close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل الوجهات السياحية في جزر القمر: 7 أماكن لا بدّ أن تقصديها

تقع جزر القمر قبالة الساحل الأفريقي، على الجانب الشرقي، بين موزمبيق ومدغشقر التاريخية، في المحيط الهندي. على الرغم من أن البلاد قليلة السكان، ولا تمتلك الشهرة على صعيد الدول الأفريقية، إلا أن جزر القمر غنية بتاريخها وطبيعتها الساحرة بين شواطئ ومرتفعات وغابات خضراء وطقس معتدل معظم أيام السنة فضلاً على وجود أفضل المنتجعات والفنادق الراقية التي يمكنك الإقامة بها. إذا كنتِ تخطّطين للسفر قريباً، ننصحك بالإطلاع على هذا الموضوع حيث سنعرّفكِ على أفضل الأماكن السياحية في جزر القمر للإستمتاع بمعالمها السياحية والأثرية والتاريخية والنشاطات المميّزة المتاحة فيها.

38 جزيرة ودولة يمكن للسعوديين السفر إليها بدون فيزا

أجمل الاماكن السياحية في جزر القمر

1- جزيرة موهيلي في جزر القمر

الاماكن السياحية في جزر القمر

موهيلي هي أصغر جزيرة في جزر القمر ومن الأكثر جاذبية. يوجد بها عدد قليل جداً من السكان ولذلك هي مثالية لكل من يريد الابتعاد عن الضجيج والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. من أبرز الأماكن السياحة في جزيرة موهيلي الحديقة الوطنية الوحيدة في البلاد، كما يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف الجزر الصخرية الصغيرة التي تنتشر في الجزيرة كما أن الجزيرة مكان رائع لاستكشاف الحياة البحرية عن قرب مثل السلاحف البحرية، الحيتان والدلافين.

2- مدينة فومبوني في جزر القمر

الاماكن السياحية في جزر القمر

عند زيارتك جزيرة موهيلي في جزر القمر، لا بد أن تمرّي على مدينة فومبوني ثالث أكبر المدن في البلاد. تضم سوق ورصيف مراكب صغيرة، وتتميز هذه المدينة بالهدوء والانعزال عن ضجيج الحياة.

3- جزيرة أنجوان في جزر القمر

الاماكن السياحية في جزر القمر

تحظى جزيرة أنجوان بشعبية كبيرة ويتوافد عليها آلاف الزوار بفضل كونها واحدة من أفضل أماكن السياحة في جزر القمر، وهي تعتبر المكان المثالي لقضاء شهر العسل والاستجمام والاسترخاء. تلقّب الجزيرة بلؤلؤة جزر القمر، وتضم مختلف الأنشطة الترفيهية فهناك تجدين المراعي الزراعية فيمكنك القيام بأجمل جولة سيراً على الأقدام لإكتشاف جمالها وما تضمه من مناظر خلابة حيث تكثر بها المساحات الخضراء بجانب الزهور والأشجار ورائحة القرنفل وزهور الايلنغ، كما يمكنك تسلق المرتفعات لمشاهدة السحب التي تلف الغابات والحصول على هواء أكثر برودة.

4- مدينة موتسامودو في جزر القمر

الاماكن السياحية في جزر القمر

تُعد من أهم المدن السياحية في جزر القمر، وثاني أكبر مدن الجزيرة وهي أيضاً عاصمة جزيرة أنجوان. تضم موتسامودو ميناءً للمياه العميقة، قلعة قديمة التي كانت حصنًا لحماية البلاد من خطر القراصنة، وتطفو على قمة تل مع مناظر طبيعية رائعة تطل على أفق المدينة. تتميّز هذه المدينة بشوارع ضيقة تضم العديد من المتاجر ومنتجات الحرف الصغيرة، ولا يفوتك زيارة الأسواق الشعبية التي تكشف لك الكثير من عادات شعب جزر القمر.

5- جبل كارتهلا في جزر القمر

الاماكن السياحية في جزر القمر

هذا الجبل البركاني يعتبر من البراكين النشطة في العالم وفوهته أكبر فوهة بركان في العالم، يرتفع لنحو 7500 قدم فوق جزيرة القمر الكبرى، الجزيرة الرئيسية في الأرخبيل، ويندلع كل 11 سنة في المتوسِّط منذ بداية القرن التاسع عشر. تُتيح هذه النقطة المهمة في المدينة الفرصة للقيام بكثير من الأنشطة، حيث يستطيع السائحون الذين تستهويهم المغامرة مثل المشي لمسافات طويلة، التسلق في أعالي قمة جبل كارتالا، واستكشاف جمال الطبيعة المحيطة بهذه البقعة المثيرة.

6- جزيرة القمر الكبرى في جزر القمر

جزيرة القمر الكبرى في جزر القمر

جزيرة القمر الكبرى هي أكبر جزر القمر حيث تحتل مساحة ستون كيلومتراً وعشرون كيلومتراً في الوسع. تحظى الجزيرة بشعبية كبيرة وهي مقصودة بخاصّة من الأزواج الذين يبحثون عن ملاذ رومانسي وهادئ بعيداً عن صخب الحياة اليومية أو كوجهة لشهر العسل. تتميّز الجزيرة بغاباتها الاستوائية الآمنة للرحلات والسفاري وفيها العديد من الأراضي الزراعية الجميلة المليئة بالفانيليا وجوز الهند.

7- مدينة موروني في جزر القمر

افضل الوجهات السياحية في جزر القمر: 7 أماكن لا بدّ أن تقصديها

من أجمل الأماكن السياحية في جزيرة القمر الكبرى مدينة موروني عاصمة جزر القمر حيث يمكنك أن تشاهدي الحمم المتجمدة الداكنة في جميع أنحاء الجزيرة وأيضاً يمكنك زيارة الشواطئ الرملية البيضاء ذات المناظر الطبيعية الجميلة والمذهلة. تشتهر المدينة بالعديد من الصناعات التقليدية، والحرف اليدوية، والعديد من المعالم التاريخية، والمساجد القديمة. يمكنك زيارة المدينة والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخية عن قُرب، والذّهاب إلى المطاعم لتذوّق أشهى المأكولات المحلية.