ليس لديكِ الوقت الكافي للذهاب إلى الجيم، لكنّكِ تودّين المحافظة على جسمكِ؟ حسناً، لا مشكلة في ذلك، إذ يمكنكِ ممارسة الرياضة من منزلكِ بكلّ سهولة. 6 أدوات رياضية ستغنيكِ عن الذهاب إلى الجيم، ستساعدكِ في حرق الدهون وتمنحكِ النتيجة التي تريدينها: جسم مشدود!

الترامبولين

رياضية حرق الدهون خسارة الوزنتأكّدي أنّكِ ستحصلين على فرصة لممارسة الرياضة بطريقة مسلية في المنزل وذلك من خلال القفز على الترامبولين. هذه الأخيرة تساعدكِ في خسارة الوزن، المحافظة على رشاقة جسمكِ وصحتكِ والأهمّ أنّها تقلّل من وجود السيلوليت. 

الدمبل 

رياضية حرق الدهون خسارة الوزنهذه الأداة لا بدّ من تواجدها في منزلكِ، فهي السرّ وراء شدّ عضلات ذراعيكِ وتخليصها من الترهّل. إرفعي يديكِ فوق رأسكِ حاملة الدمبل بكلّ يد ومحافظة على ظهركِ مستقيماً ثمّ أخفضي ذراعيكِ على مستوى الكتفين. قومي بالحركة 30 مرّة، إستريحي ثمّ أعيدي الكرّة. كما بإمكانكِ رفع ذراعيكِ الواحدة تلو الأخرى وأنتِ ممسكة بالدمبل نحو مستوى الأنف. قومي بـ3 مجموعات من هذه الحركة تتألّف كلّ منها من 30 مرّة.

الهولا هوب 

رياضية حرق الدهون خسارة الوزنالهولا هوب أو ما تُعرف بالطوق الدائري العريض ستساعدكِ في تنحيف خصركِ وحرق الدهون بطريقة مسلية شرط أن تقومي بها بانتظام في المنزل. ضعي هذا الطوق الدائري حول خصركِ وقومي بتحريكه بشكل دائريّ. 

الحبل

رياضية حرق الدهون خسارة الوزنإن القفز على الحبل من أهمّ التمارين التي يمكنكِ الإستفادة منها في المنزل. لماذا؟ لأنّها تساعدكِ في حرق 725 سعرة حرارية في الساعة، كما تعمل على شدّ الجزء العلوي من الجسم. يفضّل استخدام حبلٍ من النايلون للمبتدئات ومن الجلد للمحترفات. انتعلي حذاءً يكبح الصدمات وتجنّبي الأسطح الصلبة عند التمرين. احرصي على انقباض عضلات بطنكِ وطيّ ركبتيكِ، وجّهي راحة يديكِ نحو الأعلى ولا تنسي الاستماع إلى الأنغام الموسيقيّة!

حبل المقاومة المطاطيّ أو ما يُعرف بالـResistance Band

رياضية حرق الدهون خسارة الوزنهذه الأداة تغنيكِ عن الذهاب إلى النادي الرياضي واستخدام الآلات الكهربائية، إذ يساعدكِ حبل المقاومة المطاطيّ في شدّ عضلاتكِ ونحتها. بإمكانكِ الإستفادة من هذا الحبل بشتّى الطرق، باستطاعتكِ وضعه خلف رقبتكِ وشدّ ذراعيكِ نحو الأمام بواسطته (تماماً كالصورة). كما بإمكانكِ التمدّد على الأرض، ثني إحدى ساقيكِ ورفع الأخرى بواسطة الحبل نحو السقف، محافظةً عليها مشدودة. بعد ذلك، قفي مستقيمةً وابعدي إحدى ساقيكِ قدر المستطاع عن الأخرى بواسطة الحبل. أعيدي هذا التمرين 10 مرّات لكلّ ساق. كما بإمكانكِ الوقوف ورفع إحدى ساقيكِ نحو الأعلى بواسطة الحبل. 

السجادة الرياضية 

رياضية حرق الدهون خسارة الوزنهي ضرورية أثناء ممارسة رياضة الضغط وتمارين البطن وغيرها، حتّى لا تنزلق يديكِ ولعدم الشعور بالألم. 

إقرئي أيضاً: هذه هي أفضل 5 استوديوهات لليوغا في الرياض

للنحيفات فقط... 5 تمارين رياضية لزيادة الوزن