لا أحد يختلف على أن السياحة والسفر هما من أجمل النشاطات التي يمكن أن نقوم بها. لكي تنظّمي رحلة سفر جميلة بالتأكيد ستبحثين عن أجمل الوجهات السياحية في العالم قبل حجز تذكرة السفر. إن كنتِ تحضرين لسفرة إلى جزيرة بعيدة لتستمتعي بالشمس والبحر فلا بد لكِ من اختيار إحدى أجمل الجزر من حول العالم. في هذا المقال سنعرّفكِ على 10 جزر سياحية من حول العالم تسحر الزوار بجمالها ونقاوة الطبيعة فيها.

أجمل 10 جزر سياحية في العالم

1- جزيرة ماوي في هاواي في الولايات المتحدة الاميركية 

جزيرة Maui هي ثاني أكبر جزر هاواي بالولايات المتحدة الاميركية، وهي أكثر الجزر زيارة في أرخبيل هاواي. في السنوات الأخيرة فازت جزيرة ماوي بالعديد من الجوائز في مجال السفر والسياحة وصنّفت كأفضل جزيرة في العالم. تشتهر ماوي بالشواطئ الجميلة والمناظر المثيرة والمناخ الرائع، وتنتشر فيها الحياة البحرية من الشعاب المرجانية والسلاحف الخضراء والحيتان، أما الغطس فهو النشاط الأكثر شعبية في ماوي، حيث يوجد أكثر من 30 شاطئ مناسب للغطس في جميع أنحاء الجزيرة.

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة nakedhawaii@ على انستقرام

2- جزيرة بالاوان في الفلبين 

جزيرة Palawan هي جنة على وجه الأرض، إنها من الجزرالأكثر شهرةً للسياحة والسفر. تتميّز بالمياه النقية الصافية التي يمكنكِ من خلالها رؤية قاع البحر والشعاب المرجانية، ذلك بجانب التنوع المذهل للأسماك الاستوائية، كما ستتمكنين من السباحة وصيد الأسماك. أما شواطئ الجزيرة فهي ذات رمال بيضاء ناعمة، كما تنتشر بالجزيرة الغابات الاستوائية والحياة البرية الفريدة وبحيرات الزمرد. أكثر ما تشتهر فيه الجزيرة هو "منتزه نهر بويرتو برنسيسا الجوفي الوطني" وهو عبارة عن كهف رائع من الحجر الجيري فيه نهر طويل تحت الأرض، ما ساهم بشدة في ضمها إلى قائمة أجمل الجزر في العالم. 

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة dream_palawan@ على انستقرام

3- جزيرة هفار في كرواتيا 

تمزج جزيرة Hvar بين الجمال والتاريخ، وتنفرد بالمياه النقية الكريستالية والجبال الوعرة ومزارع الكروم وحقول الخزامى العطرة. يمكنكِ أن تمارسي الغطس والسباحة في الكهوف البحرية، التجول والسير على الرمال، الاستجمام على الشواطئ الجميلة، استكشاف تاريخ الجزيرة من قلعة هفار والاسوار التي تعود للقرن 13 وغيرها من المواقع الاثرية التابعة لليونسكو، كما يمكنك الانطلاق في رحلة بحرية بالقارب لكي تتمتعي بالهواء النظيف والشمس المشرقة.

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة gitanema@ على انستقرام

4- جزيرة لنكاوي في ماليزيا 

تتكوّن جزيرة Langkawi من أكثر من 99 جزيرة صغيرة في بحر أندامان، وهي واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم. في هذه الجزيرة ستستمتعين بالمياه الزرقاء، الشواطئ البيضاء الطويلة، التلال المغطاة بالأشجار، القمم الجبلية الصخرية، الشلالات الطبيعية، المأكولات المحلية اللذيذة. يمكنكِ أيضاً ركوب التلفريك الذي يأخذكِ إلى قمم الجبال حيث ستتمتعين بمنظر بانورامي للجزيرة من الأعلى، يمكنك أيضاً أن تتجوّلي بين أحضان الطبيعة الجميلة. كل هذه المميّزات جعلت من جزيرة لنكاوي وجهة سفر تستحق الزيارة. 

