بالي هي جزيرة تقع في إندونيسيا، وهي من أشهر الجزر السياحية في العالم. تحتضن جزيرة بالي في الوقت نفسه شواطئ ساحرة، ومعالم ثقافية ذات تاريخ عريق ما جعل منها وجهة سفر بامتياز تستقبل رحلات طياران طيلة أيام السنة. لعلّ أكثر ما يميّز بالي وجود المعابد الهندوسية والبوذية الأثرية التي يرجع تاريخها للقرون الميلادية الأولى. إن كنتِ تخططين لرحلة سفر قريباً وتبحثين عن مكان يمزج بين التاريخ والطبيعة الجميلة فإذهبي إلى بالي. لكي تأخذي معلومات أكثر عن هذه الجزيرة، سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل الوجهات السياحية في بالي. 

أفضل الوجهات السياحية في كوبا

أفضل الاماكن السياحية في بالي

1- شاطئ كوتا في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانشاطئ Kuta Beach هو من الشواطئ الأكثر شهرةً بين السياح. ستجدين هناك عدداً كبيراً من المنتجعات الفخمة والمناسبة لقضاء أجمل عطلة. يتميز الشاطئ برمال نظيفة ومياه صافية، وأنشطة مائية ترفيهية على رأسها ركوب الأمواج، وكرة القدم الشاطئية. يشتهر شاطئ كوتا أيضاً بالجلسات الليلية التي ينظمها السكان المحليين ويتخللها عزف على الآلات الموسيقية، ورقصات شعبية رائعة ممزوجة بصوت الأمواج. 

2- شاطئ دبل سيكس بيتش في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيمكنكِ على هذا الشاطئ ممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الأمواج. ستجدين على الشاطئ مظلات ملونة للاسترخاء والاستجمام تحتها في هدوء، جلسات تدليك أصلية على يد سكان الجزيرة المحليين، مع فرصة رائعة لركوب الخيل في تجربة فريدة من نوعها على شاطئ البحر. أكثر ما يميّز هذا الشاطئ هو وجود حفلات موسيقية ليلية تمتدّ حتى الصباح، في ظل أجواء رومنسية جميلة. 

3- غابة أوبود للقرود في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانأوبود هي واحدة من أهم المناطق السياحية في بالي، فهي قلب الجزيرة ومركزها السياحي والثقافي. في هذه المنطقة يمكنكِ زيارة غابة Ubud Monkey Forest التي تحمل لقب غابة القرود المُقدسة حيث مئات من قرود الماكاك الرمادية تتجول حولك في كل مكان. لكن انتبهي، تمسكي جيّداً بأغراضك الشخصية فمن المحتمل أن تأخذها القرود منكِ وتهرب!

4- حديقة سفاري اند مارين بارك في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمن أفضل الأماكن السياحية في بالي وأكثرها مثالية للنزهات العائلية بصحبة الأطفال. يُمكنكِ مشاهدة أنواع كثيرة من الحيوانات الاستوائية أثناء ركوب السيارة أو الحافلة لجولة السفاري، يمكنكِ أيضاً ركوب الأفيال، ومشاهدة عروض الحيوانات. لا تفوتي زيارة هذه الحديقة لخوض تجربة سفاري لا مثيلة لها. 

5- حديقة الطيور في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانBali Bird Park وجهة سياحية بامتياز يقصدها الزوار من كافة أنحاء العالم لحمل الطيور الاستوائية والتقاط أجمل الصور معها. تحتوي الحديقة على 7 أقسام وفي كل قسم يوجد أنواع مختلفة من الطيور. إلى جانب التقاط الصور والمرح يمكنكِ حضور إحدى العروض المشوّقة التي تقدّمها طيور الحديقة.

6- مدرّجات الأرز تيغالالانغ في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع مدرجات الأرز Tegallalang Rice Terrace على بُعد نصف ساعة بالسيارة من شمال مدينة أوبود. عند الوصول إلى هناك ستستمتعين بالمناظر الخلابة لحقول زراعة الأرز، يمكنكِ التجول داخل الحقول والتقاط أجمل الصور. ستجدين هناك أيضاً المزارعين الذين سيدعونكِ لتذوّق مشروبات جوز الهند الخضراء وكذلك لشراء القبّعات المنسوجة التي يصنعونها من أوراق جوز الهند. 

7- معبد بورا بيساكيه في بالي 

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانزيارة المعابد خلال السفر إلى بالي أمر أساسي وهو جزء مهم جداً من رحلتكِ، إذ إنّ بالي مليئة بالمعابد التي تعكس ثقافة الشعب الاندونيسي. من بين هذه المعابد زوري معبد Besakih Temple وهو أكبر وأعرق المعابد في بالي. تأتي أهمية المعبد أيضاً من موقعه المتميّز على سفح أعلى قمة جبلية في جزر بالي وهي قمة جونونج أجونج.

8- معبد تيرتا امبول في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيعود تاريخ بناء معبد Tirta Empul Temple إلى القرن العاشر، وهو واحد من أقدم المعابد في إندونيسيا. ينقسم المعبد إلى 3 ساحات أهمها حوض صخري مستطيل تتدفق فيه مياه عذبة من صنابير، حيث يقوم السكان المحليون بالنزول بملابسهم في ماء هذا الحوض لتطهير أنفسهم قبل الصلاة حسب عادات وتقاليد الجزيرة وتراثها الثقافي. يمكنكِ كسائحة مشاركة سكان الجزيرة طقوسهم كنوع من الأنواع الاختلاط الثقافي، بشرط الاستعانة بمرشد محلي احتراماً للطقوس واختياراً للزي المُناسب. 

9- معبد بورا أولان دانو براتان في بالي

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيحتوي معبد Pura Ulun Danu Bratan على عدد كبير من التماثيل ذات القدسية العالية. يتميّز المعبد الهندوسي في الأصل والذي يرجع تاريخه للقرن 17 بضم مجموعة من أهم التماثيل ذات الأهمية الدينية لدى الهندوس والبوذيين. إلى جانب كونه معبد يحمل ثقافة وتاريخ عريق إنه أيضاً لوحة طبيعية جميلة جداً إذ إنه يقع على ضفاف بحيرة باراتان، وخلال ساعات الصباح الباكر، يبدو المعبد وكأنه طافياً فوقها.

10- جبل آغونغ في بالي 

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانجبل Mount Agung معلم سياحي فريد من نوعه، فهو من جهة أعلى قمة في بالي ومن جهة يحتوي على بركان نشط. إن كنتِ من محبات المغامرة يمكنكِ تسلق الجبل والوصول إلى القمة خلال 4 أو 5 ساعات سيراً على الأقدام برفقة مرشد محلي. أما في حال لا تحبين التسلق، يمكنكِ الاستمتاع بجمال الجبل البركاني الضبابي الشاهق ونسماته الباردة عند سفحه، وتسوق بعض التذكارات المحلية من الباعة الجائلين في محيطه، أو الجلوس في المطعم المقابل للجبل. 

11- سوق سوكاواتي للفنون في بالي 

السياحة في بالي   بالي   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانكون السفرة لا تكتمل من دون تسوّق أجمل الصناعات المحليّة، توّجهي إلى سوق Sukawati Art Market فهو من أفضل الأماكن في بالي التي يُمكنك التوجه إليها للتسوق. يمكنكِ أن تجدي هناك التذكارات والهدايا وسلع أخرى مختلفة مثل الملابس والمنسوجات، المشغولات الخشبية. هذا السوق من الوجهات السياحة في بالي الأكثر شعبية بين السياح لشراء الهدايا لأحبائهم بأسعار مقبولة.