بيلاتس رياضة تمارين

ممارسة الرياضة هي جزء مهم للحفاظ على حياة صحية ومليئة بالنشاط والحيوية، وهناك بالطبع العديد من أشكال التمارين الرياضية المحببة والمدهشة والممتعة التي نرغب بممارستها باستمرار.

قد تكون تمارين البيلاتس واحدة من تلك التمارين المدهشة والتي يستمتع بممارستها الكثير من الأشخاص، فإن كنت ممن يحبون تلك التمارين ويجدون المتعة الحقيقة أثناء ممارستها فهذا المقال سيقدم لك توضيح للأدوات الأساسية والبسيطة التي يمكنك استخدامها لكي تساعدك على أداء تمارين البيلاتس بشكل أفضل سواء أكنت ترغبين بممارستها في المنزل، الصالة الخاصة أو كليهما.

1- فيديوهات محتوية على تمارين البيلاتس

تعد مقاطع الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية من أفضل الطرق لتعلم وممارسة البيلاتس وهي واحدة من الأدوات الرياضية المنزلية التي تساعدك على الأداء بشكل أفضل.

قد تغطي هذه الفيديوهات بعض التعليمات للمبتدئين وتتحدث عن مواضيع تخص خسارة الوزن ونحت الجسم وغيرها من الأمور التي بالطبع ستكون مهمة بالنسبة لك.

2- حصيرة خاصة بتمارين البيلاتس

تعد الحصيرة المناسبة لتمارين البيلاتس من أهم الأدوات الرياضية التي يجب الحصول عليها عندما ترغبين في أداء البيلاتس داخل المنزل. 

تختلف أنواع الحصائر الرياضية المستخدمة لممارسة العديد من التمارين المختلفة، حيث ستكون الخاصة بتمارين البيلاتس أكثر سمكاً من تلك المستخدمة لتمرين اليوغا وهذا من شأنه جعل التمرين أكثر راحة.

3- عصبات التمرين وكرات

تعد هذه الأدوات البسيطة شائعة في حصص البيلاتس سواء في الصالات الرياضية أو حتى في المنزل، لذا يمكنك إضافتها لأداء أفضل وأكثر تحدي ومتعة.

4- حلقات تمرين البيلاتس

حلقات التمرين أو حلقات البيلاتس هي واحدة من الأدوات البسيطة والشائعة أثناء أداء تمارين البيلاتس، ويمكنك اختيار بين أحجامها المتعددة ما يناسب المكان الذي تقومين بأداء البيلاتس فيه.

5- كتب البيلاتس

تفيدك كتب البيلاتس عند وجود حب ورغبة في الاستطلاع ومعرفة تاريخ تمارين البيلاتس والأساسيات التي بنيت عليها، وقد يرى البعض أن قراءتها تلعب دوراً في تحسين الأداء لديهم وتدعم الممارسات الخاصة بهم.

6- ملابس مناسبة لممارسة تمارين البيلاتس

يمكنك ممارسة تمارين البيلاتس باختيار أية أنواع من الملابس المريحة والمناسبة لك بحيث يمكنك التحرك بشكل جيد ويفضل أن لا تكون واسعة جداً، وبالطبع هناك العديد من خيارات الملابس المصممة خصيصاً لأداء تمارين البيلاتس واليوغا.