جزر المالديف من الوجهات السياحية الأكثر تميزاً على كوكب الأرض. إنها عبارة عن مجموعة تضم أكثر من ألف جزيرة مرجانية صغيرة تقع على خط الاستواء باتجاه جنوب الهند. تحتوي على الكثير من النشاطات التي تجذب السياح، وعشاق الشمس، والسفر، والغوص، والحيوانات. إن كنتِ تخططين للذهاب إلى جزر المالديف فلا بدّ لكِ من التعرف على الأماكن السياحية فيها. لكي تكون رحلة السفر التي تخططين إليها مليئة بالمغامرات، تعرّفي في هذا المقال على أجمل الجزر الموجودة في المالديف، وأفضل الوجهات السياحية فيها. 

أفخم 12 فندق ومنتجع في جزر المالديف

أفضل الأماكن السياحية في جزر المالديف

1- مدينة مالي أتول في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهات

إنها أكبر مدينة في جزرالمالديف والوجهة الأكثر زيارةً من قبل السياح، وتعدّ من بين أفضل الأماكن السياحية في جزر المالديف. تتمتع المدينة بمناخ موسمي استوائي مع هطول أمطار خلال معظم أشهر السنة، وتكون درجة الحرارة معتدلة على مدار العام. تحتوي المدينة على وجهات جذب للسياح والكثير من النشاطات ومنها: الغوص، والغطس، وسوق الأسماك، ومتحف مالي الوطني، ونصب تسونامي التذكاري، ونادي الغوص في جزر المالديف، والدراجات البخارية تحت الماء. 

2- جزيرة صن في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتتكثُر الجزر في المالديف وتتشابه كثيراً، وتحتوي جميعها على أجمل المنتجعات، وتؤمن نشاطات رائعة، إليكِ جزيرة Sun Island هي واحدة من أشهر الجزر والمعروفة بالمياه الزرقاء الصافية. تحتوي على أفضل المنتجعات والنشاطات وهي من بين أهم الوجهات السياحية في جزر المالديف. تحتوي على شواطئ خلابة وزهور إستوائية جميلة ومساحات خضراء تجذب عدداً كبيراً من السياح الراغبين في الاستمتاع في حضن الطبيعة. بمياهها الزرقاء الساحرة للغاية، والشواطئ المتلألئة والمنتجعات الرائعة، تضمن الجزيرة متعة هائلة لضيوفها. 

3- جزيرة ألماتا في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتجزيرة Alimatha Island تنضم أيضاً إلى لائحة الجزر الأكثر جذباً للسياح وأفضلها لخوض تجربة سياحية بامتياز. تقع على الحافة الشرقية لجزر المالديف، وتشتهر بمياهها الصافية، وبكثرة النشاطات الرائعة فهي مناسبة للغوص والغطس وركوب القوارب. تعد الجزيرة مكاناً مثالياً لقضاء عطلة عائلية ولشهر العسل أيضاً. تعتبر مباريات الكرة الطائرة على الشواطئ التي تغمرها أشعة الشمس والرمال المبهرة متعة كبيرة هنا. مركز التدليك، المنتجع الصحي والمطاعم تجعلها من بين الأماكن السياحية الشهيرة في جزر المالديف.

4- جزيرة فيهالهوهي في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتجزيرة Fihalhohi Island هي أيضاً واحدة من أكثر الأماكن جاذبية وروعة في جزر المالديف لقضاء عطلتك. الجزيرة محاطة بشكل جميل بأشجار جوز الهند والشواطئ ذات المياه الصافية. تتميز الجزيرة بطقس دافئ، مما يجعلها مكاناً مثالياً للأنشطة المائية كالغوص، السباحة، ركوب الأمواج وغيرها. تحتوي الجزيرة أيضاً على الشعاب المرجانية التي تضم وفرة من الحياة البحرية. 

5- جزيرة بيادهو في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتجزيرة أخرى شهيرة من بين أفضل الأماكن للزيارة في جزر المالديف، تقع Biyadhoo Island في جنوب مال أتول، وتبعد حوالي 18 ميلاً عن مطار ساوث مال الدولي. تحتوي الجزيرة على نباتات وفيرة من الموز وجوز الهند والمانجو إلى جانب الخيار والملفوف والطماطم. تشتهر بمياهها المتلألئة والرياضات المائية المغامرة ومن هنا حصلت على لقب جزيرة الغوص.

