مصدر الصورة: غوغل

للمرة الأولى، مقابلة شاب غريب، التعرّف عليه وفتح أحاديث جديدة... أمر ربما يخلق قلق وتوتر لديكِ! لكن لمَ التعامل مع الموعد الغرامي كـ"امتحان" يجعلكِ تتوترين وتقلقين؟ Chill Out! نعلم أن الأمر مربك بعض الشيء، لكن بعد قراءة هذا المقال ستخرجين بموعد، 2 و3 وأنتِ بمزاج Top وأعصاب هادئة. جمعنا لكِ 7 خطوات، قومي بها قبل موعدكِ الغرامي واشكرينا لاحقاً!

1- أولاً، تقبّلي أن هذه المشاعر طبيعية!

أنتِ لا تشعرين بأحاسيس غريبة، ما تمرّين به طبيعي جداً جداً! تقبّلي هذا الأمر واعرفي أن كل فتاة تشعر بهذا الإحساس نفسه في لقائها الأول مع الحبيب وربما الشاب الذي ستقابلينه يشعر بالمثل، لذا دعي أعصابكِ هادئة!

2- تكلّمي مع الشخص الأقرب إلى قلبكِ

صديقتكِ المقربة، شقيقتكِ أو أي شخص تشعرين بالراحة عندما تتكلّمين معه، اقصديه قبل ساعات من الموعد أو اتّصلي به. أولاً التكلم عن موضوع يسبب لكِ قلق أمر مهم جداً، ثانياً إذا كان هذا الشخص يريحكِ بكلماته أو يرسم الابتسامة على وجهكِ، حتماً ستحتاجين إلى دعمه قبل الموعد.

3- لا تتخلّي عن روتين نهاركِ، افعلي ما تقومين به يومياً

اذهبي إلى الجامعة أو العمل، عودي إلى المنزل، احصلي على وجبة غذاء مع أهلكِ أو الأصدقاء وكأنه يوم عادي جداً جداً. لا تجلسي طوال اليوم على أريكتكِ تنتظرين الموعد، بل تصرّفي بطريقة روتينية طبيعية كي لا تفكّري طوال اليوم بالموضوع. Don’t Overthink it!

كيف أرفض طلب موعد غرامي ثاني؟

4- استمعي إلى أغنيتكِ المفضلة!

قبل الذهاب إلى الموعد، أو في طريقكِ إليه، استمعي إلى أغنيتكِ المفضلة واسترخي قليلاً، ستجعلكِ تشعرين بالفرح وتلهيكِ عن صوت أفكاركِ المزعجة!

5- رياضة، رياضة، رياضة

ممارسة الرياضة خلال النهار الذي ستواعدين يه شاب، ستساعدكِ جداً على تفريغ الطاقة السلبية والتخلص من الأفكار التي تنتابكِ. مهما كان نوع الرياضة الذي تمارسينها، نصف ساعة أو حتى أقل ستحسّن من مزاجكِ.

6- الحلوى المفضلة لديكِ، تنتظركِ!

دلّلي نفسكِ وتناولي الحلوى أو الطعام المفضل لديكِ في هذا النهار. هذه الخطوة ستجعلكِ سعيدة (خاصّةً إذا كانت الحلوى المفضلة لديكِ تحتوي على الشوكولاته ).

7- تمارين التنفس هذه ستجعلكِ تودّعين التوتر في هذا اليوم  

هناك أنواع عدة من التنفس تساعدكِ على التقليل من حدة التوتر والتخلص من القلق، يمكنكِ القيام بها قبل الموعد وستشعرين براحة كبيرة. مثلاً قومي بتمرين التنفس المعدود Counted Breathing والذي يتطلب منكِ أن تضعي لسانكِ على سقف الحلق، التنفس بعمق من الأنف والعدّ للخمسة، ثم قومي بإخراج الهواء من فمكِ مع العدّ للثمانية. يمكنكِ أيضاً تجربة تمرين استرخاء العضلات التدريجي Progressive Muscle Relaxation وللقيام بها عليكِ الاستلقاء على الأرض بطريقة مريحة تناسبكِ، خذي نفس عميق وشدّي عضلات القدم، ثمّ قومي بالزفير مع إرخاء عضلات القدم. يساعد هذا التمرين في الاسترخاء العقلي والجسدي في الوقت نفسه.