الشواطئ هي أحد أجمل وأهم معالم الجذب التي يبحث عنها جميع السوّاح في أي وجهة سياحية. فهل هناك أجمل من قضاء العطلة على الشاطئ تحت أشعة الشمس والسباحة في المياه الزرقاء الصافية الجميلة؟ من هنا، اخترنا لكِ في هذا المقال مزيجاً من الوجهات البحرية من جميع أنحاء العالم، من جنوب أفريقيا إلى بورا بورا، تايلاند، اليونان، تركيا، ودول أخرى كثيرة. تابعي القراءة وتعرّفي على أجمل الشواطئ في العالم لتضعيها على لائحة وجهاتك السياحية المقبلة. 

أفضل 11 شاطئ بحر وأجملها من حول العالم 

1- شاطئ مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحية

تضمّ مدينة Cape Town عدداً كبيراً من الشواطئ الرملية الرائعة التي تعدّ من أجمل الشواطئ من حول العالم. في حال ستسافرين إلى جنوب افريقيا فلا تفوتي أبداً الذهاب إلى شواطئ مدينة كيب تاون. إنها عاصمة جنوب افريقيا، وتعدّ من أجمل المدن وأكثر الوجهات السياحية شهرةً. تتمتع المدينة بمناخ معتدل، ولديها مناظر طبيعية خلابة، وتنوع جغرافي هائل بين شواطئ وجبال ومحميات وجزر وأماكن ترفيهية وثقافية رائعة. يمكنكِ أن تجدي في المدينة عدداً كبيراً من المطاعم، والمقاهي، ومراكز التسوّق، والمنتجعات.

2- شاطئ ماتيرا في جزيرة بورا بورا

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحية

في جزيرة بورا بورا ستجدين الكثير من الشواطئ الجميلة، ولعلّ أشهرها هو شاطئ ماتيرا. استرخي على شاطئ Matira Beach، حيث تتيح لكِ الرمال الناعمة فرصة الاسترخاء تحت الشمس، وتوفّر المياه الصافية مكاناً رائعاً للسباحة وللغطس. يمكنكِ القيام بالكثير من النشاطات المائية ومنها أخذ رحلة بالجت سكي في الخليج الهادئ للتمتع بالمناظر الرائعة للجزيرة. ستجدين حول شاطئ ماتيرا الكثير من أماكن الإقامة من فنادق، ومنتجعات، وفيلات على البحر، بالإضافة إلى المطاعم، والمقاهي والكثير من الأماكن الترفيهية.

3- شاطئ رايلي في تايلاند

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةشاطئ Railay Beach من أجمل شواطئ العالم وهو يقع في تايلاند، يمكن الوصول إلى شاطئ رايلي عبر القوارب الشراعية فقط. يُعدُّ من أكثر الأماكن السياحية في تايلاند استقطاباً للسياح بسبب الجمال التي يتميز به هذا الشاطئ، إذ إنه يتميز بانتشار المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به من كل الجوانب كالصخور الملتوية، الغابات الخضراء، مياه البحر الدافئة والنقية. يقع هذا الشاطئ داخل جزيرة لا تحتوي أبداً على السيارات ووسيلة النقل الوحيدة هي المشي! 

4- شاطئ نافاجيو في اليونان

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةستجدين في اليونان الكثير من الشواطئ الجميلة التي تُعتبر من أجمل شواطئ العالم ومن بينها شاطئ Navagio Beach وهو عبارة عن خليج معزول يقع غرب جزيرة زاكينثوسفي اليونانية، يتميّز برماله الرقيقة البيضاء، نقاوة مياهه، والصخور العالية المحيطة به، وأكثر ما يجذب السياح هو وجود حطام سفينة قديم. يمكنكِ الوصول إلى هذا الشاطئ من خلال القوارب فقط، ولكن هذا الأمر سهل لأنكِ ستجدين هناك الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات بالقارب إلى شاطئ نافاجيو طوال أيام الأسبوع. يمكنكِ السباحة في المياه، والاستمتاع بالرمال الناعمة، أو تسلّق الصخور لرؤية الخليج من الأعلى والتقاط أجمل الصور فوق.

5- شاطئ أولودنيز في تركيا

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةشاطئ أولودنيز وباللغة التركية يُعرف باسم Ölüdeniz‏ هو شاطئ مشهور جداً في تركيا، ومن أجمل شواطئ العالم، يتمتع بمياه هادئة طوال العام حتى أثناء العواصف في الشتاء، يقع الشاطئ في منطقة فتحية في جنوب غرب تركيا، عند نقطة التقاء بحر ايجه والبحر الأبيض المتوسط. يقدم لكِ هذا الشاطئ الكثير من الخيارات الترفيهية التي يمكنكِ القيام بها خلال السفر ومنها السباحة، الغوص، ومن أشهر النشاطات التي يقوم بها السياح في شاطئ أولودنيز هي الطيران بالمظلات التي تؤمن لكِ منظراً رائعاً للبحر ومغامرة فريدة من نوعها. ستجدين أيضاً هناك الكثير من المطاعم التي تقدّم أشهى المأكولات. 

