close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تحصلين على أقصى استفادة من مكيّف السيارة؟

قيادة المرأة السيارة

تشتهر السعودية ودول الخليج بصفة عامة بارتفاع درجة حرارة الطقس في معظم الوقت، مما جعل استعمال مكيف الهواء في السيارة ضرورة. من هنا، اتبعي هذه النصائح من أجل التأكد من أن نظام تكييف الهواء في السيارة يعمل بشكل جيّد لتحصلي على أقصى استفادة منه.

  • أحد الأخطاء الشائعة التي قد نرتكبها هو تشغيل التكييف الهوائي على أعلى درجة فور وصولنا إلى السيارة. بدلاً من ذلك، ننصحك أولاً بفتح الأبواب والنوافذ لبضع دقائق للسماح للهواء الساخن بالهروب ودخول الهواء البارد إلى السيارة. أما في حالة عدم القيام بهذه الخطوة، فكل ما يقوم به مكيف الهواء هو إعادة تدوير الهواء الساخن وبذلك لن تشعري بأي تحسن في درجة حرارة السيارة.
  • تجنّبي توجيه فتحات التهوئة نحوك مباشرةً، لأن هذا يمنع توزيع الهواء بالتساوي في السيارة. يجب أن تعلمي أن فتحات التهوية لا دخل لها بدرجة الحرارة الناتجة من مكيف السيارة، ولكنها تحدد في أي اتجاه يتدفق فيه الهواء داخل السيارة.
  • يجب أن تكون الفتحات نحو الأعلى، وليس باتجاه وجوه الناس، بهذه الطريقة سيتدفق الهواء في جميع أنحاء الجزء الداخلي من السيارة ويصل إلى كل الراكبين بشكل أفضل.
  • إذا كانت سيارتك مزودة بنظام تحكم في المناخ، بدلاً من نظام تكييف الهواء الأساسي، فننصحك باستخدام الإعداد Auto. لا يتحكم هذا فقط في سرعة المروحة ولكن أيضاً بما إذا كان الهواء يتم إعادة تدويره في المقصورة أو يتم سحبه من الخارج، مما يساعد على تبريد السيارة بسرعة أكبر وتقليل الضباب.
  • استخدمي مكيف الهواء في سيارتك بشكل منتظم- حتى في فصل الشتاء- للمساعدة في ضمان جودة مكيّف السيارة على المدى الطويل. كما أن الصيانة الدورية مثل استبدال المرشحات كل عام أو عامين ستحافظ على عمل المكيف بأقصى قدر من الكفاءة. انتبهي أيضًا أنه بمرور الوقت يمكن أن تتراكم الأوساخ والبكتيريا في نظام تكييف السيارة، خاصةً عندما تتركينه لفترة طويلة بدون استخدام وصيانة. إذا وجدتِ أن هناك رائحة غريبة ومختلفة عند تشغيل مكيف السيارة، فمن المهم إجراء فحص للنظام وتنظيفه.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023