close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الحب لا يبرّر الغيرة المفرطة! 5 نصائح حول التحكم بالغيرة وطرق للحدّ منها

الحب لا يبرّر الغيرة المفرطة! 5 نصائح حول التحكم بالغيرة وطرق للحدّ منهالا شك أن الغيرة من حين إلى آخر، قد تكون عنصر محفّز في العلاقة بين المرأة والرجل، إذ أنها تساعد على تنشيط العلاقة وإضافة نكهة مميزة عليها... لكن بشرط، ألا تزيد عن حدّها. ممكن أن تخلق الغيرة تشنّج في العلاقة وقد تؤدي بالتالي إلى نتائج يكون الشريكين بغنى عنها. من هنا، جمعنا 5 نصائح وطرق أساسية يجمع عليها علماء النفس، تساعد الرجل أو المرأة على التحكم بمشاعر الغيرة.

نصائح للتحكم بمشاعر الغيرة في العلاقة مع الشريك

1-الثقة بالنفس

الثقة ثم الثقة! هي عامل أساسي في الحياة بشكل عام وفي الحياة الزوجية بشكل خاص. للتخفيف من مشاعر الغيرة، من الضروري أن يثق الشخص بنفسه ويتذكّر أنه قادر، قويّ، طموح ومتعلم... أكان الرجل أو الإمراة. الثقة بالنفس وحب الذات يقللان من مشاعر الغيرة، لذا يجب تقويتهما للتغلب على هذه المشاعر.

2- الإعتراف بأن الغيرة مبالغ بها

مستحيل حل مشكلة ما من دون الإعتراف بها، على الشخص الذي يشعر بالغيرة أن يكون واضح وصريح مع نفسه قبل الآخرين. الإعتراف بالأخطاء، هي من أولى وأهم الخطوات لحياة عاطفية سليمة بين الرجل والامرأة.

3- تحديد العوامل المسببة للغيرة

على الشخص الذي يشعر بالغيرة المفرطة أن يضع أمامه كل الأمور التي تجعله يشعر بالغيرة تجاه الشريك، ويجب ألّا يتهرب منها أو يتجاهلها، بل أن يحدّدها، يفهم السبب ورائها ويقوم بالمواجهة مهما كلّف الأمر.

علامات أساسية تؤكد صدق نية الرجل في الزواج منكِ

4- التكلم مع الشريك عن الغيرة وشرح الاسباب له

يجب على الشريك ألّا يكبت هذه المشاعر أو أن يفكّر بها بمفرده، ربما الرجل أو الإمرأة يفكّران بالأمور بشكل مبالغ به. لذا، يجب التكلم مع الشريك عن الأمور التي تسبب الشعور بالغيرة، والإستماع إلى وجهة نظره، ربما ستتغير الصورة وتنخفض بالتالي مشاعر الغيرة.

5- محاولة ضبط النفس

عند الشعور بالغيرة المفرطة، يجب على الشريك التروّي وعدم اقتراف المشاكل مع الطرف الآخر، لأن هذه الأمور ستؤدي إلى مشاكل أكبر في العلاقة وتشنجّات. يجب الحرص على ضبط النفس، ومحاولة التفكير بمنطق قدر المستطاع كي لا تسيطر المشاعر السلبية والأفكار الخاطئة.

العاب زوجية لتقوية العلاقة مع زوجكِ

فيديو قد تحبين مشاهدته

وجوه عربيّة شجاعة لم تخف من كسر الصمت، أبطال غلاف جمالكِ لعدد نوفمبر 2023