6- بحر النجوم في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتالسياحة في جزر المالديف لا تكتمل أبداً إن لم تزوري بحر النجوم المعروف باسم Sea of stars، والذي يقع في جزيرة Vaadhoo. خلال الليل تلمع شواطئ جزيرة فادهو بالملديف وقت حلول الظلام بسبب تزايد الأعشاب البحرية أو العوالق النباتية على هذه الشواطئ. العوالق النباتية، والميكروبات البحرية لديها تركيبة بيولوجية تسبب توهجاً ما يجعل مياه البحر تبدو وكأنها مضاءة. هذه الظاهرة الطبيعية تجعل من جزيرة فادهو واحدة من الجزر الأكثر جذباً للسياح في جزر المالديف.

7- جزيرة الكاكاو كومو في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتتفتخر دولة مثل جزر المالديف بشواطئها الرملية وجزرها الرائعة، ولكن من بين العديد منها، تبرز جزيرة Como Cocoa لأنها أكثر الجزر المرغوبة في جميع جزر المالديف. إنها قطعة من الجنة الاستوائية للاسترخاء، الجزيرة هي موطن لعدد كبير من المنتجعات والفيلات المائية التي توفر إقامة من فئة الخمس نجوم. تُعدُّ الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة جنباً إلى جنب مع المياه الزرقاء الكريستالية التي تحيط بالمكان أكثر ما يجذب السياح لقضاء العطلة في هذه الجزيرة.

8- جزيرة كانوهورا في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتتقدم Kanuhura Island وسائل راحة فاخرة من فئة الخمس نجوم، وتشتهر بأنها المكان المناسب لقضاء العطلة مع الأطفال لأنها توفر أماكن تسلية مخصصة للأطفال، والصغار، بينما تستمتعين بالأجواء الصيفية الرائعة التي توفرها لك الجزيرة، بعيداً عن العمل، يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في نادي الأطفال مثلاً.

9- جزيرة رانجالي في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهات

Rangali Island تعتبر مناسبة لقضاء عطلة طويلة مع عائلتك بين الشواطئ الرملية والمياه الزرقاء السماوية الصافية. إنها مملوكة من قِبل فنادق هيلتون. تقدم المنتجعات أفضل خدمات الضيافة جنباً إلى جنب مع العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للأطفال والكبار ممارستها أثناء إقامتهم. مع مجموعة من الأنشطة الداخلية والخارجية للاختيار من بينها، يمكنكِ الاستمتاع بعطلة رائعة.

10- المطعم الزجاجي اتها تحت البحر في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتفي 15 أبريل 2005 تم افتتاح أول مطعم Ithaa وهو زجاجي بالكامل تحت سطح البحر في العالم داخل منتجع وسبا هيلتون في جزيرة Rangli Island في جزر المالديف. ستجلسين على عمق خمسة أمتار تحت مياه المحيط الهندي لتناول الطعام، وستشاهدين الأسماك والشعاب المرجانية من خلال الزجاج الشفاف الذي يوفر إطلالات بانورامية على قلب البحر تبلغ 270 درجة. 

11- منزل السلطان محمد تكرفان الأعظم في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهاتيُعد السلطان محمد تكرفان الأعظم قائد حرب التحرير المالديفية من الاحتلال البرتغالي للمالديف، فقد قام السلطان محمد تكرفان بجهاد عظيم من أجل استقلال المالديف بعد الاحتلال البرتغالي الذي استمر لسبعة عشر عاماً. تخليداً لذكراه تم المحافظة على منزله الذي أصبح اليوم معلم سياحي ويُعرف باسم Utheemu Ganduvaru، إنه مبنى تراثي مصنوع من الخشب وهو عامل جذب سياحي رئيسي في جزر المالديف.

12- مسجد الجمعة الكبير في جزر المالديف 

السياحة في جزر المالديف   جزر المالديف   وجهات   سفر   سياحة   وجهات

يقع مسجد الجمعة الكبير والمعروف باسم The Grand Friday Mosque في مدينة Malé Atoll، تم افتتاحه في شهر نوفمبر من العام 1984. هو عبارة عن مسجد كبير يوجد بداخله المركز الإسلامي، والذي سمّي على اسم واحد من أكثر الأبطال شهرة في جزر المالديف وهو السلطان محمد ثاكوروفانو العزام. يعتبر المسجد أيضاً الأكبر في جزر المالديف، وهو واحد من أكبر المساجد في جنوب آسيا. كل هذه المميزات جعلت منه وجهة جذب للسياح خلال السفر إلى جزر المالديف.