السياحة في لبنان وجهات سياحية

من المؤكد أن بيروت هي القلب النابض للبنان، إلّا أنها ليست الوجهة السياحية الوحيدة التي عليكِ زيارتها... لبنان أرض الكرم والضيافة، يحتضن مجموعة من الجواهر الثمينة التي تجهلينها، لكل منها قصّة وتجربة مختلفة عن غيرها. يجمع لبنان بين التاريخ، الفنون والثقافات، بالإضافة إلى غناه بالأنشطة المتنوّعة التي يمكنكِ القيام بها خلال بضعة أيّام. لهذا السبب، قرّرنا بأن نصطحبكِ بجولة سريعة على أبرز الأماكن التي عليكِ زيارتها، لعلّها تسهّل عليكِ التخطيط لرحلتكِ القادمة!

وجهات سياحية عليكِ زيارتها في لبنان

شلالات وبحيرات في لبنان

تحضّري معنا للذهاب في رحلة لاكتشاف كنوز مخفيّة في قلب جبال لبنان تتجلّى على أشكال، شلّالات وبحيرات مذهلة، بعيداً عن حرارة الصيف في بيروت والمدن الساحلية.

1- بحيرة الشوّان

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Enato.films@ على انستقرام

شوّان أو كما تعرف بجنة الشوّان، هي واحدة من أكثر البحيرات شهرةً في لبنان، وهي كما يدل عليها اسمها جنّة حقيقية! تقع فوق منطقة جبيل وهي إحدى أفضل الوجهات لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو حتى للتخييم والهروب من ضوضاء المدينة. قد تجدين بعض الأشجار على ضفاف المياه المناسبة للتأرجح والاستمتاع بالمياه الباردة والمنعشة.

2- شلالات وبحيرة بعقلين

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Dr.firaschakra@ على انستقرام

عرفت بعقلين خلال فترة الاحتلال العثماني بعاصمة جبل لبنان، وهي إحدى اليوم إحدى أجمل المناطق اللبنانية السياحية. تشتهر بعقلين بشلّالاتها الزرقاء ومياه بحيراتها الفيروزية. في هذه المنطقة بالذات، تنشط الأماكن السياحة وبالتحديد المطاعم حيث يمكنكِ تناول وجبة تقليدية بجانب الشلّالات والبحيرة.

3- شلال كفرحلدا

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Haigmelikian@ على انستقرام

في وادي منطقة بساتين العصي، يقع شلّال كفرحلدا. يشتهر الوادي بالشلّال والينابيع الجميلة. في فصليّ الربيع والصيف، يعدّ الوادي مكاناً مثاليّاً للتنزه أو الاستمتاع بوجبة غداء على ضفافه.

4- بحيرات العاقورة

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Elie.nammour@ على انستقرام

تشتهر بلدة العاقورة بجمالها طبيعتها وسحر بحيراتها الأشبه بلوحة فنية! فالمشي لمسافات طويلة، هو النشاط الرئيسيّ في هذه المنطقة وصولاً إلى منظر البحيرات. هذا المكان هو الأنسب للتخييم وقضاء الليل تحت ضوء القمر والنجوم.

5- بحيرات فالوغا

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Bibahashisho@ على انستقرام

فالوغا، هي واحدة من القرى التي تشتهر بغنى مياه الشفة والمشي لمسافات طويلة حول عين الفوّار التي ستقودكِ حيث جلس الشاعر الفرنسي الشهير Lamartine للاستلهام. لا تنسي مشاهدة غروب الشمس على ضفّة بحيرات فالوغا الساحرة.

6- بحيرة تعنايل

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة F.rostom@ على انستقرام

في قلب البقاع، تقع قرية تعنايل الجميلة التي يمكنكِ زيارتها على مدار السنة. بالقرب من مزارعها، تقع بحيرة تعنايل الرائعة. اجلسي واسترخي بالقرب من البحيرة واستمتعي بالهدوء وبالمناظر الطبيعية الخلّابة التي تحيط بها. إن كنتِ ترغبين بالاستمتاع بهذه النزهة، فلا تتردّدي في استئجار درّاجة هوائية أو حتى ركوب الحصان.

بيوت الضيافة في لبنان

لا شكّ أن فنّ الضيافة هو كنز من كنوز الحضارة اللبنانية التي اجتاحت منازلها ومطاعمها، وصولاً إلى بيوت ضيافتها. أصبحت هذه البيوت بديلاً مثالياً للفنادق، بفضل تميّزها ودفء أجوائها التي تنقلكِ برحلةٍ إلى الحياة اللبنانيّة الأصيلة.

