close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يمكنكِ إضافة جل الألوفيرا إلى النظام الغذائي؟

كيف يمكنكِ إضافة جل الألوفيرا إلى النظام الغذائي؟

جل الصبار أو جل الالوفيرا هو واحد من المكوّنات الطبيعية التي انتشرت مؤخراً بشكل واسع، والتي تتميّز بفوائدها العديدة للصحة والجمال. هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الألوفيرا، سواء في خلطات العناية بالشعر، أو العناية بالبشرة. لم يقتصر الأمر على الخلطات الطبيعية التي نحضّرها في المنزل، بل هناك الكثير من المنتجات التي تحتوي على جل الالوفيرا كمكوّن أساسي فيها لفوائده العديدة للبشرة والشعر. الجدير بالذكر أن استهلاك جل الالوفيرا في النظام الغذائي يعتبر آمناً ويضيف العديد من الفوائد الصحية للجسم. في هذا المقال ستتعرفين أكثر على فوائده الصحية وطرق إضافته إلى النظام الغذائي الصحي.

فوائد جل الصبار

1- يعزّز جل الصبار الهضم، إذ يحمل خصائص مليّنة، تزيد من مستويات البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وتقلل الضارة منها.

2- يساعد جل الالوفيرا الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث يعزز حساسية الانسولين ويحسّن مستويات السكر في الدم.

3- يعزز جل الصبار فقدان الوزن، فهو يحمل خصائص تعمل على إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة. كما يعزز جل الالوفيرا الهضم والمناعة، ويساعد بشكل غير مباشر في خسارة الوزن.

4- جل الصبار مليء بمضادات الأكسدة، مضادات الالتهابات، كما يوفّر مجموعة كبيرة من المركّبات النباتية مثل البوليفينول. كل هذه الخصائص تجعل جل الالوفيرا مناسبة لإضافته إلى روتين العناية بالبشرة والشعر.

استخدامات جل الصبار

هناك الكثير من الطرق التي يمكنكِ اتباعها لاستخدام جل الصبار، بعيداً عن استخداماته المتعددة في خلطات العناية بالبشرة والشعر، إليكِ طرق إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك للتمتع بفوائده الصحية:

1- أضيفي أوراق الصبار إلى السلطات

تعتبر الالوفيرا آمنة للاستهلاك بأكثر من طريقة، إذ يمكنكِ غسل أوراق الألوفيرا، تقطيعها وإزالة الشوك من أطرافها، ثم إضافتها إلى طبق السلطة.

2- أضيفي جل الصبار إلى السلطات

يمكنكِ إضافة جل الالوفيرا إلى طبق السلطة، عن طريق خلط القليل من جل الالوفيرا مع زيت الزيتون والخل، للحصول على تتبيلة مميزة للسلطة، تضيف إليها المزيد من النكهة والفائدة.

3- اصنعي مكعبات جل الصبار

قومي بخلط بعض من جل الالوفيرا المطحون واسكبيه في عبوة مكعبات الثلج وقومي بتجميده. ثم أضيفي تلك المكعبات إلى عصائر الفواكه. كذلك تعتبر مكعبات جل الالوفيرا مثالية لتهدئة حروق الجلد بصورة سريعة.

4- اصنعي عصير من جل الصبار

يعتبر صنع عصير جل الالوفيرا اسهل طريقة لاستهلاكه، قومي بتقطيع ورقة الالوفيرا وأزيلي الطبقة الخضراء عنها، ثم اغسليها جيداً. تأكّدي من إزالة الطبقة الصفراء الموجودة بين الجل والورقة. قومي أيضاً بإضافة القليل من ماء جوز الهند أو الماء العادي إلى جل الصبار، مع القليل من العسل للتحلية، كذلك يمكنكِ إضافة عصير التفاح أو الخيار إلى المزيج لتعزيز النكهة.