close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل التخفيف من كمية الوجبات يساعد على انقاص الوزن؟ إليكِ الإجابة في هذا المقال!

هل التخفيف من كمية الوجبات  يساعد على انقاص الوزن؟ إليكِ الإجابة في هذا المقال!

أنتِ وأنا نعلم جيداً أن موضوع خسارة الوزن ليس بأمر سهل جداً، فالأنظمة الغذائية والنظريات التي تدور حول هذا الموضوع تتعدد وتتشعب، وما من رجيم واحد موحّد ممكن اتّباعه لخسارة الوزن، فهذا الأمر يعود إلى نوع الجسم، عملية الأيض لديه وحرق الدهون. من بين الأمور التي يتداولها الكثيرون ويسعون لتطبيقها لانقاص الوزن، هو مفهوم تصغير الوجبات، إلغاء إحدى الوجبات الأساسية، وبشكل خاص وجبتي الفطور والعشاء وصولاً لتجويع النفس. فهل هذه الخطوات تساعد على إنقاص الوزن؟ أو أنها على العكس ممكن أن تضرّ بصحّة الشخص؟ خصصنا لكِ هذا المقال، لنزوّدكِ بجميع المعلومات المتعلّقة بهذا الموضوع ونجيب على أسئلتكِ، هيّا، تابعي القراءة واعرفي الصح من الخطأ!

5 نصائح لإنقاص الوزن بشكل أسرع في عمر العشرين

هل التخفيف من كمية الوجبات أو الغائها يساعد على انقاص الوزن؟

هل تصغير الوجبة يساعد على انقاص الوزن؟

كما ذكرنا أعلاه، كل نوع جسم بحاجة لكمية معيّنة من الطعام، وإذا تم تناول كمية أقل من حاجة الجسم، فهذا لا يعني تحفيز عملية انقاص الوزن. فخطوة كهذه، ممكن أن تساعد على خسارة القليل من الكيلوغرامات لفترة وجيزة لكن بطريقة غير صحيّة وليست على المدى الطويل. من هنا، ولخسارة الوزن بطريقة صحية، يجب الالتزام بتناول الوجبات الثلاث، إضافةً إلى بعض الوجبات الخفيفة الصحية، هذا إلى جانب ممارسة التمارية الرياضية.

خطوات عدّة أخرى في ما يتعلق بعدد الوجبات وكميتها قد يقوم بها الراغبين بانقاص وزنهم، فهل هي فعلاً تساعد على التخسيس؟ تابعي القراءة واحصلي على الأجوبة أدناه.

هل تجويع النفس يساعد على انقاص الوزن؟

ممكن أن تساعد هذه الخطوة على إنقاص الوزن على المدى القصير، لكن كوني متأكدة أن النتائج لم تدم طويلاً وأن هذا الأمر سيجعل جسمكِ يفتقد لكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. إضافةً إلى ذلك، أكدت الدراسات أن تجويع النفس ممكن أن يساهم في ما بعد إلى تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات واستهلاك كميات أكبر بكثير من التي يحتاجها الجسم، الأمر الذي يسبب اكتساب الوزن في ما بعد.

هل إلغاء الوجبات الخفيفة يساعد على انقاص الوزن؟

اساساً، هل فعلاً تعتقدين أن الوجبات الخفيفة ستزيد من وزنكِ؟ لا تفكّري مرتين بصحّة هذه المعلومة، فبالطبع هي خاطئة. جسمكِ بحاجة لهذه الوجبات الخفيفة الصحية كالفاكهة أو المكسرات أو حتى قطعة صغيرة من الشوكولاته، فهي تؤمن له نسبة من الفيتامينات، الطاقة والمياه التي ربما لا يحصل عليها في الوجبات الأساسية. كذلك، هذه الوجبات تساعد في تسريع عملية الأيض وفقدان الوزن. لذا، الوجبات الخفيفة هي بمثابة الوجبات الرئيسية بشرط أن تكون صحيّة.

الرجيم الكوري: ما هو وما هي فوائده وأضراره؟

هل إلغاء إحدى الوجبات الأساسية يساعد على انقاص الوزن؟

تخطي الوجبات ليست فكرة جيدة بتاتاً إن كنتِ تسعين لخسارة الوزن! لفقدان الوزن والحفاظ عليه في الوقت عينه، عليكِ بشكل أولي تقليل كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال اليوم وليس كمية الوجبات. فتخطي الوجبات تماماً أكان من ناحية الفطور أو العشاء يمكن أن يؤدي إلى إرهاق الجسم وهذا يعني أنكِ تخسرين عدد من العناصر الغذائية الأساسية. إضافةً إلى ذلك، وعند إلغاء إحدى الوجبات، ستصبحين أكثر عرضة لتناول الوجبات الخفيفة غير الصحية من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، مما قد يؤدي في ما بعد إلى زيادة الوزن وليس خسارته.