1- بيت الضيافة Bouyouti في معاصر بيت الدين

هو مجموعة من بيوت الضيافة المنفردة التي تهدف أن تمنحكِ عطلة غنية بالخصوصية. يجمع هذا المكان بين جمال مساحاته الشاسعة وجوّه الدافئ في قلب الجبال اللبنانية وبين أحضان الطبيعة.

2- بيت الضيافة Beit Trad في الكفور

السياحة في لبنان وجهات سياحية

من منزل عائلي لقضاء العطلة الصيفية إلى بيت مخصّص للضيافة اللبنانية. يقدّم Beit Trad تجربة فاخرة لزوّاره وخدمات تجعلهم لا يريدون مغادرته بالرغم من توفّر العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في مناطق قريبة والتي ينظّمها فريق العمل.

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Beittrad@ على انستقرام

3- بيت الضيافة Beit Douma في دوما

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Ealaf_alraish@ على انستقرام

في جرود البترون، تقع إحدى أجمل الضيع اللبنانية وأكثرها حفاظاً على الأصالة اللبنانية، لتقدّم لكِ من خلال بيوتها هذه التجربة. Beit Douma، منزل لبناني تقليدي قديم، تمّ ترميمه، يعود تاريخه إلى القرن الـ18، تغمره حدائق الأزهار لينقلكِ إلى منزل الأحلام. إلى جانب تصميمه اللبناني الأصيل، يتميّز هذا المكان بتقديمه المأكولات على الطريقة اللبنانية القديمة.

4- بيت الضيافة Blue Marlin في البترون

السياحة في لبنان وجهات سياحية

داخل شوارع البترون القديمة وبالقرب من البحر، يقع Blue Marlin. هو مجموعة من الغرف ذات طابع لبناني، كل غرفة تتمتّع بتجربة فريدة من نوعها، بنفحات بوهيمية مميّزة. هذه التجربة تدفعكِ للعودة إلى المكان، لعيش تجربة جديدة ومختلفة عن السابقة.

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Bluemarlin@ على انستقرام

5- بيت الضيافة La Maison des Cèdres في بشرّي

ملاذ يلتقي فيه فنّ العيش والراحة... على ارتفاع 1,930 متراً فوق سطح البحر، يقع فندق La Maison des Cèdres بين أحضان أشجار الأرز، ليقدّم لكِ رحلةً روحية وجسدية في آنٍ معاً، بتوقيع لبناني.

6- بيت الضيافة La Maison des Sources في عين زحلتا

في منطقة الشوف، يقع La Maison des Sources الذي بني قبل 200 عام. في هذا المكان ستتمكّنين من خوض تجربة الحياة اللبنانية الأصيلة داخل منزل يتميّز بهندسة لبنانية بنكهة عصرية.

7- بيت الضيافة Odom Retreat في قناة باكيش

السياحة في لبنان وجهات سياحية

خوضي تجربة تخييم مترفة في الجرود اللبنانية وابتعدي عن العالم الخارجي في Odom Retreat. يتميّز هذا المكان بشكله الأشبه بكوخ الإسكيمو ليكون الأنسب خلال فصل الشتاء لقضاء عطلة بين الثلوج أو خلال فصل الصيف على ضفّة حوض السباحة.

جولة على أبرز 4 بيوت ضيافة في لبنان

شواطئ لبنان الخلّابة

يتمتّع لبنان بموقع استراتيجي، جعل منه مقصداً أساسياً للاستمتاع بشواطئه وبمياهه الفيروزية. تعرّفي على أبرز الشواطئ التي عليكِ زيارتها.

1- شاطئ صور

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Ramirizik@ على انستقرام

أحد أجمل الشواطئ اللبنانية! يتميّز هذا الشاطئ بطبيعة رماله البيضاء الناعمة ومياهه النقية. تجدر الإشارة إلى أن موقع ناشيونال جيوغرافيك صنّفه ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط سنة 2019.

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Dar_alma@ على انستقرام

2- شاطئ أنفة

السياحة في لبنان وجهات سياحية

كلا، هذه ليست إحدى جزر اليونان، بل هي منطقة أنفه! يعرف شاطئ تحت الريح بـ"يونان لبنان الصغيرة"، وهي قرية صيد صنعت على يد سكّان البلدة. تعرف هذه الأخيرة بشواطئها العامة النادرة التي تشعركِ وكأنكِ سافرتِ إلى بلد آخر وبمأكولاتها البحرية الطازجة.

