close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل الاماكن السياحية في اوروبا... لا تكتفي بزيارة بلد واحد فقط

لا شك أن للسياحة في اوروبا رونق خاص يجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم. كافة الدول الأوروبية غنية تاريخياً من حيث احتضانها لأقدم حضرات العالم، إنها أيضاً غنية طبيعياً إذ إنها تحتوي على عدد كبير من الأنهر والجبال الشاهقة، والغابات والشلالات الرائعة. كل هذه المعالم السياحية تجتمع مع أفخم الفنادق والمطاعم والأسواق لكي تقدم للزوار تجربة سياحية بامتياز. إن كنتِ من محبات السفر فلا بد لكِ من زيارة إحدى المدن الأوروبية الجميلة، من هنا سنعرّفك في هذا المقال على أفضل وأجمل المدن السياحية في اوروبا.

أفضل المدن السياحية في اوروبا

1- مدينة باريس في فرنسا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتتجذب مدينة باريس الزوار إليها لما تتسم به من جمال وأجواء ساحرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية فيها مثل برج إيفل ونوتردام وشارع الشانزليزيه. تمتاز شوارع المدينة بأنها مرصوفة بالفسيفساء وتكسو جوانب شوارعها أشجاراً جميلة، بالإضافة إلى تميزها بالحلويات الفرنسية والمقاهي والمعارض الفنيّة.

2- مدينة لندن في إنجلترا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتلندن هي أكبر مدن إنجلترا مساحةً وكثافة سكانية، تتميّز بكثرة المعالم السياحية فيها التي تستحق الزيارة. كما تتميّز بموقع مثالي على ضفاف نهر التايمز، مع طبيعة مُناخية تتأرجح ما بين الاعتدال والبرودة والضباب الكثيف. لندن غنية بالمعالم السياحية مثل عين لندن، قصر باكنغهام، برج لندن والكثير من المتاحف، والمطاعم، والفنادق التي يمكنكِ أن تقضي فيها أجمل عطلة.

3- مدينة ميونخ في المانيا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتميُونِخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، والمفضلة لدى السيّاح القادمين إلى اوروبا. تقع مدينة ميونخ في جنوب ألمانيا على ضفاف نهر ايسار، وفي وسط قارة أوروبا، ما أكسبها موقعاً استراتيجياً مهماً، ومكانة مميزة وجعل منها وجهة سياحية بامتياز. تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية من متاحف وقصور، وعلى الكثير من المعالم الطبيعية التي تستحق الاستكشاف.

هذه هي افضل الاماكن السياحية في المانيا

4- مدينة فيينا في النمسا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتفيينا هي عاصمة النمسا وأكبر مُدنها، تُعتبر من أشهر المدن السياحية في أوروبا ومن أجملها في العالم. عندما تسافرين إلى فيينا ستندهشين بكل تفصيل داخل تلك المدينة المتألقة الثرية، الفخمة ثقافياً ومعمارياً. فهي غنية بالقصور التاريخية العريقة، والمساحات الخضراء الواسعة، والأسواق والمطاعم والفنادق. فيينا مُلهمة الشعراء والأدباء، فقد كانت موطناً لأعظم ملحّني العالم لذلك ستجدين الكثير من المتاحف الفنية في المدينة، إلى جانب كل هذا تتمتع فيينا بطبيعة خلابة.

5- مدينة بودابست في المجر

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتبودابست هي عاصمة المجر ومن أكثر المدن شهرةً عندما يتعلق الأمر بالسياحة في اوروبا. تحتضن المدينة الكثير من المعالم التاريخية العريقة، يقسم نهر الدانوب مدينة بودابست إلى قسمين ويصل بينهما العديد من الجسور الرائعة. من أهم المعالم السياحية في المدينة: جسر السلسلة المعلق، وقلعة بودا. بإمكانكِ قضاء العطلة فقط في هذه المدينة ولن تملّي أبداً لأنّ هناك الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

6- مدينة البندقية في ايطاليا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتالبندقية هي مدينة مميّزة جداً في كافة أنحاء العالم وخاصةً كون شوارعها هي عبارة عن قنوات مائية تصل المدينة ببعضها البعض. يقصد السياح المدينة للتجول في القوارب والتقاط صور رائعة، ويُعدُّ ركوب قارب الـgondola تقليداً يستمتع به المسافرون إلى مدينة البندقية منذ قرون. استمتعي أيضاً بالجلوس في أحد المطاعم الرائعة وتذوق ألذ المأكولات الايطالية.

