تشتهر جزر السيشل بلقب لؤلؤة المحيط الهندي، وذلك نظراً لوجود الكثير من المعالم والأماكن السياحية فيها والطبيعة الخلابة. تقع جزر السيشل في أفريقيا، في المحيط الهندي، وتشتهر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، والتي تزينها صخور الجرانيت السوداء، المتناثرة على الشواطئ. إنها وجهة سياحية مميزة يحلم الكثير من الناس بتنظيم رحلة سفر إلى هذه الجزر الجميلة، إن كان هذا هو حلمكِ أيضاً وتنوين تحقيقه في أقرب وقت فلا بد لكِ من التعرف على أجمل الأماكن السياحية، وأهم الجزر في السيشل. من هنا، سنعرّفكِ في هذا المقال على أفضل الوجهات السياحية في جزر السيشل والتي ستساعدكِ في التخطيط لرحلتكِ المقبلة إلى هذه الجزر.

أفخم 10 فنادق يمكنكِ زيارتها في سيشل

أفضل الاماكن السياحية في جزر سيشل

1-  جزيرة ماهيه في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانتحتوي السيشل على أكثر من 115 جزيرة، ولكن هناك 3 جزر تعد الأكبر والأكثر زيارة. إن جزيرة ماهيه هي أولى هذه الجزر وأكبرها من حيث المساحة وعدد السكان وأكثرها جذباً للسياح هي جزيرة Mahé التي تضم العاصمة فيكتوريا، وتحتوي على عدد كبير من المنتجعات السياحية الفخمة التي تجعل من رحلتكِ رحلة ممتعة لا مثيلة لها. ستجدين على هذه الجزيرة مجموعة كبيرة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء النقية والصافية. في مقابل الشواطئ ستلاحظين وجود جبال عالية جداً هي موطن لمجموعة من النباتات الاستوائية النادرة الموجودة حصراً في جزر السيشل.

2- جزيرة براسلين في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانجزيرة Praslin هي ثاني أكبر الجزر الموجودة في سيشل من حيث المساحة، وتقع على بُعد 45 كيلومتر شمال شرق الجزيرة الرئيسية ماهيه. تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية، وتتميز الجزيرة بالشواطئ الرائعة. هي نقطة هامة للسياحة في سيشل، إذ تحتوي على الكثير من المنتجعات، وهي قاعدة للرحلات إلى الجزر المجاورة.

3- جزيرة La Digue في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانهي ثالث أهم جزيرة في جزر السيشل ومقصداً للسياح، تشكّل ملاذاً لمحبي ومحبات الطبيعة. إن كنتِ تريدين العيش ولو لفترة قصيرة نمط الحياة التقليدي فهذه الجزيرة هي المكان المناسب. إذ إن السكان لا يزالون يستخدمون الدراجات، وعربات الثيران كوسائل للنقل، ولا يزال نمط الحياة يرتكز على العادات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك تحيط الشواطئ المذهلة ذات الرمال البيضاء والنتوءات الصخرية الجرانيتية الجزيرة، ستجدين أيضاً مصنع لب جوز الهند القديم ومزعة الفانيليا.

4- شاطئ Beau Vallon في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع الشاطئ على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة ماهي، وهي نقطة جذب لكل من السياح والسكان المحليين. إذا كنت تبحثين عن نشاط صاخب على الشاطئ، فهذه الجزيرة هي المكان المناسب، إذ تقع الفنادق والمطاعم على أطراف الشاطئ، وفي عطلات نهاية الأسبوع، يأتي السكان المحليون إلى هنا للإقامة حفلات الشواء على الشاطئ. ستجدين أيضاً مجموعة متنوعة من الرياضات المائية. 

5- شاطئ Anse Intendance في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانيعتبر هذا الشاطئ واحداً من أجمل الشواطئ في جزر السيشل، وهو يقع في جزيرة ماهي. إنه مناسب جداً لركوب الأمواج وذلك بفضل أمواجه الضخمة والكثيرة، أما بالنسبة إلى السباحة في البحر فالأمر صعب بعض الشيء لأنها أمواج هذا البحر عالية. ولكن لا تقلقي، فإنّ كنت لا تريدين ركوب الأمواج أو السباحة هناك يمكنكِ الاستلقاء على الرمال الناعمة جداً والتمتع بأشعة الشمس، كما يمكنكِ التقاط أجمل الصور حول أشجار النخيل التي تملاء الشاطئ، ستلاحظين أيضاً وجود أعشاش للسلاحف البحرية التي تضع البيض على رمال هذا الشاطئ. 

