رجيم الأناناس رجيم دايت خسارة الوزن أناناس

يعد الأناناس من الفاكهة المثالية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد سريعاً وله فوائد صحية عديدة فهو غني بمواد مضادة للأكسدة، يزودكِ بالشبع، مدر للبول ويحسن من أداء الجهاز الهضمي. لذلك يعتبر الأناناس حليف ممتاز يخلصكِ من سموم الجسم والسوائل الزائدة وبالتالي يفقدكِ الوزنك بسرعة وكفاءة.

ما هي فوائد رجيم الأناناس على الجسم؟

يجلب الأناناس عند تناوله العديد من الفيتامينات إلى الجسم كما يساعد على تطهير البنكرياس، الكبد والكلى. علاوة على انه يهدىء من إلتهابات المعدة (اضغطي هنا وتعرّفي على كل فوائد الأناناس).

ما هو رجيم الأناناس؟

يقوم هذا النظام الغذائي الفعّال على تناول الأناناس موزع على وجبات اليوم الواحد إلى جانب اصناف من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية الخالية من الدهون والتي بدورها تكمل بعضها بشكل جيد للتخلص من الوزن الزائد بسرعة مع تقليل إلتهابات الجسم بشكل آمن وبفعالية. كي يتفاعل رجيم الأناناس ويأتي بنتائج، عليكِ تناوله يومياً في الوجبات الرئيسية مدعوماً بكمية معقولة من بروتين حيواني خالي من الدهون، يعادل حوالي 400 غرام. على سبيل المثال يمكنكِ تناول قطعة من الدجاج المشوي أو السمك أو الديك الرومي أو الارنب، إلى جانب طبق من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تتميز ايضاً بأنها قليلة السعرات الحرارية.

كيفية اتباع رجيم الأناناس

اليوم الاول

- وجبة الفطور: 2 شريحة من الاناناس+شريحة خبز أو 2 بسكويت.

- وجبة الغداء: 2 شريحة من الاناناس+شرائح من لحم العجل+بروكلي مسلوق في الماء مضاف له قطرات من زيت الزيتون وخل التفاح.

- وجبة العشاء: 200 غرام من صدر دجاج+1 ملعقة من زيت الزيتون+قليل من الملح+طبق سلطة خضراء+2 شريحة من الاناناس.

اليوم الثاني

- وجبة الفطور: 2 قطعة من البسكويت+1 كوب زبادي+2 شريحة من الأناناس الطازج أو كوب عصير اناناس طازج.

- وجبة الغداء: 2 شريحة من الأناناس+200 جرام من سمك السلمون مضاف إليه قطرات من زيت الزيتون وقليل من الملح.

- وجبة العشاء: طبق سلطة تونة مضاف إليها 2 شريحة اناناس+1ملعقة صغيرة زيت زيتون+ ملعقة صغيرة خل.

اليوم الثالث

- وجبة الفطور: 2 شريحة من الاناناس أو كوب عصير اناناس طازج+2 قطعة بسكويت+فنجان من القهوة.

- وجبة الغداء: 200 غرام صدر ديك رومي او دجاج+طبق خضار مطهي على البخار+ 2 شريحة  من الأناناس.

- وجبة العشاء: طبق سلطة متنوع يحتوي على الكرفس أو الخرشوف+2 شريحة من الاناناس الطازج أو كوب من عصير الاناناس.

تحذيرات خلال اتباع رجيم الاناناس

- يوصي خبراء التغذية بعدم إطالة فترة ريجيم الاناناس لاكثر من 3 إلى 4 ايام فقط لأنه نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وبالتالي كثرة اتباعه تتسبب في نقص التغذية في جسمكِ.

- يعتبر رجيم الاناناس ريجيم سريع يساعدكِ على إنقاص الوزن والتخلص من السوائل المختزنة في جسمكِ بسرعة لكن يمكن مع اتباعه ان تستردي ما فقديه من كيلوغرامات سريعاً إذا لم تتبعي معه نظام غذائي صحي.

- لا يوصى بإتباع رجيم الاناناس إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الكلى.

- حتى يتفاعل معكِ رجيم الاناناس وتحققين منه نتائج مرجوة يجب ممارسة اي نوع من الانشطة البدنية خلال اتباعه وبعد الانتهاء منه.

- يمكن لرجيم الاناناس ان يفقدكِ حوالي 2 كيلوغرام في 3 أيام من وزنكِ، لكن احرصي على عدم فقدان أكثر من ذلك في تلك المدة كي لا تضري صحتكِ.

- الافضل استشارة اخصائية تغذية قبل البدء برجيم الاناناس حتى ترشدكِ إلى وزنكِ المثالي وتدلكِ أيضاً على كيفية السيطرة  عليه وتثبيته لدى تحقيقه.