close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما يجب معرفته عن تمارين البيلاتس لصاحبة الجسم الممتلئ

رياضة رشاقة البيلاتس تمارين

قد تشكل ممارسة الرياضة شيئاً من القلق لدى الأشخاص أصحاب الوزن الزائد وخاصة التمارين الجماعية والحصص الرياضية.

قد يكون أيضاً البيلاتس واحد من التمارين أو الحصص التي قد نعتقد أنها مليئة بالأشخاص الرشيقين ذوي الجسم النحيف والمتناسق ولن يناسب أصحاب الوزن الزائد. لكن الأمر لا يبدو بهذا الشكل! في الواقع تمارين البيلاتس مناسبة تماماً لمن يعاني من الوزن الزائد.

توفر تمارين البيلاتس العديد من الفوائد لجميع من يمارسها بغض النظر عن الوزن أو العمر، ولكنها ذات فوائد خاصة لأصحاب الوزن الزائد حيث تساعد على تقوية العضلات ودعم العمود الفقري ومنطقة أسفل الظهر مما يخفف الضغط على المفاصل، كما تزيد المرونة والتوازن، وجميعها أمور مهمة للأشخاص أصحاب الوزن الزائد.

في هذا المقال ستتعرفين على مجموعة من الأمور المهمة عن أداء تمارين البيلاتس ومدى تناسبها لصاحبات الجسم الممتلئ.

تمارين البيلاتس بشكل عام تناسب صاحبات الجسم الممتلئ

يتم عادة ممارسة تمارين البيلاتس على حصيرة ويتم الاستلقاء أثناء أدائها، وتعتبر هذه الوضعيات مناسبة جداً لأصحاب الوزن الزائد الذين عادة لا يجدون الراحة عند الوقوف لفترات طويلة أو خلال التمرينات التي تتطلب الكثير من التحولات والتغييرات.

كما يمكن تعديل مستويات تمارين البيلاتس بما يتناسب مع الوزن، وسيقدم المدرب خطوات أساسية للتدريج في التمرين وتحسين القوة والتحمل.

معدات البيلاتس مناسبة لجميع الأوزان

قد يكون هناك بعض التخوف بشأن المعدات المستخدمة أثناء أداء تمارين البيلاتس، حيث يعتقدون أنها لن تتحمل وزنهم أو حجمهم وهو أمر غير وارد، فهذه المعدات قوية جداً ومصممة لتتحمل جميع الأوزان.

لكن علينا القول أن اللجوء إلى صالات رياضية توفر حصص البيلاتس أفضل من اختيار أدوات ومعدات البيلاتس المنزلية لضمان قوتها ومدى تحملها.

ضرورة اختيار الصالة المناسبة لأداء البيلاتس

من المهم أن تجدي الراحة في صالات البيلاتس إضافة إلى الترحيب، لذا يمكنك تجربة إحدى الصالات وإن لم تشعري بالرضا التام قد يكون عليك تجربة غيرها.

أهمية شد عضلات البطن باستمرار

واحدة من الأمور التي عليك معرفتها ان كنت من صاحبات الوزن الزائد وترغبين في أداء تمارين البيلاتس هي أن المدرب سيطلب منك باستمرار أن تقومي بشد عضلات البطن وقد يقلق البعض من عدم ملاحظتهم لذلك خاصة إن كانت السمنة تتركز في منطقة البطن.

من المهم عدم القلق من تلك النقطة فأنت حتماً ستشعرين بعضلاتك عند شدها حتى وإن لم يكن الأمر ظاهراً، كما أن المدرب سيلاحظ تطور قوة العضلات وتحسّن الأداء مع كل حصة.

تمارين البيلاتس تعزّز خسارة الوزن

بالرغم من أن ليس جميع الأشخاص أصحاب الوزن الزائد والاجسام الممتلئة يرغبون حقاً في خسارة الوزن بل يهتمون باللياقة البدنية أكثر، إلا أن البيلاتس بالإضافة إلى دورها في زيادة اللياقة البدنية فهي تعزز خسارة الوزن خاصة عند جمعها مع تمارين الكارديو والنظام الغذائي المناسب.