6- شاطئ Anse Volbert في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع شاطئ Anse Volbert المعروف أيضاً باسم Cote D’or على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة Praslin، وهو أحد أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة. تتدفق المياه الدافئة على الرمال البيضاء، المياه هادئة وآمنة أيضاً للسباحة مع الأطفال. على طول الشاطئ ستجدين الكثير من المطاعم، وعدد كبير من الفنادق، والفيلات الخشبية الرائعة.

7- جزيرة كازين في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيران

طائر صغير واحد مسؤول عن الحفاظ على هذه الجزيرة الجميلة: طائر سيشل النادر. تم إنشاء محمية Cousin Island في العام 1968 لحماية طائر سيشل النادر، بالإضافة إلى العديد من أنواع الطيور المستوطنة فيها. الجزيرة أيضاً أهم موقع تعشيش في غرب المحيط الهندي بأكمله لسلاحف الصقر المهددة بالانقراض. تقع الجزيرة على بعد حوالي كيلومترين من جزيرة Praslin، ويمكنك الذهاب إليها بواسطة القارب من خلال رحلات تنظم يومياً.

8- جزيرة كوريوز في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيران

السياحة في سيشل لا تكتمل من دون زيارة جزيرة Curieuse، إنها جزيرة صغيرة جداً يمكنكِ زيارتها لمدة ساعات من خلال رحلات يومية عبر القارب تنطلق من جزيرة Praslin. أكثر ما يميز هذه الجزيرة ويجذب السياح هو وجود السلاحف العملاقة. في هذه الجزيرة يتم تربية السلاحف العملاقة والحفاظ عليها وحمياتها من الانقراط، والأمر المميز أن هذه السلاحف تتجول بحرية في الجزيرة وليست موضوعة داخل أقفاس، ويمكنكِ التقاط أجمل الصور بجانبها.

9- مدينة فيكتوريا، عاصمة جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Victoria هي عاصمة سيشل، تقع على الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة ماهيه، الجزيرة الرئيسية في الأرخبيل. تأسست المدينة لتكون مقر الحكومة البريطانية خلال الاستعمار البريطاني لجزر السيشل، وتم تسميت المدينة فيكتوريا على شرف الملكة البريطانية بعد تتويجها. هذه العاصمة الرائعة لجزر سيشل تحتوي على أهم الأماكن السياحية، مثل حديقة النباتات، والساعة التي بُنيت في العام 1903 وهي نسخة مصغرة عن ساعة بيغ بن في لندن. إلى جانب ذلك ستجدين في هذه المدينة المرافق الحيوية كالمطار، والأسواق، والمتاجر التي تبيع كل أنواع المنتوجات. 

10- قرية باي لازاري في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانتم تسمية هذه القرية السياحية الجميلة التي تقع على جزيرة ماهي على اسم المستكشف الفرنسي Baie Lazare الذي أرسلته الحكومة الفرنسية لاستكشاف الجزيرة في القرن الثامن عشر. هذه القرية التي تطل على البحر هي من أكثر الوجهات السياحية التي تجذب السياح وذلك لرؤية طريقة عيش السكان المحليين لجزر السيشل، وثقافتهم. تحتوي القرية على أماكن سياحية كثيرة أبرزها الكنيسة القوطية التي سميت على اسم القرية. 

 11- حديقة سانت آن مارين الوطنية في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع حديقة Sainte Anne Marine National Park، على بعد حوالي 5 كيلومترات من فيكتوريا، عاصمة سيشيل، وتضم ثماني جزر صغيرة. يمكنكِ الذهاب إلى هذه الحديقة الوطنية بواسطة القوارب السياحية التي تنطلق بشكل يومي من جزيرة ماهيه. في هذه الحديقة يمكنكِ ممارسة الغطس، اكتشاف الثروة المائية من خلال الركوب بالقوارب ذات القاع الزجاجي، يمكنكِ أيضاً السباحة، أو المشي على الرمالة الناعمة.

12- حديقة وادي مايو في جزر سيشل

السياحة في سيشل   جزر سيشل   سيشل  أماكن سياحية   سياحة    وجهات   سفر   رحلات طيرانهل تحتاجين إلى استراحة من الشمس والرمال والبحر؟ توجهي إلى الاستراحات الهادئة والمظللة في حديقة Vallée de Mai الوطنية. هذه واحدة من أفضل الأماكن السياحية للزيارة في سيشل لمحبات الطبيعة. وهي من تعد موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو، تقع الحديقة على جزيرة Praslin، هذه الحديقة تحافظ على غابة ما قبل التاريخ التي تحتوي على ما لا يقل عن 4000 نوعاً من شجر نخيل الفاكهة العملاقة النادرة المستوطنة في سيشل.