close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تختارين الزيوت العطرية وتستخدمينها في السيارة؟

زيوت طبيعية سيارة ثيادة المرأة

الزيوت العطرية لها روائح متنوعة وجميلة، واستخدامات كثيرة، منها الوصفات العلاجية، الوصفات التجميلية، الى جانب انها تساعد على الاسترخاء والتأمل وغيرها من الفوائد.

أما في هذا المقال فستتعرفين على استخدام جديد لها قد يبدو غير مألوف لك من قبل، وهو استخدام الزيوت العطرية في السيارة لقيادة ومزاج أفضل ولتركيز أكبر.

إليك كيفية اختيار الزيوت العطرية المناسبة لوضعها في السيارة وأفضل أنواع الزيوت العطرية لهذا الاستخدام.

كيف تختارين الزيوت العطرية المناسبة في السيارة؟

قد يخطر ببالك أن تختاري الزيوت العطرية المفضلة لديك، ولكن هناك زيوت عطرية مناسبة للاستخدام في السيارة أكثر من غيرها، لتضمني الراحة والتركيز أثناء القيادة. تجنبي الزيوت العطرية التي تجعلك تشعرين بالاسترخاء أو النعاس، فعلى سبيل المثال يعمل زيت اللافندر كمهدىء ومخفف للقلق، وسيجعلك تشعرين بالراحة المفرطة والتي لن تكون مناسبة للقيادة والتركيز، وزيت البابونج أيضاً له نفس الفعالية في توفير الراحة لذا عليك تجنبه أيضاً في السيارة.في المقابل بعض الزيوت العطرية لها رائحة تجعلك مفرطة النشاط وتقودين بسرعة أكبر وأكثر تهوراً.

لذا عليك اختيار أفضل أنواع الزيوت العطرية المناسبة لقيادة أمانة.

أفضل زيوت عطرية يمكن استخدامها في السيارة

زيت النعناع

يفيد وضع زيت النعناع في السيارة في زيادة اليقظة العقلية والتركيز أثناء القيادة. فقط ضعي قطرة منه على منديل قريب منكِ أو استنشقي رائحته إذا شعرت بالغثيان. لكن عليك الانتباه لعدم الافراط في وضعه في السيارة لأنه قوي بالنسبة للأطفال إن كانوا معك في السيارة.

زيت الليمون

من أفضل الزيوت التي تنشط وتساعد على تخفيف القلق والتوتر، فرائحة الحمضيات القوية تجعل مزاجك أفضل خاصة عند وجود الأزمات المرورية. تبين أن استنشاق زيت الليمون أثناء العمل أو القيادة من شأنه التقليل من الأخطاء المحتملة بنسبة 54%.

زيت الجريب فروت

رائحة حمضية أخرى مناسبة لزيادة اليقظة أثناء قيادة السيارة، وتخفيف التعب والصداع ويساعد على بقاء النشاط خلال ساعات القيادة الطويلة.

زيت القرفة

يبقيك زيت القرفة أكثر تركيزاً وانتباهاً، فهو ينشط الدورة الدموية ويخفف التعب وآلام الرأس خاصة عند القيادة لساعات طويلة.

زيت الزنجبيل

يحمل الزنجبيل خصائص مضادة للغثيان، حيث سيساعد وجوده في السيارة في التغلب على الغثيان أثناء القيادة، وإن كنت لا تحبين رائحته القوية يمكنك إضافة القليل من زيت الليمون اليه.

زيت اكليل الجبل

من أكثر الزيوت المفيدة للسائقين وذلك لدوره في ابقائك أثناء القيادة متنبهة، أكثر تركيزاً وأكثر قدرة على أخذ قرارات بسرعة، وعليك الانتباه أنه قوي ولا داعي لنشره في السيارة بصورة كبيرة. يمكن الاكتفاء بقطعة قماش مضاف لها زيت اكليل الجبل ومتوفرة في مكان قريب منك.

زيت البرتقال

يزيد الطاقة ويجعلك أكثر تقبلاً للبيئة المزدحمة المحيطة بك، كما يساعد على منع الغثيان المحتمل.

زيت الريحان

مضاد للاكتئاب وله تأثير مهدىء للاعصاب. يحفز العقلويخفف التعب الذهني.