تطبيقات تاكسي خدمة توصيل تنقل المملكة العربية السعودية سعودية قيادة المرأة سواقةرغم أن السواقة باتت واحدة من الحقوق الشرعية التي يمكن أن تمارسها المرأة في المملكة العربية السعودية، لا زال هنالك الكثير من السيدات اللواتي يفضّلن الإستعانة بخدمات التوصيل من خلال طلب تاكسي. هذه المهمّة باتت أسهل بوجود تطبيقات الكترونية يمكن تحميلها على الهاتف، تقدم خدمة التنقل بسرعة واحترافية. إن كنتِ واحدة من السيدات القاطنات في السعودية وتفضلين اختيار التاكسي، تعرّفي على أبرز 5 تطبيقات تاكسي هاتفية في المملكة.

تطبيق تاكسي سائقتي SAEQTY

انطلق تطبيق سائقتي الإلكتروني عام 2018، ليكون الأول من نوعه كونه مخصص للنساء. يقدّم خدمات توصيل بالإستعانة سائقات مؤهلات لهذه الوظيفة. بكل سهولة يمكنكِ تحميل التطبيق، اختيار موقع توجّهك عبر تقنية GPS وإنتقاء السيارة التي تريدين التنّقل بها. من هنا، يمكنكِ معرفة السعر التقريبي لهذه الخدمة. إن تطبيق التاكسي هذا متوفّر مجاناً على منصة Apple Store وGoogle Play.

تطبيق تاكسي أجيك Ajeek

أنشأت شركة أجيك لخدمات التوصيل عام 1951. لاقت رواجاً كبير في المملكة حتى باتت متوفّرة على شكل تطبيق الكتروني هاتفي. هي تقدم خدماتها لتوصيل الأفراد وتسليم الرسائل والطرود في الرياض، مكة المكرمة، جدة، الدمام والمدينة المنوّرة. يمكنك تحميلها للحصول خدمة تاكسي وترقّب رحلتكِ.

تطبيق تاكسي كريم Careem

منذ إصداره قبل أكثر من 6 سنين حتى اليوم، حاز هذا التطبيق رواج كبير في المنطقة العربية، خاصة السعودية وطبعاً العالم كلّه بعد أن انتشر في حوالي 14 دولة و90 مدينة. يوفّر تاكسي كريم خدمة التنقّل من خلال الحجز الإلكتروني. يمكنكِ تحديد الوجهة، اختيار السيارة  وترقّب مسارها حتى وصولها إليكِ. كذلك، باستطاعتكِ أن تحصلي على خدمة توصيل البضائع والأغراض.

تطبيق تاكسي اوبر Uber 

كذلك، يعرف تطبيق تاكسي اوبر على نطاق واسع في العالم. يمكنكِ تحميله عبر منصة جوجل وآبل، إدخال المعلومات الخاصة ببطاقتكِ النقدية وبالتالي تتمكنين من الحصول على خدمة التوصيل السريع، خاصة إذ ارتدتِ التنقّل من وإلى المطار. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ الإستفادة من اوبر من خلال التسجيل عبر موقعه الرسمي، من دون أن تحمّلي التطبيق الإلكتروني.

تطبيق تاكسي ايزي تاكسي Easy Taxi

يعمل تطبيق ايزي تاكسي على شكل وكيل بين السائق وطالب خدمة التوصيل. يجمع بين الفردين للحصول على مصالح المشتركة، إذ إن سائق التاكسي لا يضطر إلى الدوران في الشوارع لتقديم خدمة التنقل، كما أن الطرف الثاني لا يضطر أن ينتظر في الشوارع ليحصل على مبتغاه. يمكنكِ من خلال التطبيق التعرّق على المعلومات الشخصية الخاصة بالسائق وترقّب مسار السيارة.