7- مدينة أمستردام في هولندا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتأمستردام هي عاصمة هولندا وأهم المدن السياحية في أوروبا، تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية، مثل المتاحف، المباني التاريخية، الأنهر، الطبيعة الخلابة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والفنادق. يمكنكِ التجول في كافة أنحاء المدينة بسهولة كبيرة من خلال استخدام شبكة المترو، أو الدرجات الهوئية التي تعتبر وسيلة نقل أساسية في أمستردام.

8- مدينة مدريد في اسبانيا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتمدريد هي عاصمة اسبانيا وأكبر مدنها وهي من الوجهات السياحية الأساسية في اوروبا. من أبرز المعالم السياحية التي يمكنكِ أن تجديها في مدريد هي كاتدرائية دي ألمودينا، وقصر مدريد الملكي، وأبراج كواترو توريس الأربع، المتاحف، والشوارع العريقة، والحدائق والمتنزهات. هذه المدينة مشهورة أيضاً على الصعيد الرياضي من خلال فريق ريال مدريد، لكنها تحمل أيضاً الكثير من المعالم السياحية بين شوارعها ذات الطابع التراثي.

9- مدينة بروكسل في بلجيكا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتالعاصمة البلجيكية بروكسل هي واحدة من أشهر المدن السياحية في اوروبا، فهي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الجميلة والمواقع التاريخية. تضم مدينة بروكسل مجموعة من افضل فنادق بلجيكا، والمطاعم، والمقاهي، وأماكن الترفيه، إن السفر إلى اوروبا لا يكتمل من دون زيارة مدينة بروكسل العريقة.

10- مدينة كييف في اوكرانيا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتمدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها، ومن أشهر المدن السياحية في أوروبا. تحتوي على الكثير من الآثار العائدة إلى العصور الوسطى. تطلّ مدينة كييف على نهر الدنيبر الذي يضفي أجواء رائعة على المدينة، يمكنكِ أيضاً الجلوس في المطاعم والمقاهي الموجودة على ضفاف النهر، أو المشي على الرصيف المحاذي له. تحتوي المدينة على شبكة مواصلات منظمة جداً مما يسهل على السياح التنقل.

11- مدينة بليد في سلوفينيا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتتقع مدينة بليد شمال غرب سلوفينيا في جبال الألب جوليان وعلى حافة بحيرة بليد. أصبحت المدينة مقصداً سياحياً شهيراً لما تحتويه من معالم سياحية متنوعة. في هذه المدينة يمكنكِ زيارة بحيرة بليد وهي واحدة من أجمل البحيرات في العالم، تتوسط مدينة بليد ويحيط بها مساحات شاسعة من الطبيعة الخلابة النابعة من جبال الألب. يتوسط هذه البحيرة جزيرة بليد الأكثر سحراً بين جزر العالم والعديد من القصور العتيقة.

12- مدينة صوفيا في بلغاريا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتتقع بلغاريا في أوروبا، واكتسبت السياحة فيه أهمية كبيرة في السنوات الماضية. في هذا البلد الجميل بإمكانك زيارة مدن رائعة ومن بينها مدينة صوفيا إنها عاصمة بلغاريا، وواحدة من أهم الوجهات السياحية فيها. تحتوي على الكثير من الوجهات السياحية مثل كاتدرائية ألكسندر نيفسكي، وكنيسة سانت صوفيا مع متحفها الجوفي والمقابر، وكنيسة القديس جورج التي تعود إلى القرن الرابع، وكنيسة بويانا الحائزة على جائزة اليونسكو، ومتحف التاريخ الوطني حيث يمكنك مشاهدة بعض أشهر الكنوز الذهبية القديمة في العالم.

13- مدينة زيورخ في سويسرا

السياحة في اوروبا   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتزيورخ هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق. تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ. تعد من أفضل مدن العالم أمناً ونظافةً وهدوءً، والشيء الجميل الذي فيها هو جمعها ما بين الحاضر والماضي فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون. يوجد فيها أكبر سوق للذهب، وأكبر سوق للبرندات العالمية، أكثر من 50 متحفاً، وأكثر من 100 معرض فني، كما تنشط فيها الحياة الليلية، تحتوي على شبكة مواصلات متطورة جداً تسهل عليكِ التنقل.