فيينا هي عاصمة النمسا وأكبر مُدنها، تُعتبر من أشهر المدن السياحية في أوروبا ومن أجملها في العالم فهي غنية بالقصور التاريخية العريقة، والمساحات الخضراء الواسعة، والأسواق والمطاعم والفنادق. عندما تسافرين إلى فيينا ستندهشين بكل تفصيل داخل تلك المدينة المتألقة الثرية، الفخمة ثقافياً ومعمارياً. فيينا مُلهمة الشعراء والأدباء، فقد كانت موطناً لأعظم ملحّني العالم أمثال بيتهوفن. إن كنتِ تخططين لسفرة إلى أوروبا فاجعلي وجهتكِ فيينا، ولنسهّل عليكِ تخطيط السفرة، سنقدّم لكِ لائحة بأجمل الوجهات السياحية فيها. 

أجمل الوجهات السياحية التي يمكنكِ زيارتها في سويسرا

أفضل الاماكن السياحية في فيينا

1- قصر شونبرون في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتحتوي مدينة فيينا على عدد كبير من القصور الجميلة ومن بينها قصر شونبرون واسمه باللغة الألمانية Schloss Schönbrunn. يقع القصر في جنوب غرب المدينة، ويُعدّ أحد أروع الأماكن السياحية في فيينا وأجمل قصور الباروك في أوروبا. يندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، يمكنكِ التجوّل داخل القصر، وبين غرفه البالغ عددها 1400 غرفة، ستمتّعين نظركِ بديكوراته الداخلية الفاخرة، وستجدين بعض الغرف المُزينة بأوراق الذهب من عيار 14 قيراط. 

2- قصر بلفيدير في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانقومي أيضاً بزيارة قصر Belvedere Palace الذي يُعدّ واحد من أروع الأماكن السياحية في فيينا. ينقسم قصر بلفيدير إلى قصرين: بلفيدير العلوي، والسفلي، بالإضافة إلى الحديقة الكبيرة المليئة بالورود الملونة. من خلال شراء تذكرة دخول يمكنكِ التجول في كافة أنحاء القصر، وفي الحديقة الجميلة، ستستغرق الجولة حوالي الساعتين، ولكن إن كنت تحبين التقاط الكثير من الصور فخصّصي وقتاً أكثر لزيارة القصر الجميل.

3- جزيرة الدانوب في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع جزيرة الدانوب المعروفة باسم Donauinsel في جنوب مدينة فيينا، وهي واحدة من أجمل المحميات الطبيعية الموجودة في أوروبا والعالم إذ تحتوي على أجمل الحدائق، والمناظر الطبيعية الخلابة. يمكنكِ القيام بالكثير من النشاطات في هذه الجزيرة ومن بينها التنزه حول ضفاف النهر، التجديف، السباحة. ستجدين أماكن لعب خاصة بالأطفال، عدد كبير من الأسواق والمتاجر، المطاعم، وحتى أماكن مخصصة لإقامة حفلة شواء في الطبيعة. 

4- برج الدانوب في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيُعرف باسم Danube Tower، وهو أطول مبنى في النمسا بارتفاع 252 متراً، وهو يحتل المرتبة الـ68 ضمن لائحة أعلى الأبراج في العالم. تم افتتاح البرج في أبريل 1964، ويقع بالقرب من الضفة الشمالية لنهر الدانوب في منطقة دوناوستادت. من خلال هذا البرج ستحصلين على رؤية بانورامية رائعة لمدينة فيينا، كذلك يمكنكِ الجلوس داخل المطعم الموجود على أعلى قمة البُرج، أو احتساء الشاي أو القهوة داخل قهوة البرج، يمكنكِ أيضاً التمتع بمناظر المدينة من خلال منصة التفرج. 

5- كاتدرائية القديس ستيفن في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانكاتدرائية St. Stephen أيقونة معمارية خلابة ومن أشهر الأماكن السياحية في فيينا. تشتهر بتصميماتها الداخلية المُبهرة، وبلاط سقفها الفسيفسائي. عند زيارة الكاتدرائية لا تنسي الصعود إلى برجها القوطي، للتمتع بالمنظر المُطل على المدينة، فهي تعد من بين أعلى الأبنية في فيينا. يعود تاريخ بناء الكنيسة إلى العام 1147، لذلك التجول داخلها والتمتع بواجهتها الخارجية سيعطكِ لمحة تاريخية عن الفن المعماري لتلك الحقبة من التاريخ.

