تقع سريلانكا في جنوب قارة آسيا في شمالي المحيط الهندي، وهي من أشهر الوجهات السياحية في العالم وخاصة لمحبات المغامرة. في السنوات الأخيرة بدأت السياحة في سريلانكا تزدهر نتيجة لكثرة المعالم السياحية والطبيعية المتنوعة من متاحف، معابد وقصور وصولاً إلى الغابات، المرتفعات، المتنزهات وأماكن التسوق. إن كنتِ تفكرين في السفر إلى سريلانكا فهذا المقال لكِ، حيث سنقدّم لكِ لائحة بأفضل الوجهات السياحية في سريلانكا. 

السياحة في جنوب افريقيا وأفضل الوجهات السياحية فيها

أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا

1- مدينة كولومبو في سريلانكا 

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانColombo هي عاصمة سريلانكا ومركزها الثقافي. تجذب السيّاح لأنها منطقة ساحلية مطلة على البحر من جهة، ومنطقة تحمل طابع تاريخي من جهة ثانية. عندما تتجوّلين في شوارع هذه المدينة ستشاهدين اثارات تكوّنت على مرّ العصور. من المعالم السياحية في مدينة كولومبو المتنزهات كحديقة الطيور وحديقة الحيوانات ديهيوالا، والشواطئ حيث يمكنكِ ممارسة الرياضات المائية المختلفة، وكذلك التجوّل في مراكز التسوق. 

2- مدينة كاندي في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتُعدُّ مدينة Kandy من ضمن مدن سريلانكا ذات الأهمية التاريخية الكبيرة. فقد كانت عاصمة للمملكة السريلانكية في العصور القديمة. تحتوي المدينة على الكثير من المعابد، وبحيرة كاندي الاصطناعية الجميلة، وعدد من المطاعم، والفنادق، تحتوي أيضاً على طبيعة خلابة من غابات استوائية، ومزارع التوابل والشاي. 

3- معبد جانجارامايا في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمعبد Gangaramaya Temple هو واحد من أهم المعابد في سريلانكا. يقع المعبد في مدينة كولومبو، وهو مزيج من العمارة الحديثة والتاريخ الثقافي إذ إنه يجمع بين ثقافة سريلانكا وتايلاند والهند والصين. ستجدين داخل المعبد تمثال بوذا العظيم، بالإضافة إلى متحف رائع يتميز بنقوشه المنحوتة على أبوابه وممرّاته. 

4- معبد السن المقدس في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمعبد السن المقدس المعروف باسم Temple of the Sacred Tooth Relic، هو معبد بوذي يقع في كاندي، تمّ بناء هذا المعبد داخل القصر الملكي لمملكة كاندي السابقة. لماذا يسمّى هذا المكان معبد السن المقدس؟ لأنه يحتوي على بقايا سن بوذا، وهذه الذخيرة محفوظة داخل المعبد لذلك يُعتبر المعبد مكان للحج من قِبل معتنقي الديانة البوذية.

5- معبد الكهف الذهبي في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيتمتّع معبد Golden Cave Temple بموقع جذّاب وتصميم داخلي وخارجي خاطف للأبصار، الأمر الذي جعل منه واحد من المعالم السياحية المميزة في سريلانكا. يتكوّن المعبد من 5 كهوف، وهو مدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ستجدين في داخل المعبد تماثيل ذهبية لبوذا وغيره من الآلهة المشهورة في الثقافة السريلانكية، يصل عددها إلى 150 تمثال. 

6- متحف كولومبو الوطني في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالمتحف الوطني الذي يُعرف باسم National Museum of Colombo هو من أهم الأماكن السياحية في سيريلانكا. هو وجهة متميّزة لكِ إن أردتِ التعرّف على تاريخ وثقافة الجزيرة العريق. المتحف مُشيّد على الطراز الإيطالي، ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الـ19، تضم قاعاته كنوزاً ومقتنيات شخصيّة لحكّام كولومبو الذين حكموا المدينة على مر تاريخها. بالإضافة إلى ذلك يوجد مكتبة تضم مخطوطات مرسومة على ورق النخيل باللغات السريلانكية القديمة.