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة travellifewild@ على انستقرام

5- جزر المالديف في المحيط الهندي

تُعتبر جزر المالديف وجهة العطلات الأكثر تميزاً على كوكب الأرض، فهي موطن لسلسلة من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تستقبل كل عشاق الشمس، والسفر. جزر المالديف عبارة عن مجموعة تضم أكثر من ألف جزيرة مرجانية صغيرة تقع على خط الاستواء باتجاه جنوب الهند. المياه الزرقاء المذهلة لجزر المالديف، والشواطئ الرملية البيضاء النقية ومجموعة من المنتجعات الساحلية الرائعة تجعلها واحدة من أكثر الجزر الخاطفة للأنفاس.

اكتشفي أجمل الوجهات السياحية في جزر المالديف

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة maldives_travel_guide@ على انستقرام

6- جزر السيشل في أفريقيا

تقع جزر السيشل في أفريقيا، في المحيط الهندي، وتتميز بكثرة الشواطئ الجميلة والواسعة، والبحار النظيفة. إنها وجهة لقضاء العطلات الصيفية ويقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم. يوجد لائحة طويلة من الفنادق والمنتجعات التي يمكن أن تختاري من بينها والتي تتيح للضيوف الاستمتاع بأنشطة مثل الغطس والتجديف بالكاياك، والسبا والسونا والمسابح الجميلة المطلة على البحر والمطاعم الفخمة. إن كنتِ من محبات الحيوانات البحرية فبإمكانكِ السباحة مع سلاحف البحر وغيرها الكثير من الحيوانات الموجودة حصراً على هذه الجزيرة.

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة discover_seychelles@ على انستقرام

7- جزر بالي في اندونيسيا 

Bali هي جزيرة أخرى ضمن لائحة الجزر الخاطفة للأنفاس، إلى جانب كونها فريدة ومذهلة وممتعة، يمكن أن تجعل بالي أيضاً عطلتكِ رحلة من العمر لا تُنسى. لا يوجد حد للأشياء التي يمكن أن تقومي بها هناك من الغطس، السباحة، رحلات القارب وغيرها من النشاطات. يمكنك الاختيار بين لائحة طويلة من الفنادق والمنتجعات الفخمة. 

إليكِ أجمل الوجهات السياحية في بالي

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة bali@ على انستقرام

8- جامايكا في البحر الكاريبي

Jamaica جزيرة لديها وسيلة لالتقاط عقلك وجسدك وروحك، وهذه رحلة جميلة ولا تُنسى ستمضينها في أحضان الطبيعة. هناك الكثير لتفعليه هناك، ومع ذلك، يمكنك بالطبع اختيار عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، وإمضاء الوقت للاسترخاء على الشواطئ النظيفة ذات المياه الصافية تحت أشعة الشمس. يمكنك الاختيار بين لائحة طويلة من الفنادق والمنتجعات الفخمة المبنية مباشرةً فوق الماء.

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة visitjamaica@ على انستقرام

9- جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية

تشتهر جزيرة Bora Bora بالشعاب المرجانية المحمية، وهي وجهة بعيدة ومناسبة خاصة إذا كنت ترغبين في الابتعاد عن كل ذلك، وتودين الاستمتاع بأجمل الشواطئ النظيفة. تضيف الفنادق جواً رائعاً على عطلتكِ من خلال أجنحة البنغالو الأنيقة جداً المركّبة على أعمدة خشبية، وحيث الفيلات المجاورة للبحر، هناك المشهد الرائع لغروب الشمس. من أجل استكشاف الجزيرة هناك الكثير من النشاطات: المزلجة المائيّة، لوحة التجديف، المركب الشراعي، الصيد في عرض البحر، والغطس في الأعماق.

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة boraboraphotos@ على انستقرام

10- جزيرة فيجي في جنوب المحيط الهادئ

Fiji هي وجهة أخرى من الوجهات الأكثر تميزاً على كوكب الأرض، فهي موطن لسلسلة من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تستقبل عشاق الشمس، والسفر، والغواصين. يضيف المناخ الدافئ في فيجي على مدار العام المزيد من الجاذبية للزوّار، يمكنكِ استكشاف العديد من الجزر الغريبة في فيجي، بما في ذلك جزيرة واكايا، وجزيرة تافيوني، وجزر ياساوا، وجزيرة فانوا، وغيرها الكثير من خلال القوارب أو الغطس أو الصيد. 

جزيرة   جزر   وجهات   سياحة   سفر   سياحة وسفر من صفحة tourismfiji@ على انستقرام