ككلّ عام، تكشف مجلّة أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي عن أفضل نوع دايت، ليتصدّر اللائحة هذا العام وللمرة الأولى رجيم البحر الأبيض المتوسط.

أشار اختصاصيّو التغذية في التقرير إلى أن "اتّباع حمية البحر الأبيض المتوسّط يعني استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون، الحبوب، الفاكهة، الخضار، نسبة عالية من الأسماك، وكميّات معتدلة من منتجات الألبان والأجبان مقابل الحدّ من تناول اللحوم ومنتجاتها". كما أضافت أن "التصنيفات العالمية قد أدرجت حمية البحر الأبيض المتوسط كأفضل رجيم شامل لهذا العام كونه يساعد في خسارة الوزن، كما أنه الأفضل لصحة القلب، لمرضى السكري وللأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب". 

من جهة أخرى، احتلّ النظام الغذائي Dash المركز الثاني للعام 2019، وهو الرجيم الذي خُصّص لتنظيم نوعية الأكل للأشخاص الذين يعانون من ضغط دم مرتفع. كما يرتكز هذا الدايت على الفاكهة، الخضار، الحبوب الكاملة، البروتين الخالي من الدهون ومشتقّات الحليب قليلة الدسم. هو نظام غذائي صحيّ يجنّب الناس تناول الدهون المشبّعة، المشروبات الغنية بالسكر، الحلويات ناهيك عن المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح.

يُذكر أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط قد تعادل مع النظام الغذائي Dash في العام السابق. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات. 

إقرئي أيضاً: تناولي الموز مع كوب من المياه الدافئة عند الصباح لتسريع حرق الدهون وخسارة الوزن