close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا أفعل إن كان زوجي متضايق؟ الجواب هنا

ماذا أفعل إن كان زوجي متضايق؟ الجواب هناإن كنتِ تعتقدين أن العلاقة الزوجية عبارة عن La vie en rose طوال الوقت، فأنتِ مخطئة. جميعنا بدون استثناء نمرّ بظروف وحالات صعبة، أكانت مادية، معنوية أو غيرهما، وهذا أمر طبيعي جداً. غالباً ما يمر أحد الشريكين بمشاكل معيّنة تنعكس على الحياة الزوجية بشكل سلبي، فما الحل؟ مثلاً، إن كان زوجكِ متضايق لسبب ما، ماذا تفعلين؟ تماماً كما ترغبين بأن يهتم بكِ زوجكِ في أيامكِ المظلمة، عليكِ التعامل معه بالطريقة نفسها! جمعنا لكِ في ما يلي بعض الطرق التي يمكنكِ اللجوء إليها في حال كان زوجكِ متضايق.

ماذا أفعل إن كان زوجي متضايق؟ إليكِ بعض الخطوات

أظهري اهتمامكِ له واسأليه ما الذي يزعجه

كخطوة أولى، لا تتجاهلي غضب زوجكِ أو حزنه، بل على العكس، أظهري اهتمامكِ له واعرفي السبب وراء ظروفه الصعبة إن كنتِ تجهلينها. هذا الإهتمام سيجعله يشعر أنه ليس بمفرده وربما يخفف من حزنه أو غضبه.

لا تقللي من قيمة غضبه أو تنتقديه

لا تستخدمي عبارات تقلل من قيمة الحالة التي يمر بها زوجكِ مثل "لا يستدعي الأمر كل هذا الغضب" "طبعك سيء جداً" "أنت شخص سلبي". بل افعلي العكس تماماً، قومي بتحفيزه حتى لو أنكِ لا تعلمين ما هي الظروف التي يمر بها، قومي بإخباره أنه على الرغم من أنك قد لا تفهمين تماماً ما المشكلة التي يمر بها، إلا أنك موجودة من أجله وستساعدينه.

لا تحاولي سرقة الأضواء منه

عندما تلاحظين أن زوجكِ منزعج أو يمر بأوقات صعبة، لا تحاولي غضّ النظر عن حالته، وتسليط الضوء على مشاكلكِ والأمور التي أنتِ تعانين منها. هذا الأمر سيجعله يفقد ثقته بكِ ولا يلجأ لكِ في أوقاته الصعبة.

5 نصائح للتحكم بالغيرة والحدّ منها

قومي بخطوات صغيرة معبّرة

قومي بالأمور التي يحبّها شريككِ لتلطيف الأجواء نوعاً ما، مثلاُ أحضري له طبقه المفضل، ارسلي له رسالة فس الصباح وتمنّي له نهار سعيد، او أي خطوة صغيرة أخرى تعلمين أنها ستُسعد قلب شريككِ.

امنحي زوجكِ مساحة خاصة

لا تكوني "لجوجة" كثيراً، فالإلحاح الزائد لا يفيد بل ربما يزيد الحالة سوءً. امنحي زوجكِ مساحته الخاصة، طبعاً بعد تقديم المساعدة له والإهتمام به.

علامات أساسية تؤكد صدق نية الرجل في الزواج منكِ