close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل انشطة سياحية في الدوحة تستحقّ التجربة!

انشطة سياحية في الدوحة

تُعد قطر وتحديداً الدوحة وجهة مثالية للإستمتاع بوقتكِ وصنع ذكريات لا يمكن نسيانها أبداً! كوني واثقة أنّكِ لن تشعري بالملل في الدوحة، خصوصاً إن قمتِ بلائحة النشاطات التي جمعناها لكِ، ليكون الـschedule الخاص بكِ مليء بالتسلية، الإثارة والإسترخاء أيضاً. هل أنتِ مستعدّة لهذه التجارب المميّزة؟

اماكن سياحية للعوائل في قطر

افضل انشطة سياحية في الدوحة

1- رحلة إلى جزيرة اللؤلؤ قطر... ستشعرين وكأنّكِ في البندقية!

جزيرة The Pearl-Qatar هي من أشهر جزر قطر الاصطناعية ومن أبرز الأماكن السياحية والرفاهية في الدوحة بشكل خاص. تضمّ الجزيرة، التي تشبه أحياؤها مدينة البندقية؛ قنوات مائية واسعة وباحات شاسعة للمشاة. هناك العديد من الأماكن الترفيهية التي يُمكن زيارتها والتمتّع بها في الجزيرة مثل السلالم الموسيقية وهي سلالم مكوّنة من 30 درجة، حيث يصدر عن كلّ درجة منها نغمات موسيقية ومؤثّرات صوتية وضوئية عند كلّ خطوة أو قفزة يخطوها الزائر على هذه الدرجات. للحصول على أجمل رحلة مائية، توجّهي إلى منطقة مرسى جزيرة اللؤلؤة في الدوحة لركوب أحد الزوارق الخشبية الفلكلورية. كما يمكنكِ الاستمتاع بجولة تسوق في أسواق الجزيرة المتنوعة، والتي تتضمّن أنواع السلع والبضائع لأشهر الماركات المحلية والعربية والعالمية. في النهاية، يمكنكِ أن تتنزّهي في أحد شواطئ الجزيرة الموزعة في كل الأرجاء.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: انستقرام thepearlqatar

2- لأنّكِ بحاجة إلى الاسترخاء، جزيرة البنانا بانتظاركِ

استمتعي بتجربة رائعة في منتجع جزيرة البنانا في الدوحة من أنانتارا، الذي يقع على جزيرة على شكل هلال لها مرسى خاص بها وشعاب مرجانية. يمثل هذا المنتجع وجهة مثالية للاستمتاع بجميع الأنشطة الترفيهية والاسترخاء: بدءاً من المغامرات تحت الماء، مثل الغوص إلى الأنشطة البرية، مثل البولينج والجولف. يمكن لمنتجع جزيرة البنانا أن يصنع من إقامتكِ ذكريات لا تُنسى!

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: انستقرام bananaislandresort

3- جرّبي أشهى المأكولات في أفخم مطاعم الدوحة

اقضي وقتاً ممتعاً مع العائلة والأصدقاء في الدوحة، واستمتعي بسُفرة تضم ألذّ المأكولات. لمَ لا تقومين بذلك في أحد أشهر المطاعم وأفخمها في هذه المدينة؟

انشطة سياحية في الدوحةمطعم Saffron في الدوحة
مصدر الصورة: انستقرام Saffron

انشطة سياحية في الدوحةمطعم Roberto’s Doha في الدوحة
مصدر الصورة: انستقرام roberto's doha

أفخم مطاعم الدوحة

4- Get lost في سوق واقف

يحظى سوق واقف في الدوحة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح في مدينة الدوحة، ويعتبر من أكثر الاماكن السياحية في قطر شهرةً وزيارةً. لذلك get lost في هذا السوق وسط التحف، الهدايا، الملابس التراثية والمأكولات التقليدية. ستكون تجربة ممتعة للغاية، إن مررتِ أيضاً بمسرح الريان الذي يتسع لقرابة ألف شخص، وقد تكوني محظوظة بحضور إحدى الحفلات الموسيقية التي يشتهر بها.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: انستقرام souqwaqif

5- تسوّقي واستمتعي بوقتكِ في متاجر اوتلت

مَن منّا لا تحبّ الصفقات الرابحة وتوفير المال كلّما سنحت لها الفرصة لذلك؟ مَن منّا لا تحبّ تسوق ملابس واكسسوارات من علامات فاخرة وبأسعار مخفّضة؟ إن كنتِ في قطر أو تخطّطين للسفر إليها، فلا تفوّتي زيارة متاجر اوتلت توّفر تصاميم من ماركات عالمية وبسعر مقبول.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: انستقرام sunny_camomile

