close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أشهر الأماكن السياحية في بلغاريا: أضيفيها إلى قائمة وجهاتكِ المقبلة

هل تخطّطين للسفر إلى بلغاريا ولا تعرفين ماذا تفعلين وما هي أبرز الأماكن التي عليكِ زيارتها؟ لا تقلقي، فنحن هنا للمساعدة. تقع بلغاريا في أوروبا، واكتسبت السياحة فيها أهمية كبيرة في السنوات الماضية. في هذا البلد الجميل بإمكانك زيارة مدن رائعة، والتمتع بالبحر، والتسوق، والقيام بالكثير من النشاطات الأخرى التي ستجعل رحلة السفر مليئة بالمغامرات. في هذا المقال سنعرّفكِ على أفضل الوجهات السياحية في بلغاريا.

أجمل الوجهات السياحية التي يمكنكِ زيارتها في سويسرا

أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا

1- المدينة الساحلية بورغاس في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهات

تقع مدينة Burgas، وهي رابع أكبر مدينة في بلغاريا، في جنوب شرق البلاد، على ساحل البحر الأسود مباشرة، هذا الموقع يجعل من المدينة وجهة مهمة للسياحة في بلغاريا وخاصةً في فصل الصيف. إذ إنها موطن لعدد كبير من المنتجعات والفنادق الفخمة التي ستجعل السفر إلى بلغاريا رحلة لا تُنسى، المدينة صغيرة لكنها مليئة بالتاريخ والثقافة والشواطئ وأماكن التسوق.

2- الآثار الرومانية في بلوفديف في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتتُعدّ مدينة Plovdiv واحدة من أقدم المدن في أوروبا ومن بين أفضل المدن التي يمكن زيارتها في بلغاريا. كانت بلوفديف واحدة من المدن الرئيسية في الإمبراطورية الرومانية، لذلك ستجدين هناك الكثير من الآثار الرومانية مثل المدرج الروماني، والذي لا يزال يعمل كمسرح في الهواء الطلق، والاستاد الروماني، والمنتدى الروماني. في هذه المدينة أيضاً ستجدين منازل ملونة، متاحف، أسواق، مطاعم، والكثير من الأماكن المناسبة للسياحة.

3- مدينة روس في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتRuse هي مدينة أرستقراطية في بلغاريا، تقع على نهر الدانوب، وهي من الوجهات الأساسية للسياح. تحتضن نصب الحرية الذي يُعدُّ واحداً من أشهر المناطق التاريخية والتراثية. اليوم، تفتخر المدينة بهندسة معمارية جميلة على الطراز الباروكي والكلاسيكي الجديد. يمكنك القيام برحلة بالقارب على نهر الدانوب أو المشي على طول النهر، يمكنكِ أيضاً التجول في الأسواق وزيارة الكنائس والأديرة الأثرية في المدينة.

4- مدينة فرنا في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتتُعتبر مدينة Varna واحدة من أفضل الوجهات الصيفية في بلغاريا. في الصيف تُصبح المدينة مزدحمة بالعديد من الأنشطة والمهرجانات لإمتاع ضيوف المدينة. تُعدُّ Sea Garden واحدة من أجمل الأماكن في المدينة، يمكنكِ الاستمتاع بالشواطئ ذات الرمال الصفراء والبحر والشمس، يمكنك زيارة المتحف البحري الوطني أو المتحف الأثري أو حوض أسماك فارنا.

5- حديقة بيرين الوطنية في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهات

Pirin National Park هي حديقة وطنية للتراث العالمي في جنوب غرب بلغاريا، وتبلغ مساحتها حوالي 400 كيلومتر مربع وتقع على ارتفاع من 1008 إلى 2914 متر، وتضمّ عدداً من المحميات الطبيعية ضمن حدود الحديقة، بما في ذلك بيوفي دوبكي ودزيندزيريتسا، إنها من الوجهات الأكثر جذباً للسياح.

6- بحيرات ريلا السبعة في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتتقع بحيرات Seven Rila Lakes في جنوب غرب بلغاريا، وهي من أصل جليدي تحولت إلى بحيرات متفرقة عبر السنين. تُعدُّ من أفضل أماكن السياحة في بلغاريا، يمكنكِ السير لمسافات طويلة وتسلق الجبال، وتشمل مناظر طبيعية خلابة، وتنوع من النباتات والحيوانات. يمكنكِ الحجز ضمن رحلات يومية إلى البحيرة وتتضمن جولة حول البحيرة والمدينة حيث يوجد دير ريلا وماليوفيتسا، وهي واحدة من أجمل المناطق في جبال ريلا.

