هناك العديد من الحميات الغذائية التي يتمّ اللجوء إليها بهدف خسارة الوزن. من بين أنواع الدايت هذه، سنسلّط الضوء في هذا المقال على رجيم بيفرلي هيلز، فما هو؟ ما هي فوائده في خسارة الوزن؟ وما هي الأطعمة التي يمكنكِ تناولها في هذا الدايت؟ في ما يلي ستجدين الإجابة عن كل هذه الأسئلة. 

ما هو رجيم بيفرلي هيلز؟

يُطلق على النظام الغذائي بيفرلي هيلز هذا الاسم نسبةً إلى مبتكرته جودي هازل، التي كانت تدير عيادتها الخاصة من أجل خسارة الوزن في بيفرلي هيلز. مع ذلك، لم تكن جودي هازل أخصائية تغذية، إلّا أنها صنعت هذا النظام الغذائي من تجربتها الخاصة في فقدان الوزن.
يعتمد نظام بيفرلي هيلز الغذائي على الفكرة الرئيسية القائلة بأن الطعام في حد ذاته لا يسبب زيادة الوزن، ولكن الطعام غير المهضوم الناتج عن سوء الهضم هو المسؤول. من هنا، فإن مفتاح الهضم السليم هو فصل بعض الأطعمة وخلط بعضها الآخر، مما يسمح للإنزيمات بالعمل كما ينبغي ويسمح لهضم الطعام بشكل كامل. 

قواعد في اتّباع رجيم بيفلري هيلز من أجل خسارة الوزن

عليك التركيز على تركيبات الطعام والتأكد من أنك لا تخرقي أيَاً من قواعد الطعام في النظام الغذائي. في ما يلي بعض النصائح والقواعد الغذائية التي عليكِ اتّباعها في رجيم بيفلري هيلز: 

  • ابدئي كل يوم بتناول الفاكهة، إذ يمكنك الحصول على كمية الفاكهة التي تريدينها. مع ذلك، تأكدي من تناول نوع فاكهة واحدة. إذا كنت ترغبين في تناول فاكهة أخرى، فيجب الانتظار لمدة ساعة بعد الانتهاء من تناول الفاكهة الأولى. 
  • لا يمكنك عند اتباع دايت هيلز تناول الفاكهة مرة أخرى حتى اليوم التالي بعد التحول إلى مجموعة طعام أخرى. كما يمكنك الجمع بين البروتينات والبروتينات ولكن لا يمكنك الجمع بين البروتينات والكربوهيدرات، عليك أن تأكليهم بشكل منفصل. 
  • إذا كنت تتناولين الكربوهيدرات، يمكنك تناول الكربوهيدرات والدهون من أجل خسارة الوزن ولكن لا يمكنك إضافة البروتين إليها. هذا يعني عدم وجود المزيد من السباغيتي مع كرات اللحم. إذا كنت تتناولين البروتين، فأنت بحاجة إلى قضاء بقية اليوم في نظام غذائي يحتوي على 80٪ بروتين. 
  • لا يمكنك تناول البروتين مع الكربوهيدرات، ولكن يمكنك إضافة الدهون إلى البروتين. لا يُسمح بتناول أي نوع من أنواع المُحليات الصناعية والمشروبات الغازية المخصصة للحمية والنكهات الصناعية والمواد المضافة، وذلك في سبيل خسارة الوزن. 

الأطعمة التي يمكن تناولها عند اتّباع رجيم بيفلري هيلز

1- البروتينات

لحم بقري، جبن، بيض، سمك، آيس كريم، لبن، مكسرات، بذور، محار وزبادي.

2- الدهون

زبدة، كريمة، مايونيز، زيت، كريمة حامضة وكريمة مخفوقة.

3- الكربوهيدرات

الأفوكادو، الفاصوليا، العدس، الفول السوداني وفول الصويا. 

4- الكربوهيدرات الصغيرة

الهليون، الكرفس، الأعشاب، الخس، الفطر والكوسة.

5- الكربوهيدرات المتوسطة

 البنجر، البروكلي، الملفوف، الجزر، الخيار، الجزر الأبيض، الطماطم واللفت.

موقع جمالكِ لا يتبنى هذا الرجيم ولا ينصح باعتماده من دون استشارة الطبيب المختص