كيتوني رجيم الكيتو دايت كيتو نظام غذائي

ينتشر نظام كيتو دايت بشكل كبير ومستمر، فهو نظام غذائي لانقاص الوزن ويتميز بمحتواها العالي من الدهون، حيث يجب أن تكون نسبة 75% من السعرات الحرارية مصدرها الدهون، و20% من السعرات الحرارية مصدرها البروتين، و5% من السعرات مصدرها الكاربوهيدرات.

في الواقع هو رجيم يرى الكثير من الناس أنه يستحق التجربة لما له من نتائج إيجابية لدى العديد من الأشخاص.

مثل أي رجيم آخر فهو لا يناسب جميع الناس، وهناك أسخاص لا يجب عليهم تجربته حتى مع كثرة فوائده، فهناك أسباب تجعل كيتو دايت غير مناسب لك.

في هذا المقال ستتعرفين على 6 أسباب تجعل من الكيتو دايت نظام غذائي غير مناسب لك.

السبب الأول: أن تكوني سيدة حامل

إن كنت سيدة حامل فلا يناسبك كيتو دايت مطلقاً، فهو بشكل رئيسي يحد من تناول الحبوب والخضراوات بشكل كبير، وهي من أهم الأطعمة التي يجب على السيدات الحوامل تناولها لما تحتويه من عناصر غذائية كالفولات المهم لنمو الطفل.

يوصى دائماً للسيدات الحوامل بعدم اتباع أنظمة لفقدان الوزن تضطر بها السيدة إلى الحد من الخضراوات والفواكه الضرورية لصحتها وصحة الطفل ونموه، فقط عليها الحد من الأطعمة المصنعة والمكررة.

السبب الثاني: أن تكوني نباتية

يحتاج اتباع كيتو دايت إلى الحد من الخضراوات والفواكه والحبوب التي هي القاعدة الأساسية للنظام النباتي، لذا سيكون من الصعب عللى الأشخاص النباتين البدء باتباع كيتو دايت.

السبب الثالث: أن لا ترغبي في العمل والتحضير الجيد للدايت

قد يظن البعض أن كل ما عليك فعله خلال كيتو دايت هو أكل الدهون والقليل من البروتين والحد من الكربوهيدرات، وهذا ليس صحيحاً، حيث أن نوعية الدهون هي الأكثر أهمية.

لا يقتصر الأمر على أكل البرغر من دون خبز يومياً، وإنما عليك الحد من الدهون المشبعة ومعرفة أنواع الأطعمة المحتوية على الدهون الصحية، وكيفية تحضير وجبات مناسبة منها بحيث لا تتجاوز كمية الدهون المشبعة نسبة 10% من النظام الغذائي.

السبب الرابع: تعانين من اضطرابات في الأكل

الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من اضطرابات الأكل عليهم استشارة اختصاصي التغذية قبل البدء باتباع كيتو دايت، فقد يكون له تأثير  سلبي عليهم.

السبب الخامس: تعانين من حصى الكلى

سيضطر الأشخاص الذين يتبعون كيتو دايت إلى استهلاك كمية عالية من البروتين وهو أمر لا يناسب من يعاني من مشكلات في الكلى، حيث سيتسبب هذا الرجيم في زيادة مستوى حمض اليوريك المسبب لحصوات الكلى.

السبب السادس: الأداء الرياضي هو من أهم أولوياتك

بحسب دراسات أجريت على الأشخاص الرياضيين فإن الذين يتبعون نظام كيتو دايت لديهم أداء ضعيف للتمارين عالية الكثافة على عكس الذين يتبعون نظام غذائي عالي الكربوهيدرات. الكربوهيردات هي مصدر الطاقة الأساسي والأفضل للأداء الرياضي. لذا ان كنت تهتم بالأداء الرياضي المثالي يفضل استشارة اشخاص متخصصين قبل تغيير نظامك الغذائي إلى كيتو دايت.