6- متحف تاريخ الفنون في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانإن كنتِ تحبين زيارة المتاحف فهذا الأمر متاح في فيينا إذ تحتوي على عدد كبير من المتاحف، من بينها يمكنكِ زيارة متحف الفن التاريخي الذي يحمل اسم Kunsthistorische Museum، يُعرض في المتحف لوحات لأشهر الرسامين من العصور الوسطى، وأثار من مصر القديمة ومن بلاد الشرق الأوسط، كما يحتوي المتحف على مجموعة نادرة من أزياء الفرسان المسلحة من العصور الوسطى، وآلات موسيقية. يقع المتحف في ميدان ماريا تيريزا في وسط فيينا. 

7- متحف ألبرتينا في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانكانت مدينة فيينا على مدار تاريخها جاذبة لأعظم الرسامين في العالم، لذلك ستجدين بالطبع متحفاً يعرض لوحات فنية لأعظم الرسامين والنحاتين: إنه متحف Albertina. أثناء التجول داخل المتحف يمكنك رؤية الأعمال الأصلية لمونيه وبيكاسو وماتيس، فهو يضمّ 60 ألف لوحة، وأكثر من مليون مطبوعة غرافيكية، لذلك يعد متحف ألبرتينا الفني من أهم وأكبر المتاحف في العالم. يقع المتحف في قصر الأرشيدوق ألبريخت، ويُنظم بين الحين والآخر معارض فنية تجمع أشهر فناني العالم.

8- حديقة الحيوانات شونبرون في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانحديقة حيوان Schönbrunn Zoo من الأماكن السياحية في فيينا الممتعة للغاية، خاصة للأطفال. تقع داخل قصر شونبرون، وتعد أقدم حديقة للحيوانات في العالم، حيث يعود تاريخ إنشاءها إلى العام 1752. حصلت الحديقة على لقب أفضل حديقة حيوانات في أوروبا 4 مرات، وتعد من حدائق الحيوانات القليلة التي تضم حيوان الباندا، وسلاحف غالاباغوس العملاقة، بالإضافة إلى 700 نوع آخر من الحيوانات. يوجد داخل الحديقة أيضاً، حوض للسمك، وقسم رائع للنباتات الاستوائية. 

9- ‏حديقة فولكس غارتن في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيُطلق عليها صفة حديقة الورود وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في فيينا، تقع في مركز مدينة فيينا. في داخل حديقة Volksgarten، وخاصة في فصل الربيع، يمكنكِ التجوّل بين أكثر من 400 نوع من الورود المتفتحة، وتنشق روائحها الجميلة. لا تنسي طوال جولتك، التقاط أجمل الصور التذكارية. 

10- عجلة فيريس العملاقة في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتعد عجلة فيريس العملاقة المعروفة باسم Wiener Riesenrad، أو باسم Vienna Giant Ferris Wheel، عامل جذب رئيسي للسياح. تقع داخل حديقة براتر الترفيهية، ومن خلال تلك العجلة الدوارة العملاقة يمكنك رؤية كامل مدينة فيينا من ارتفاع 65 متر. إنها تجربة رائعة لا تفوتي خوضها أثناء السفر إلى فيينا. بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية مميزة إنها أيضاً من الشواهد التاريخية للمدينة، والتي صمدت على مدار الحروب التي تعرض لها النمسا. يمكنك شراء نماذج مُصغرة عنها من أحد متاجر الهدايا التذكارية الموجودة هناك.

11- سوق ناشماركت في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانكون السفر لا يكتمل من دون التجول في الأسواق إليكِ سوق Naschmarkt واحد من أشهر أماكن التسوق في فيينا. يضم أكثر من 120 كشكاً، ومطاعم تقدم ألذ المأكولات العالمية والمحلية، كما يضم مجموعة من المقاهي. إنه سوق في الهواء الطلق يفتح أبوابه باكراً ويغلق في وقت متأخر من الليل لذلك يمكنكِ التوجه إليه ساعة ما تشائين. يمكنكِ أن تجدي في السوق أشياء بأسعر أقل من المولات والمتاجر الفخمة.

12- شارع كارنتنر في فيينا

السياحة في فيينا   فيينا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانشارع كارنتنر في فيينا بالإنجليزية Karntner Street هو واحد من أهم وأشهر الشوارع التجارية في المدينة. الشارع يتميز بوجود متاجر عديدة للتسوق وأغلبها متاجر فخمة وتعود لبرندات عالمية. إن كنتِ من محبات التسوق فهذا الشارع مناسب لكِ، حيث يمكنكِ التجول فيه لساعات بين عدد كبير من المحال التجارية والمجمعات التجارية، والمطاعم، والمقاهي.