حمية الـ3 أيام رجيم حمية غذائية

من المعروف أن كثرة تناول الدهون والكربوهيدارت هو من الأسباب الرئيسية وراء اكتساب الوزن الزائد، ولكن الذي لا يعرفه الكثيرون هو ان تناول السكّريات يعد السبب الأساسي لزيادة الوزن بشكل سريع، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى التعرض لخطر الإصابة بالأمراض ولاسيما مرض السكّري.

في السطور التالية، سنخبركِ عن حمية غذائية مدتها 3 أيام فقط، من شأنها أن تنظف جسمكِ من السموم والسكّر الزائد، وبالتالي تحافظ على رشاقتكِ.

ما هي اضرار الاستهلاك المفرط للسكّر؟

تحتوي تقريباً معظم الأطعمة والمشروبات التي نتناولها على السكّر مثل المشروبات الغازية، العصائر وحتى الوجبات المالحة مثل البيتزا. مع ذلك، فإن زيادة الوزن ليست أسوأ نتائج تناول السكريات، إذ يساهم أيضاً استهلاك السكّر الزائد عن الحد، في الإصابة بمشاكل صحية مثل الشعور بالتعب، الاكتئاب، النوم والصداع، إضافة الى أمراض القلب، السكري والسرطان.

ما العلاقة بين تناول السكّر وزيادة الوزن؟

مما لا شك فيه أن جسمكِ يحتاج إلى السكّر حتى يشحن طاقته بنسبة معتدلة، وما يزيد منه يخزّنه الجسم على شكل دهون تتوزع في مناطق مختلفة، كالأرداف والمؤخرة والتي يصعب إزالة الدهون منها.

رجيم 3 أيام فقط لخسارة الوزن

اليوم الأول 

وجبة الفطور:

تناولي طبق شوفان يحتوي على حبات لوز أو بندق أو توت أزرق، مضاف إليه كوب من الحليب خالي الدسم أو بيضتين مسلوقتين.

الوجبة الخفيفة: 

حفنة صغيرة من المكسّرات.

وجبة الغداء: 

صدر دجاج مشوي مع اصناف من الخضراوات المتنوعة كالقرع، الجزر، البنجر، اللفت والفاصوليا المطبوخة على البخار أو في الفرن.

وجبة العشاء: 

سمك السلمون مطبوخ مع البروكولي والمشروم أو سمكة مشوية حسب اختياركِ مع طبق من الفاصوليا الخضراء الغنية بالمعادن والفيتامينات.

اليوم الثاني 

وجبة الفطور: 

طبق شوفان يحتوي على حبات توت أو لوز مضاف إليه كوب من الحليب قليل الدسم أو كيش السبانخ بالبيض المخفوق مخبوز في الفرن.

الوجبة الخفيفة: 

2 بلح التمر وحفنة صغيرة من المكسرات.

وجبة الغداء: 

اختاري بين كوسا مشوية مع شرائح الفلفل الأصفر والأحمر مضاف لها صلصة الليمون والزعتر والخل أو تناولي سلطة الملفوف الأحمر أو الأخضر مع جزر مبشور، مع إضافة قطرات من زيت الزيتون، الملح، عصير الليمون والبقدونس المفروم.

وجبة العشاء: 

اختاري بين تناول أي من أنواع الخضراوات الورقية المطهية على البخار مع حساء الفاصولياء، أو تناولي سمك القد مشوي في الفرن مع سلطة خضراء غنية بالمعادن والفيتامينات، مكوّنة من شرائح الملفوف الأخضر واللفت الطازج. 

اليوم الثالث

وجبة الفطور: 

تناولي طبق شوفان يحتوي على حبات توت أو لوز مضاف إليه كوب من الحليب قليل الدسم أو عجة البيض بالجمبري، مكونة من 3 بيضات إلى جانبها طبق سلطة يحتوي على ملفوف مقطّع، معه شرائح من الفجل وحبات الجوز.

الوجبة الخفيفة: 

يمكنكِ تناول حفنة صغيرة من المكسرات.

وجبة الغداء: 

ربع دجاجة مشوية في الفرن بالمريمية، الليمون والروزماري أو مشوية مع شرائح البصل والزعتر وزيت الزيتون.

وجبة العشاء: 

يمكنكِ تناول طبق من حساء الخضراوات اللذيذ المكوّن من مغلي البصل، الثوم، الجزر، الكرفس، الزعتر وأوراق اللورا، إلى جانبه طبق رئيسي يتكوّن من طبق الأرز البنّي المطهو مع الريحان والمشروم وصلصة طماطم.

  • ملاحظة هامة: حتى يأتي هذا البرنامج الغذائي بنتائج فعالة، احرصي على تناول المشروبات الديتوكس التي تساعدكِ على التخلص من سموم جسمكِ، مثل الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب وذلك على نحو 3 مرات في اليوم من دون إضافة السكّر. هذا بالإضافة إلى تجنّب تناول أكثر من كوب واحد من القهوة السوداء غير المُحلّاة، في اليوم.


إقرئي أيضاً: إتباع حميات المشاهير ليس بفكرة جيدة دائماً، لهذه الأسباب...
كيف كانت تجربة محرّرتَي جمالكِ في اتباع حمية غذائية نباتية لمدة 10 أيام؟