الجميع يتمنّى أن يحظى بذلك الجسم الصحي الرشيق في مدة قصيرة. لكن مع افراطنا احياناً في تناول الأطعمة، يأتي الشعور والاحساس الكبير بالذنب، فنبحث عن أية طريقة فعّالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية الإضافية التي اكتسبناها. 

كلنا مررنا بهذه التجربة، لكن لا داعي للشعور بالاحباط او القلق بعد اليوم، لأن هناك طريقة مضمونة ستساعدك على التخلص من السعرات الحرارية وحرق الدهون المتكدّسة.
الطريقة التي نتحدث عنها هي عبارة عن مشروب يتضمّن مكونين فقط وهما الماء والليمون. 

نعم، لا تحتاجين الى أكثر من ذلك. في السطور التالية سنورد لك بالتفصيل أهمية فوائد الماء والليمون للجسم وكيف يساعدك عصير الليمون والماء على العودة الى المسار الصحيح وانقاص الوزن غير المرغوب فيه. 

فوائد الليمون للجسم 

الليمون هو من النباتات الحمضية المشهورة باحتوائها على فيتامين C الضروري للجسم وللنمو، ويعدّ مصدراً غنياً لأهم العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، الألياف، المغنيسيوم والكالسيوم. ألياف البكتين الموجودة في الليمون تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع. من فوائد الليمون للجسم أنه يعمل على تنقيته من السموم العالقة فيه التي من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن، كما ان الفيتامينات الموجودة في الليمون تساعد في الإسراع في عملية حرق الدهون وتخليص الجسم منها. 

فوائد الماء في خسارة الوزن

يساعد شرب كميّات كافية من الماء على الشعور بالشبع ويقلل من كمية الطعام المتناولة. يلعب الماء دوراً مهماً أيضاً في رفع معدل حرق السعرات الحرارية وزيادة معدل الأيض. بالإضافة الى ذلك، يساعد الماء الكبد في أداء وظائفه، ومن أهم هذه الوظائف التخلص من الدهون وإخراجها من الجسم. يلعب شرب الماء يومياً دوراً مركزياً أيضاً في منع تغيير تركيز الأملاح ونشوء الحصى في المسالك البولية، وبالتالي فإن الماء يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز البولي. الكمية الكافية من الماء تعمل على زيادة نسبة رطوبة العضلات وليونتها، مما يسمح لنا بحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال الحركة.

فوائد الماء والليمون معاً

من فوائد الماء والليمون أنه يساهم بتخفيف وطرد السموم في الجهاز الهضمي وتنظيف الخلايا والانسجة، وتخفيف عسر الهضم والانتفاخات. من فوائد الماء والليمون أنه يساعد في مقاومة الرغبة في الجوع، تعزيز عملية التمثيل الغذائي واعطاء الشعور بالشبع. علاوة على ذلك، يساعد شرب الماء والليمون على تغيير درجة الحمض في الجسم، وبالتالي يمنع تشكّل حب الشباب على الوجه والبشرة.
هذه الطريقة السريعة والصحية لا تتطلب منك مجهوداً كبيراً، عليك فقط شرب الليمون مع الماء في الصباح الباكر وعلى معدة فارغة. استعملي المياه المعدنية الدافئة وغير المغلية، ومن الضروري كذلك استعمال الليمون الطازج والعضوي وتفادي عصير الليمون الذي يباع في المحلات التجارية.

اضرار الماء والليمون للجسم

- تناول مشروب الليمون مع الماء بشكلٍ مفرط يؤدي إلى احتكاك الليمون مباشرةً مع الأسنان مما قد يؤدي الى ضعف المينا المغلفة للأسنان وبالتالي تآكلها وتسوّسها، كما ظهور تقرّحات في الفم بسبب المادة الحامضة التي يحويها. 

- يسبّب شرب الليمون مع الماء في ارتجاع الحامض إلى المعدة، لذلك ينصح من يعاني من قرحة في المعدة التخفيف من شرب الماء بالليمون لتجنّب الإصابة بالحموضة أو الحرقة. 

- تلاحظ دراسات أخرى أن تواجد كمية كبيرة من فيتامين C وهو من الفيتامينات المدرة للبول في مشروب الماء والليمون، قد يؤدي إلى فقدان السوائل من الجسم وبالتالي الإحساس بالجفاف. 

- بالنسبة للحامل، قد يكون شرب الليمون مع الماء مضراً لها بسبب المادة الحامضة التي يحويها خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل.

 

إقرئي أيضاً: اضطراب الأورثوركسيا: عندما يتحوّل الرجيم الصحيّ إلى هوس خطير!

ما هي شيراتاكي نودلز ولماذا عليكِ إضافتها إلى نظامكِ الغذائي؟