close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تخطّطين للسفر إلى الأردن؟ إليكِ افضل الاماكن السياحية التي يمكنكِ زيارتها فيها

إذا كنت تخططين لزيارة الأردن قريباً، هناك الكثير من المعالم والأماكن السياحية التي يجب أن تضعيها ضمن خطتك الآن. تمتلك الأردن العديد من المقومات التي تجعل منه من أفضل الوجهات السياحية العربية لما يتمتع به من مواقع أثرية نادرة وأماكن سياحية فريدة من نوعها. فلا تقومي بزيارة الاردن بدون أن تفكري بزيارة إحدى هذه الأماكن والمدن السياحية الأكثر جاذباً للسواح.

أفضل الاماكن السياحية في جدة في السعودية

أشهر الأماكن والمدن السياحية في الأردن

1- مدينة البتراء في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

مدينة البتراء أو المدينة الوردية هي من أهم المدن التاريخية العريقة ومن أشهر المواقع الاثرية حول العالم، ومن أكثر معالم السياحة في الاردن شعبية حيث أصبحت تعتبر رمز الأردن وكنزها الثمين. هي فعلاً أعجوبة معمارية منحوتة من الصخور الصلبة ستذهلك عند زيارتها للمرة الأولى. تمتلك مدينة البتراء عدداً من أشهر المواقع والبنايات الصخرية والحجرية الأثرية حول العالم والتي يأتي السُيّاح لزيارتها من كل أنحاء العالم مثل السيق، وخزينة الفرعون، والشارع المعمد والمعبد الكبير. ويمثل الصعود إلى الدير البيزنطي بالبتراء فرصة رائعة للاستمتاع بنظرة بانوراميه على جمال المدينة الباهر. بالإضافة إلى العديد من معالم البتراء الأثرية المُثيرة للدهشة.

2- مدينة جرش في الأردن

تخطّطين للسفر إلى الأردن؟ إليكِ افضل الاماكن السياحية التي يمكنكِ زيارتها فيها

المرتبة الثانية بعد البتراء على قائمة أهم المعالم السياحية والأثرية في الأردن هي المدينة القديمة جرش. تضمّ المدينة عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية التي تستحق الزيارة كالساحات والمعابد والكاتدرائيات والمسارح والمدرجات والحمامات والعديد غيرها. ما زالت تحافظ جرش على معالمها الرومانية الأثرية الساحرة والتي أضفت على المدينة طابعها المعماري الخاص. ومن أهم المعالم السياحية فيها على سبيل الذكر شارع الأعمدة، والمدرج الشمالي، والمسجد الأموي، ومقام النبي داود، ومعبد ارتميس، ومتحف جرش للآثار. ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جرش زيارة ميدان الخيول ومشاهدة التدريبات وسباق العربات وغيرها من العروض المختلفة.

3- المدرج الروماني في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

المدرج الروماني في عمان من المعالم السياحية والتاريخية البارزة في الأردن، ولا بد لأي سائح يزور الأردن من وقفة مع هذا الصرح التاريخي العريق الذي يستقطب العديد من السياح على مدار العام. يقع المدرج الروماني في قلب مدينة عمان، ويرجع تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي، ويتسع المسرح ليضم حوالي 6000 مقعد، وتم بناءه المسرح في العهود القديمة موجهًا نحو الشمال؛ وذلك بهدف منع تأثير الشمس في الحضور. ينقسم المدرج إلى 3 أقسام أفقية، ويتم استخدام المدرج الروماني حاليًا، لإقامة الحفلات الموسيقية الشعبية، والاحتفالات الوطنية والمهرجانات السنوية. ويوجد به متحف الفلكلور الأردني، والمتحف التقليد الشعبي الأردني.

4- البحر الميت في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

يعتبر البحر الميت في الاردن واحد من أعاجيب الطبيعة الفريدة وأخفض نقطة في العالم. سمي بالبحر الميت نتيجة ملوحته الشديدة مما يمنع ظهور أي معالم حياتية فيه لكائنات مائية أو نباتات، حيث تبلغ نسبة ملوحته عشرة أضعاف نسبة الملوحة الاعتيادية في البحار. لذلك ننصحك أن تخططي لزيارة البحر الميت في الأردن والاستمتاع بالفنادق الفخمة والشاطئ السياحي العام.

5- معبد هرقل في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

معبد هرقل من الأماكن السياحية المهمة عند زيارتك للأردن. يضم المعبد بقايا تمثال حجري عملاق، وهو تمثال لهرقل. ويتميز المعبد بضخامة أعمدته وارتفاعها الشاهق، كما يوجد تمثال أبيض ليد هرقل الضخمة على قمة الجبل. عند زيارتك لهذا المعبد، يمكنك أن تتمتعي بالتنزه وسط المساحات الخضراء الواسعة المحيطة به، فضلًا عن المطاعم لتناول الوجبات اللذيذة.

6- متحف السيارات الملكي الأردني

متحف السيارات الملكي الأردني

يُعتبر متحف السيارات الملكي في العاصمة الأردنية واحدًا من أهم المناطق السياحية المُفضلة لدى السياح. يعرض المتحف مجموعة متعددة من سيارات الملوك الذين تولوا الحكم في المملكة الأردنية، أيضًا يضم المتحف العديد من السيارات والدراجات النارية الفريدة والنادرة. يمكن للزائر داخل هذا المتحف المُميز، مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو مع السيارات المعروضة، بهدف التعرف على تاريخ المملكة من خلالها. فإن كُنت من مُحبي السيارات، ننصحك بزيارة هذا المتحف الشيق، أثناء عطلة السياحة في عمان الاردن.

