل الدور ليس إلا. هل تريدين فعلاً أن تعيشي هذا الضغط النفسي الكبير؟ لستِ مجبرة أبداً، لأن هذا الضغط النفسي سيجعلكِ تعيسة للغاية. الأمر المثالي هو اعتماد رجيم معتدل ونظام غذائي يناسب أسلوب حياتكِ ولا يجعلككِ تشعرين بالظغط.

5- معدل حرق السعرات الحرارية يختلف من شخص إلى آخر

أجسامنا مختلفة، ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية يعتمد على العديد من المتغيرات مثل الطول، الوزن، الجينات ومستوى النشاط البدني. قد تتّبعين النظام الغذائي نفسه تماماً مثل المشاهير المفضلين لديكِ، وتتناولين الطعام كما يتناولونه، وتمارسين الرياضة مثلهم، ورغم ذلك، تشعرين بتعب شديد ولا تفقدين الوزن المطلوب. التفسير الطبي لذلك هو أن جسمكِ قد يحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية للعمل على الأرجح، أو ربما أقل. لذلك لا تختاري رجيم المشاهير بل اختاري رجيم يناسب معدّل حرق السعرات الحرارية لديكِ.

6- حميات المشاهير لا يعني أنها تناسب جسمك

تسعى المرأة دائماً لكي تبدو بكامل رشاقتها، ولتحقيق ذلك، من المحتمل جدّاً أنك حاولتِ اتباع النظام الغذائي لأحد المشاهير، وبعد فترة لاحظتِ أنكِ لم تصبحي مثلها أبداً فتشعرين بالاكتئاب وتفكسين الرجيم. الحقيقة هي أن جسمكِ لن يصبح أبداً مثل جسم الممثلة أو المغنية المفضلة لكِ والسبب البسيط وراء ذلك هو أنه لا يوجد نظام غذائي واحد يناسب الجميع، ولكل شخص نظام غذائي يناسبه وحده، لذا حاولي أن تفهمي جسمكِ وطاقتكِ وتحددي رجيم يناسبكِ أنت ويجعلكِ تحصلين على جسم رشيق يليق بك وليس بالضرورة جسم مماثل للمشاهير.