استئجار سيارة قيادة المرأة إن كنتِ تفكّرين في الأيام المقبلة باستئجار سيارة سواء كنتِ في بلدكِ أو خارجه، عليكِ أن تتّبعي بعض الخطوات الأساسية قبل اتّخاذ اي قرار. في الحقيقة، إن هذه الخطوة ليست بعملية سهلة كما قد تظنّين، بل تتطلّب منكِ القيام ببعض الأمور حتى تحصلي في نهاية المطاف على أفضل عربة ومن دون الوقوع في المشاكل. انطلاقاً من هنا، سنطلعكِ على 7 نصائح يجب أن تعرفيها قبل استئجار سيارة، لتأخذيها وأنتِ مرتاحة البال. 

7 نصائح يجب أن تعرفيها قبل استئجار سيارة

1- اختاري شركة تأجير العربة المناسبة قبل استئجار سيارة

لا تستعجلي في اختيار شركات تأجير السيارات، بل قومي بالبحث المفصّل عنها سواء من خلال غوغل أو من خلال الإتصال بالشركة والإستفسار عنها أو حتى من خلال تجربة بعض الأصدقاء والمقرّبين. بهذه الطريقة، ستكونين متأكّدة من أنّكِ تتعاملين مع شركة قانونية لن تدخلكِ في مشاكل أنتِ في غنى عنها.

2- إطّلعي على عروضات شركات تأجير السيارات قبل استئجار سيارة

إطّلعي على عروضات عدة من مختلف شركات تأجير السيارات، وذلك قبل أن تتّخذي أي قرار. بعض المؤسسات قد تمنحكِ سعراً مقبولاً لميزانيّتكِ وتناسب احتياجاتكِ في الوقت عينه والعكس صحيح، لذلك انتقي العرض الأفضل لكِ. 

3- اختاري العربة المناسبة لكِ قبل استئجار سيارة

عليكِ اختيار السيارة المناسبة لكِ، بمعنى آخر لا تنتقي السيارات الكبيرة في حال كنتِ بمفردكِ وذلك بهدف توفير المال واستهلاك الوقود. أمّا إذا كنتِ تريدينها من أجلكِ ومن أجل صديقاتكِ، فننصحكِ بأن تختاري سيارات دفع رباعي، التي ستؤمّن لكنّ رحلة مريحة كما أنّها مناسبة للنزهات البعيدة. سيارات العائلة هي خياركِ الأنسب إن كنتِ مع أطفالكِ، إذ ستكون مخصّصة لتركيب مرافق إضافية للأطفال مثل كرسي الأطفال. 

4- افحصي العربة قبل استئجار سيارة

ننصحكِ قبل استئجار سيارة سواء في بلدكِ أم خارجه، أن تقومي بفحصها من خلال قيادتها لتتأكّدي من عدم وجود اي مشاكل في المحرّك أو في الفرامل.  كما ننصحكِ بأخذها إلى ميكانيكي ليفصحها لكِ بكل دقة. إضافة إلى ذلك، عليكِ النظر إلى السيارة من الخارج لتتأكّدي أيضاً من عدم وجود أي ضربات. لا تذهبي قبل أن تكون كل المعدّات موجودة في صندوق العربة مثل الإطار الإحتياطي والمثلث العاكس وغيرها...

5- تأكّدي من وجود أوراق العربة قبل استئجار سيارة

لا توقّعي على العقد أو تستأجري سيارة، قبل أن تتأكّدي من وجود أوراق تثبت أنّها مسجّلة وغير مخالفة للقوانين. هذه الطريقة ستجعلكِ مرتاحة البال أثناء القيادة وستبعد عنكِ المشاكل لاحقاً. طبعاً لن تواجهي مثل هذا الأمر، إن اخترتِ شركة تأجير السيارات المناسبة، كما ذكرنا في النقطة الأولى.

6- إقرئي العقد قبل استئجار سيارة

قبل أن توقّعي على العقد لاسئجار السيارة، يجب قراءته بكل تمعّن. لا تغفلي عن أي بند في عقد الإستئجار، لتتأكدي من أن جميع الشروط تناسبكِ وأنكِ لن تقعي في أية مشاكل. إن كانت لديكِ أي شك في أي بند، لا تتردّدي في الإستفسار عنه من قبل الموظّف حتى تكون الصورة واضحة أمامكِ.

7- اعلمي قانون السير قبل استئجار سيارة

سواء أردتِ استئجار سيارة في بلدكِ أم في الخارج، عليكِ أن تكوني على يقين بقانون السير مثل الحد الأقصى للسرعة وتحديد المسافة الفاصلة بين السيارات في خط السير ذاته وغيرها من القوانين. هذه الطريقة ستجنّبكِ الوقوع في المخالفات وستضمن لكِ عدم التعرّض لأي حادث.