ابرز وافضل متاجر اوتلت في الدوحة قطر

6- لا تفوّتي زيارة حي كتارا

تتميز قرية كتارا في الدوحة بكونها تجمع بين الترفيه، الثقافة، السياحة والجمال الطبيعي في مكان واحد. تجدين هناك الجامع زينب فاضل أوغلو التركية، المسجد الذهبي، المسرح المكشوف الذي يتميّز بإطلالات رائعة على البحر من جهة والقرية الثقافية من الجهة الأخرى، المعارض الفنية، قبة الثريا الفلكية وغيرها من الأماكن السياحية في حي كتارا.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: موقع visitqatar

7- جولة عائلية في متحف الفن الإسلامي

خصّصي في نهاية عطلة الأسبوع يوماً للذهاب مع أطفالكِ مثلاً إلى متحف الفن الإسلامي في قطر. يقدّم فريق المتحف من المعلمين، المرشدين والقيّمين الفنيّين والمرممين خبرات تعليمية غنية وممتعة للزوار من جميع الأعمار. الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، فمتحف الفن الاسلامي يتميّز بحديقة مثالية للتنزه مع العائلة والإستمتاع بمشاهدة غروب الشمس مقابل أفق الدوحة، كذلك سيتسلّى أطفالكِ بالملاعب المجهّزة، الدرجات الهوائية وبلعبة الأحصنة الدوّارة.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: انستقرام miaqatar

8- للصحراء متعة لا توصف!

هل حلمتِ يوماً بالعيش في الصحراء بعد مشاهدة فيلم علاء الدين في طفولتكِ؟ انغمسي في صحراء قطر واختبري أسلوب الحياة العربي أثناء ذهابكِ في رحلات السفاري، التخييم، ركوب الـ ATV ومغامرات ركوب الجمال.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: موقع visitqatar

9- قومي بنزهة على الكورنيش

كورنيش الدوحة هو من أهم الاماكن السياحية في قطر. إنه ممشى على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة. يتمتع بإطلالة جميلة على بحر العرب وخليجه، إلى جانب كونه أحد أكثر المناطق التي تحتوي على المطاعم والمقاهي الجميلة. لا تفوّتي تجربة الإبحار بأحد القوارب من كورنيش الدوحة والتمتع بالمناظر الخلابة والجميلة للعديد من المباني والمعالم المعروفة في المدينة. كذلك يمكنكِ التقاط العديد من الصور لنصب اللؤلؤة التذكاري، وهو عبارة عن نافورة جميلة تتضمّن منحوتة مدهشة لمحارة تحتضن لؤلؤة.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: موقع visitqatar

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: موقع visitqatar

10- حان وقت التزلج بالألواح على الماء

للشعور بالإثارة، لا تفوّتي تجربة التزلج بالألواح على الماء أو التزحلق على الماء في الدوحة. احجزي تذكرة مدتها 20 دقيقة لخوض هذه المغامرة المسلية، ويمكنكِ أيضاً أخذ درس تمهيدي مع مدرب ذي خبرة قبل البدء بالتزلج.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: موقع visitqatar

11- هل تحبّين اللؤلؤ؟ غوصي إذاً تحت الماء وابحثي عنه

تُعد قطر واحدة من أفضل المراكز في العالم للغوص بحثاً عن اللؤلؤ، وهي وجهة مثالية للغوص على مدار السنة؛ حيث يمكن للغواصين استكشاف الحياة البحرية الرائعة وحطام القوارب وتكوينات من الحجر الجيري. تُقدّم دورات تدريبية لاتحاد مدربي الغوص المحترفين ورحلات من خلال العديد من مراكز الغوص ومنظمي الرحلات في مجموعة متنوعة من المواقع.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: موقع padi

12- نعم لنزهة في منتزه أسباير

منتزه أسباير يعتبر من أكبر الحدائق في الدوحة-قطر، ويضمّ الكثير من الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار؛ حيث يُمكن للعائلات الاستمتاع بركوب قوارب التجديف في البحيرة الاصطناعية في وسط الحديقة، بينما يمكن للسباحين الاستمتاع في حمامات السباحة ذات الحجم الأوليمبي في مركز حمد للسباحة المجاور.

انشطة سياحية في الدوحةمصدر الصورة: انستقرام daf_rojas