حمية المشاهير رجيم نجمات دايت خسارة الوزن

هل سبق أن تساءلتِ لماذا تعمل الحميات الغذائية الرائجة بشكل مثالي للمشاهير، ولكن النتيجة ليست نفسها لديكِ؟ الإجابة هي أن أنماط حياتهم لا تشبه عن كثب نمط حياتكِ. إذا كنتِ ترغبين بشدة في فقدان وزن الحمل أو فقدان 20 كيلو في أقل من شهر، فإن إتباع حمية المشاهير المفضلين لديكِ هو على الأرجح آخر شيء يجب عليكِ القيام به، سنقول لكِ الأسباب.

لدى المشاهير طهاة متخصصين

من المؤكد أن المشاهير لديهم طهاة متخصصين يهتمون بكل خطة النظام الغذائي الخاصة بهم، على عكس الأشخاص العاديين الذين عادة ما يكونوا عالقين في عدم معرفة أين يبدأون بالوجبات، وما هي البدائل الغذائية الصحيحة االتي يجب أن يقوموا بإستهلاكها، وبالتالي، فهم يشعرون بالملل والاستسلام بسرعة.

إختلاف معدل حرق السعرات من شخص لآخر

أجسامنا مختلفة، ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية يعتمد على العديد من المتغيرات مثل الطول، الوزن، الجينات ومستوى النشاط. قد تتبعين النظام الغذائي نفسه تماماً مثل المشاهير المفضلين لديكِ، وتتناولين الطعام كما يتناولونه، وتمارسين الرياضة مثلهم، ورغم ذلك، تشعرين بتعب شديد ولا تفقدين الوزن المطلوب. التفسير الطبي لذلك هو أن جسمكِ قد يحتاج إلى مزيد من السعرات الحرارية للعمل على الأرجح، أو ربما أقل.

تكلفة حميات المشاهير قد تكون مرتفعة

المشاهير على إستعداد تام لدفع الكثير من المال ربما لخسارة 30 كيلوغراماً في شهر، فهم لديهم صورة للحفاظ عليها أمام جمهورهم. كما لديهم أيضاً جدول عمل مرن يسمح لهم بالتدرّب من 3 إلى 4 ساعات يومياَ مع مدربين شخصيين. هذا بالإضافة إلى أن النظام الغذائي الذي يتبعونه يتطلب مكونات تتعدّى الميزانية الخاصة بكِ، مما يجعلكِ تفقدين الرغبة في اكمال الحمية والوصول الى نتائجها.

حميات المشاهير قد تبدو وكأنها نمط حياة ولكن العكس صحيح

قد تنخدعين بأن هذه الحميات هي نمط حياة يجب إتباعه إلى الأبد، لكن الحقيقة هي أن هذه الحميات صارمة جداً لأنها تهدف إلى جعل المشاهير يفقدون الكثير من الوزن في القليل من الوقت. حتى لو كان لديكِ شخص ما يشرف على نظامكِ الغذائي كله، لا تزال هذه الحميات صعبة التطبيق والإتباع في حياتكِ اليومية على مدار العمر.

عدم إدراك المعاناة

يمكنكِ فقط أن تري كيف فقد المشاهيرالكثير من وزنهم في غضون أسابيع قليلة، لكنكِ لا تعلمين مقدار المعاناة التي مروا بها لتحقيق ذلك في وقت قصير. بعض المشاهير يقومون بإتباع نظام غذائي صارم للغاية ليلعبوا دوراً في فيلم أو مسلسل، وربما يضغطون على أنفسهم للمضي قدماً في سبيل الدور ليس إلا.


إقرئي أيضاً: ماذا يحصل لجسمكِ وبشرتكِ إن اتّبعتِ نظام نباتي فيجان؟

هل التوقّف عن الرجيم لشهر ثمّ معاودته من جديد، يساعد فعلاً في خسارة الوزن؟!