close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد مشروب الزنجبيل والخيار على الصعيد الجمالي والصحي؟

ما هي فوائد مشروب الزنجبيل والخيار على الصعيد الجمالي والصحي؟

يوجد الكثير من المشروبات التي يمكنكش اللجوء إليها وبالتالي الحصول على مجموعة من الفوائد الجمالية والصحية. من بين هذه المشروبات سنسلّط الضوء في هذا المقال على شراب الزنجبيل والخيار. تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة كل التفاصيل، لكن قبل دعينا نخبركِ عن طريقة تحضير هذا المشروب.

فوائد مشروب الخيار والزنجبيل على الجمال

1- مشروب الخيار والزنجبيل يرطب البشرة

تناول هذا المشروب يساهم في ترطيب البشرة، خاصةً وأنه يحتوي على الماء وأن الخيار يتكوّن من 96٪ من الماء. ثم إضافة ليمون وزنجبيل يجعل المشروب أكثر فائدة لأن هذه المكونات مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. .

2- مشروب الخيار والزنجبيل يحسّن صحة البشرة

مشروب الخيار والزنجبيل فعال في جعل البشرة صحية من الداخل والخارج. يمنح الجسم الرطب توهجاُ صحياً لأن الماء يساعد في طرد السموم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخيار غني بفيتامين ب الذي يساعد في علاج حب الشباب. وهذا يفسر سبب وضع الناس شرائح خيار على وجوههم. علاوة على ذلك، يمتلئ الليمون بفيتامين ج وهو عنصر مهم للغاية في إنتاج الكولاجين. ثم أخيراً يعتبر الزنجبيل مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على كولاجين الجلد.

فوائد مشروب الخيار والزنجبيل على الصحة

1- مشروب الخيار والزنجبيل يحسن وظائف الجهاز الهضمي

يحسن وظائف الجهاز الهضمي والحماية قد ثبت أن للزنجبيل خصائص معدية بسبب قدرته على زيادة إفراز المخاط في المعدة. علاوة على ذلك ، يمنع الزنجبيل إفراز حمض المعدة وبالتالي يساعد في تحسين القرحة. من فوائد الزنجبيل أيضاً أنه يسهل عملية إفراغ المعدة بشكل أسرع لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم المزمن. نتيجة لذلك، فإن تحريك الجهاز الهضمي بشكل أسرع يعيق تراكم السموم في الجسم.

2- مشروب الخيار والزنجبيل يزيل السموم الجسم

من الآثار الصحية الأخرى لشرب ماء الخيار والليمون والزنجبيل أنه يسهل إنتاج البول وحركة الفضلات. ويحفز وظائف الكبد والكلى ويطرد البكتيريا والمركبات الضارة من المسالك البولية. كما يحتوي الزنجبيل والليمون على خصائص مضادة للميكروبات مما يزيد من الفوائد.

3- مشروب الخيار والزنجبيل يحارب الالتهابات

وفر خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن للعديد من الدراسات البحثية أن تدعم قدرة زنجبيل على تقليل الالتهاب والتورم والألم. وقد وجد أيضاً أن الخيار مليء بالمغذيات النباتية التي تمثل الفاكهة وهو أحد مضادات الأكسدة القوية للفاكهة ومضاد للالتهابات. أما بالنسبة للليمون فإن محتواه من مضادات الأكسدة يجعله أيضاً عوامل قوية مضادة للالتهابات بسبب التركيز العالي لفيتامين ج ومضادات الأكسدة، تعمل جميعها كعوامل مضادة للالتهابات.

ما هي طريقة عمل مشروب الزنجبيل والخيار؟

المكونات:

  • خيار طازج مقطع
  • شرائح ليمون طازج، مقطع رقيق أو مفروم
  • قشر زنجبيل طازج مقشر ومقطع إلى شرائح رقيقة أو مفروم.
  • ماء

طريقة التحضير:

  • اغلي الماء أولاً ثم ضعي مكونات المشروب في إبريق زجاجي مقاوم للحرارة أو أي وعاء مناسب لديك.
  • اسكبي مكون الزنجبيل فوق الماء الساخن واتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة، أو حتى يصبح دافئاً ويُفضل أن يكون بارداً.
  • أضيفي شرائح خيار وليمون.
  • أضيفي المزيد من الماء البارد لملء الحاوية.
  • قومي بتغطيته وتخزينه في الثلاجة ثم صفيه واشربيه متى احتجت.