7- محمية سريبارنا الطبيعية في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتمحمية Srebarna Nature Reserve هي محمية طبيعية تقع في شمال شرق بلغاريا. تضم البحيرة طريق هجرة للطيور بين أوروبا وأفريقيا، ما يجعل المحمية من أشهر الوجهات السياحية في العالم لمراقبة هجرة الطيور. كما أُعلنت المنطقة محمية طبيعية في العام 1948 ما أدى إلى ارتفاع نسبة السياح المهتمين بزيارتها.

8- مسجد بنيا باشي في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتبُنِيَ مسجد بانيا باشي في العام 1576، من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير سنان، وهو المسجد الوحيد الذي ظل على حاله من الفترة العثمانية، ويقع في مدينة صوفيا. اشتق المسجد اسمه من جملة Banya Bashi والتي تعني الحمامات الكثيرة، إذ يقع المسجد على عدة برك وحمامات قديمة لذلك يمكن مشاهدة البخار يخرج من المصارف في أرضية المسجد.

9- قلعة تساريفيتس في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتتقع قلعة Tsarevests Fortress في مدينة Veliko Tarnovo وهي من الوجهات الأساسية للسياحة في بلغاريا لما تحمله من تاريخ عريق. يُطلق على هذه المدينة اسم مدينة القيصر الأسطورية لأنها كانت عاصمة الإمبراطورية البلغارية. في هذه المدينة يمكنكِ إلى جانب زيارة قلعة تساريفيتس، مشاهدة الطبيعة من جسر ستامبولوف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1892، على نهر يانترا، التجول في الأسواق، تذوق الأكلات المحيلة، يوجد في المدينة أيضاً عدداً كبيراً من الفنادق.

10- قرية Zheravna في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتلا تزال الكثير من القرى في بلغاريا تحافظ على نمط الحياة الريفي من هندسة المنازل إلى العادات والتقاليد وحتى الأزياء. لذلك خلال السفر إلى بلغاريا لا تفوتي زيارة قرية Zheravna فهي صورة ريفية وأيقونة معمارية بمنازلها الخشبية، والحجرية. تحتوي القرية أيضاً على الكثير من المعالم السياحية مثل Yordan Yovkov House وكنيسة St Nicholas المليئة بالرموز، وحديقة Dobromiritsa الريفية حيث تنطلق المهرجانات للاحتفال بالأزياء الشعبية البلغارية والموسيقى على مدار العام.

11- دير ريلا في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتينتمي دير Rila Monastery، إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو، و هو أحد أكبر وجهات الجذب في بلغاريا يقع على بعد حوالي 120 كم من العاصمة صوفيا. ما يجعل دير ريلا مشهوراً هو اللوحات الجدارية الخارجية المذهلة، فهي مشرقة وملونة وغنية بالزخارف. إذا شعرت بالجوع أو ترغبين في الحصول على بعض الهدايا التذكارية، يمكنك العثور على بعض المتاجر والمطاعم خارج بوابة الدير.

12- مدينة بانسكو في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتتقع مدينة Bansko على بعد ساعتين فقط من العاصمة البلغارية صوفيا. إنها مدينة جبلية رائعة وموطن لأكبر منتجع للتزلج في بلغاريا، وتقع على حافة منتزه بيرين الوطني. في فصل الشتاء تشكل المدينة وجهة سياحية لمحبي ومحبات التزلج من خلال النشاطات الكثيرة التي يمكن القيام بها: التزلج على الجبال، والتزلج الريفي على الثلج، والتزلج على الجليد، والغطس في الينابيع الساخنة الطبيعية، الجلوس في المطاعم.

13- كهف ديفيتاشكا في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتكهف Devetashka cave هو واحد من أعمق الكهوف الكارستية في بلغاريا، يمكن للسياح الوصول إلى جزء صغير منه حيث يوجد شلالات ماء، بحيرة صغيرة، ومناظر طبيعية خلابة. يقع الكهف على بُعد 170 كم من مدينة صوفيا. يوجد مسارات للمشي داخل الكهف حيث ستشاهدين الصخور، والمياه، والأعشاب الفريدة من نوعها.

14- مدينة صوفيا في بلغاريا

السياحة في بلغاريا   وجهات   سفر   سياحة  وجهاتتحمل مدينة Sofia طابعاً تاريخياً، إنها عاصمة بلغاريا، وواحدة من أهم الوجهات السياحية فيها. تحتوي على الكثير من الوجهات السياحية مثل كاتدرائية ألكسندر نيفسكي، وكنيسة سانت صوفيا مع متحفها الجوفي والمقابر، وكنيسة القديس جورج التي تعود إلى القرن الرابع، وكنيسة بويانا الحائزة على جائزة اليونسكو، ومتحف التاريخ الوطني حيث يمكنك مشاهدة بعض أشهر الكنوز الذهبية القديمة في العالم. ستجدين هناك الكثير من المطاعم والأسواق الجميلة والشوارع الساحرة المرصوفة بالحصى.