7- مدينة العقبة في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

إذا كنت من عشاق المغامرة ومن هواة الغطس فلا تضيعي فرصة زيارتك للعقبة والغطس. تعتبر العقبة من المناطق السياحية المتميزة في الأردن لكونها المدينة الوحيدة التي تقع على البحر أي المنفذ المائي الوحيد للأردن على البحر الأحمر. استمتعي برؤية الحياة البحرية المتنوعة والعشب المرجانية، أو يمكنك مُجرد الاسترخاء تحت أشعة الشمس على الشواطئ الرملية في المنتجعات السياحية. من أهم المعالم السياحية في العقبة، الشاطئ الجنوبي، وقلعة العقبة، وواحة آيلة وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة.

8- مدينة عجلون في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

تعتبر السياحة في عجلون من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها السائح للتمتع بمشاهدة الآثار وسحر الغابات الحرجية الكثيفة، بالإضافة الى تنوع التضاريس من جبال وكهوف وشلالات. تعتبر قلعة عجلون من أهم اماكن السياحة في عجلون ونموذج حيّ لفن العمارة الإسلامية. أمّا للتمتع بجمال الطبيعة ونقاء الهواء، عليك أن تقصدي محمية عجلون التي هي عبارة عن غابات تمتد على مساحة 13 كم وعلى ارتفاع يصل إلى 1500 م. تضم المحمية 23 وحدة من الأكواخ الخشبية الريفية والمصممة بطريقة مثالية مع الطبيعة المحاطة بغابات البلوط ذات الاشجار الكثيفة دائمة الخضراء، وهي مكان مثالي للتخييم.

9- مدينة الكرك في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

تعتبر الكرك من أعرق وأقدم المدن الاردنية، تقع جنوب العاصمة عمان وتتكون من سلاسل جبلية تطل على البحر الميت ومنطقة الأغوار. تتميز الكرك بموقعها الاستراتيجي وبطبيعتها الجبلية ووديانها وتلقب بجوهرة الصحراء، وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة التي يقصدها السياح. من أهم الأماكن السياحية في الكرك، قومي بزيارة قلعة الكرك التي هي من أهم وأكبر قلاع الحملات الصليبية، متحف المزار الإسلامي في الكرك، متحف آثار الكرك الذي يضم قطع اثرية نبطية ورومانية وبيزنطية وصليبية، بالإضافة إلى غابة اليوبيل التي تتميز بطبيعة جغرافية خلابة واطلالات رائعة على امتداد منطقة سيل الكرك ومن الجهة الغربية على البحر الميت.

10- قصر الحرانة في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

زيارة الأماكن السياحية والأثرية في الأردن من الأشياء الرئيسية لدى أي سائح خلال قيامه بزيارة الأردن. يُعتبر قصر الحرانة في العاصمة الأردنية، من المعالم السياحية البارزة، ومثالًا واضحًا للعمارة الإسلامية المتأثرة بالفن البيزنطي واليوناني العريق. للوصول إلى قصر الحرانة يُمكنك الاشتراك بإحدى رحلات السفاري، ولابد لك من بلوغ سطح القصر للاستمتاع بمشاهد بانورامية لمحيطه.

11- جبل نيبو في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

على أعلى قمم جبال مأدبا يقع جبل نيبو في الأردن. هو موقع ذو اهمية تاريخية ودينية حيث يعتقد انه يضم رفات النبي موسى، وهو جبل مقدس لدى كل من الديانات السماوية، لذلك هو من أشهر وأجمل المواقع السياحية الدينية. تتيح قمة الجبل للزوار فرصة التمتع بالمشاهد البانورامية الساحرة لوادي نهر الأردن والمواقع المُحيطة به، ويُحيط بالجبل العديد من المناظر الطبيعية الساحرة. من أهم المعالم السياحية في جبل نيبو قرية خربة المخيط المليئة بالآثار والمواقع الفسيفسائية المتعددة والكنائس التاريخية، ومنطقة عيون موسى التي تشتهر بطبيعتها الجميلة والمياه العذبة.

12- شارع الرينبو في الأردن

السياحة في الاردن اماكن سياحية في الاردن

عند السياحة في الأردن، لا تنسي إضافة شارع الرينبو في قلب العاصمة إلى برنامج رحلتك. يعد شارع الرينبو واحد من أجمل الشوارع القديمة والتراثية في العاصمة الاردنية عمان، ومن أشهر الأحياء الشعبية الفاخرة في المملكة الاردنية، ويتميز بكونه يمزج بين العديد من الفنون المعمارية القديمة، حيث يمكنك التجول في الأزقة المحيطة بشارع الرينبو، وبين العديد من المباني القديمة الخلابة وبتصاميم مختلفة ومتنوعة. يضمّ شارع الرينبو العديد من الأماكن السياحية والترفيهية مثل سينما الرينبو، التي سُميت على أسم الشارع. وكذلك المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المتنوعة.