close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد كبسولة السبانخ في خسارة الوزن؟

ما هي فوائد كبسولة السبانخ في خسارة الوزن؟

تحتوي كبسولة السبانخ على مستخلصات ورقة هذه النبتة وهي تساعد في خسارة الوزن. كيف؟ تساهم السبانخ في قطع الشهيّة لتمنحكِ أيضاً الشعور الدائم بالشبع، الأمر الذي يمنعكِ من تناول المأكولات بشكلٍ متكرّر، ليردعكِ بالتالي عن اكتساب الوزن. كما تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الألياف التي تحسّن الجهاز الهضمي وتحرّر الجسم من السموم. إليكِ في ما يلي، المزيد من فوائد كبسولة السبانخ.

ما هي فوائد السبانخ؟

1- السبانخ غنية بالألياف غير القابلة للذوبان ستبقيك ممتلئة لفترة أطول ولن يمتص الجسم السعرات الحرارية. لذلك، ستوفر لك السبانخ ما يكفي من الألياف وتجعل السعرات الحرارية تحت السيطرة.

2- السبانخ غنية بالعناصر الغذائية المهمة حيث سيوفر لك كوب واحد من السبانخ، البروتين والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ.

3- السبانخ تمنع ارتفاع ضغط الدم يلعب البوتاسيوم دوراً رئيسياً في إدارة مستويات ضغط الدم، سيساعدك محتوى البوتاسيوم في السبانخ على خفض مستويات ضغط الدم. كذلك سيقلل من تأثير الصوديوم وهو المساهم الرئيسي في ارتفاع ضغط الدم.

4- السبانخ تعزز هضم الألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي سليمة وصحة الأمعاء الجيدة.

فوائد كبسولة السبانخ في خسارة الوزن

1- كبسولة السبانخ تساعد على حرق الدهون

تعمل الثايلاكويدات المستخرجة من السبانخ على تثبيط نشاط الليباز، وهو إنزيم يهضم الدهون الذي يساعد في تأخير هضم الدهون مما يزيد من مستويات الهرمونات التي تقلل الشهية مثل الببتيد 1 الشبيه بالجلوكاجون. على عكس أدوية إنقاص الوزن الصيدلانية مثل أورليستات، تسبب الثايلاكويدات تأخيراً مؤقتاً في هضم الدهون ولكن لا تمنعه تماماً.

2- كبسولة السبانخ تساعد في الحدّ من الشهية

تقلل الثايلاكويدات المستخرجة من السبانخ من مستويات هرمون الجريلين أي هرمون الجوع . تشير الدراسات التي أجريت على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن إلى أن إضافة 3.7-5 جرام من مستخلص السبانخ إلى الوجبة يقلل الشهية لعدة ساعات عن طريق قمع الشهية .

3- كبسولة السبانخ تحسن عملية الهضم

الألياف تحافظ على صحة الجهاز الهضمي سليمة. السبانخ مليئة بالألياف التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة الأمعاء الجيدة. كوب من السبانخ يومياً كافٍ لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، مما يساعد على خسارة الوزن.

ما هي الجرعة المسموحة في تناول كبسولة السبانخ؟

تبلغ الجرعة الفعالة من مستخلص السبانخ حوالي 4-5 جرام عند تناولها مع الوجبة. ومع ذلك، قد تحتاجين إلى تناوله لبضعة أشهر قبل أن تري أي آثار على وزنك. نظراً لأن مستخلص السبانخ يؤخر هضم الدهون ويقلل الشهية لبضع ساعات، فإنه يكون أكثر فائدة عند تناوله قبل وجبة تحتوي على دهون.
يجب ألا تتوقعي أن تري أي فوائد السبانخ كبيرة من المكمل وحده. كما هو الحال مع جميع مكملات إنقاص الوزن، تحتاجين أيضاً إلى إجراء بعض التغييرات الصحية في نمط الحياة. فعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فهناك الكثير من خطط النظام الغذائي التي تعد بفقدان الوزن بسرعة. من أجل خسارة الوزن، يجب أن تحرقي سعرات حرارية أكثر مما تستهلكين. لذلك تحتاجين إلى العثور على النظام الغذائي الصحيح وممارسة الرياضة لفقدان الوزن.