6- شاطئ جزيرة كابري في ايطاليا

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةتحتوي جزيرة كابري في ايطاليا على شواطئ هي الأجمل من حول العالم، والأكثر زيارة في اوروبا. بطبيعتها الساحرة الخلابة، شواطئها الصافية، كهوفها وخلجانها الشهيرة، جميعها مقومات جعلت من جزيرة كابري، أكثر الوجهات السياحية شهرةً بين السيّاح الذين يريدون قضاء العطلة على الشاطئ. تقع جزيرة Capri في البحر التيراني، جنوب ايطاليا، وتتميّز بكثرة الشواطئ، وبالمناظر الرائعة، والشوارع الضيّقة، ومحلات المجوهرات والحرف اليدوية، والفنادق الرائعة، والمطاعم، والمقاهي. 

7- شاطئ انس انتاندانس في جزر السيشل

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةيُعتبر شاطئ Anse Intendance واحداً من أجمل الشواطئ في جزر السيشل، وهو يقع في جزيرة ماهي. إنه مناسب جداً لركوب الأمواج وذلك بفضل أمواجه الضخمة والكثيرة، أما بالنسبة إلى السباحة في البحر فالأمر صعب بعض الشيء لأن أمواج هذا البحر عالية. ولكن لا تقلقي، فإنّ كنت لا تريدين ركوب الأمواج أو السباحة هناك يمكنكِ الاستلقاء على الرمال الناعمة جداً والتمتع بأشعة الشمس، كما يمكنكِ التقاط أجمل الصور حول أشجار النخيل التي تملاء الشاطئ، ستلاحظين أيضاً وجود أعشاش للسلاحف البحرية التي تضع البيض على رمال هذا الشاطئ. 

إليكِ افضل الاماكن السياحية في سيشل

8- شاطئ جزيرة فيهالهوهي في جزر المالديف

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةلا يختلف أحد أن جزر المالديف تحتوي على أجمل شواطئ العالم، وهي من الوجهات السياحية الأولى لكل من يبحث عن إجازة على البحر. يمكنكِ أن تجدي في جزيرة Fihalhohi عدداً كبيراً من الشواطئ الجميلة، هذه الجزيرة هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية وروعة في جزر المالديف لقضاء عطلتكِ. جميع الشواطئ محاطة بأشجار جوز الهند، ذات المياه الصافية، يمكنكِ ممارسة الكثير من الأنشطة المائية كالغوص، السباحة، ركوب الأمواج وغيرها. تحتوي الجزيرة أيضاً على الشعاب المرجانية التي تضم وفرة من الحياة البحرية. 

9- شاطئ دابل سيكس بيتش في بالي

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحية

بالي هي من أشهر الوجهات السياحية من حول العالم وتحتوي على عدد كبير من أجمل الشواطئ، ومن بينها شاطئ Double Six Beach حيث يمكنكِ ممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج. ستجدين على الشاطئ مظلات ملونة للاسترخاء والاستجمام تحتها في هدوء، جلسات تدليك أصلية على يد سكان الجزيرة المحليين، مع فرصة رائعة لركوب الخيل في تجربة مثيرة فريدة من نوعها على شاطئ البحر. أكثر ما يميز هذا الشاطئ هو وجود حفلات موسيقية ليلية تمتدّ حتى الصباح، في ظل أجواء رومنسية جميلة. 

10- شاطئ ميامي بيتش في فلوريدا

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحية

Miami Beach هو أحد أجمل الشواطئ في أمريكا وفي العالم، إنه شاطئ رملي ذات رمال بيضاء ناعمة ومياه فيروزية صافية. يمكنك القيام بالكثير من النشاطات مثل السباحة، والغوص، و المشاركة في أي نوع من الرياضات المائية، من التزلج على الماء إلى ركوب الأمواج، أو الكاياك. إلى جانب النشاطات المائية الكثيرة والمتعددة يمكنكِ تناول الطعام، والتسوق والذهاب إلى أماكن الترفيه وهي كثيرة.

11- شاطئ جزيرة إبيزا في اسبانيا

شواطئ   صور  شواطئ    سياحة   سفر     اماكن سياحيةشاطئ جزيرة Ibiza هو واحد من أشهر الشواطئ في العالم والواقع في الأرخبيل الإسباني الشهير باسم جزر البليار. أنّها واحدة من أكثر الجزر السياحيّة في اسبانيا، والسبب في ذلك يعود لجمالها الطبيعيّ الخلاب، ووجود العديد من المواقع الأثريّة المميّزة فيها مثل المدينة القديمة، والعديد من الشواطئ الفريدة والرائعة. إن كنتِ تريدين إمضاء العطلة على الشاطئ فيمكنكِ فعل ذلك في إبيزا التي تقدم لكِ الكثير من الأماكن الترفيهية من مطاعم، ومقاهي، ومراكز تسوق.