7- قلعة جالي في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع قلعة Galle Fort في خليج جالي على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا، تم بناؤها أولاً في العام 1588 من قِبل البرتغاليين، ثم تم تحصينها بشكل كبير من قِبل الهولنديين خلال القرن السابع عشر. تُعدُّ هذه القلعة نصب تراثي تاريخي وأثري ومعماري مهم جداً ومن الوجهات السياحية التي تجذب عدداً كبيراً من السيّاح. يمكنكِ التجوّل في كافة أنحاء القلعة، والجلوس في المطاعم أو المقاهي المجاورة للتمتع بالطبيعة الخلابة.

8- صخرة سيجيريا في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع مدينة سيجيريا في محافظة ماتيل التي تبعد عن العاصمة كولومبو حوالي 180 كم. تشتهر هذه المنطقة بوجود صخرة ضخمة والتي بنى عليها أحد ملوك سريلانكا القديمة قلعته. تُعرف القلعة باسم Sigiriya Rock Fortress أو The Lion Rock of Sri Lanka إن كنتِ من محبات المغامرة يمكنكِ الاستمتاع بتسلق صخرة سيجيريا من خلال صعود السلالم والصخور الحادة المؤدية إليها مع أخذ نظرة بانورامية ساحرة لجمال الغابات الكثيفة. 

9- الحديقة الملكية في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمن أجمل الأماكن السياحية التي يمكنكِ زيارتها في سريلانكا. تحتوي الحديقة التي تقع في مدينة كاندي والتي يُطلق عليها اسم Royal Botanic Gardens أكثر من 4 آلاف نوع من النباتات والأزهار ذات الروائح الجميلة، وأشجار التوابل الطيبة المستوطنة في سريلانكا. يعود تاريخها إلى العام 1371.

10- حديقة سهول هورتون الوطنية في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

حديقة Horton Plains National Park هي من المعالم السياحية الطبيعية التي لا يُمكنكِ تفويتها عند التّفكير في السفر إلى سريلانكا. تحتوي المحمية على أنواع كثيرة من النباتات والحيوانات، تقع على أعلى تلة، وتبعد نحو 200 متر عن العاصمة كولومبو. تقود حدودها الجنوبية إلى منخفض سهلي عميق يُعرف بنهاية العالم ويصل عمقه إلى 1050 متر وهو ما يجذب السياح. تحتوي الحديقة على شلالات أيضاً، ويمكنكِ زيارتها من خلال تنظيم رحلات سفاري والتسلق. 

11- شاطئ بنتوته في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيُعدّ شاطئ Bentota Beach من أهم الوجهات السياحية في سريلانكا، يقع في مدينة بنتوته. هذه المنطقة ملائمة لقضاء العطلة مع العائلة في أحد المنتجعات الصيفية الرائعة. يتميّز الشاطئ بالرمال الذهبية والمياه النقية، يمكنكِ ممارسة الرياضات المائية الممتعة مثل التزلج وركوب الأمواج وركوب القوارب أو حتى الغوص.

12- حديقة الحيوان اودا والاوي ناشونال بارك سفاري في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

من الاماكن السياحية التي يمكنكِ التوجّه إليها عند زيارة سريلانكا هي حديقة Udawalawe National Park Safari. يمكنكِ مشاهدة العديد من الحيوانات هناك، أبرزها الفيل والعصافير المميّزة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ القيام برحلة سفاري في حديقة الحيوانات هذه والمرور بالقرب من الحيوانات.

13- قطار خط إيلا/كاندي في سريلانكا

السياحة في سريلانكا   سريلانكا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتُعتبر رحلة القطار من مدينة Ella إلى مدينة Kandy في سريلانكا، أو العكس، من أجمل رحلات القطارات في العالم. تستغرق رحلة القطار سبع ساعات وتأخذكِ عبر المناظر الطبيعية الخلابة لمزارع الشاي الخضراء والمناظر الجبلية. رحلة القطار بين كاندي وإيلا هي واحدة من المعالم البارزة في سريلانكا والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة لالتقاط صورة تذكارية مع القطار الأزرق الجميل.