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Chez.fouad@ على انستقرام

3- شاطئ كفرعبيدا

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Fadibechara@ على انستقرام

هي ببساطة واحدة من أكثر المناطق سحراً في لبنان، حيث ستستمتعين بمناظر رائعة، بطقس لطيف وشاطئ مذهل. منطقة كفرعبيدا المجاورة لمنطقة البترون، وجهة سياحية مميّزة تجمع بين الأيام المشمسة، الشواطئ الرائعة، التاريخ القديم والتقاليد، كما تتمتّع هذه المنطقة بمجموعة كبيرة من الشاليهات المخصّصة للإيجار.

4- شاطئ الناقورة

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Ruddybouzeid@ على انستقرام

الناقورة، هي أحد الأماكن الرائعة في جنوب لبنان. تتميّز بشواطها النظيفة ومياهها البلورية وصخورها الأشبه بالمنحوتات الفنية.

5- شاطئ شكّا

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Rocca_marina@ على انستقرام

تقع منطقة شكّا في شمال لبنان وتتمتّع بمياه نقية متلألئة ورمال حريرية وتمتاز بتلاصق شاطئها الرملي بالجبل. تضمّ أيضاً هذه المنطقة منتجعات وشواطئ مميّزة وفريدة من نوعها، حيث ستتمتّعين بالطبع بأفضل عطلة!

السياحة في لبنان وجهات سياحيةمن صفحة Nowhere_beach@ على انستقرام

أنشطة رياضية يمكنكِ ممارستها في لبنان

لمحبّات الرياضة حصّة كبيرة في لبنان، بفضل تنوّع الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها والتي تناسب مختلف الأعمار والمستويات. إليكِ أبرزها!

1- ركوب الدراجة الهوائية

السياحة في لبنان وجهات سياحية صورة من منطقة تعنايل، من صفحة Hb.chr@ على انستقرام

استمتعي بجمال الطبيعة والحضارة اللبنانية من خلال ركوب الدرّاجة الهوائية، أي Biking واكتشاف القرى والأحياء الصغيرة. تقوم العديد من المجموعات بتنظيم مشاريع خاصّة بهذه الرياضة لاكتشاف أماكن جميلة في لبنان.

2- المشي في الجبال

السياحة في لبنان وجهات سياحية صورة من منطقة سدّ شبروح فريا، من صفحة Andrewwfadel@ على انستقرام

يعتبر المشي في الجبال، أي Hiking أحد أسهل الطرق وأقلّها تكلفة لممارسة الرياضة، لاكتشاف أماكن لا تصل إليها السيارة، كنتِ تجهلين وجودها. هذه الرياضة لا تنحصر بفصل معيّن، بل بإمكانكِ التمتّع بالمناظر الطبيعية الخلّابة مع تنوّع الفصول.

3- التزلّج

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Livelovefarayaa@ على انستقرام

هل تحبّين خوض تجربة التزلّج أو Skiing؟ لا داعي للسفر إلى أوروبا، إذ إنّ لبنان يحتضن عدداً من مراكز التزلج في فاريا، الأرز، الزعرور، وغيرها من المناطق. سواء كنتِ من الهواة أو المحترفين. فماذا تنتظرين بعد لحجز تذكرتكِ للموسم القادم؟

4- التجويف

السياحة في لبنان وجهات سياحية صورة من منطقة قنوبين، من صفحة Cavinglebanon@ على انستقرام

يتميّز لبنان بغناه بالجواهر المخفيّة وأبرزها الكهوف. يمكنكِ الاستمتاع بجمال طبيعتها من خلال الانضمام إلى مجموعات تنظّم رحلات تجويف أو Caving في مختلف المناطق اللبنانية لاكتشاف أسرار هذه الأماكن.

5- الهبوط بالمظلة

السياحة في لبنان وجهات سياحية صورة من منطقة حريصا، من صفحة Paraglidingjounieh@ على انستقرام

ما من مشهد يضاهي تأمّل روعة المناطق اللبنانية من الجوّ! توجّهي إلى منطقة حريصا للتمتع بجمال لبنان وبحره من الأعلى والتقاط صور تذكارية أو من أعلى القمم الجبلية اللبنانية للاستماع بالثروات الحرجية الضخمة بين أحضان الغابات، عبر رياضة الهبوط بالمظلة أي Paragliding.

6- التجديف

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Routeslb@ على انستقرام

هل أنتِ من محبّات الأنشطة المائية وترغبين دوماً بتجربة ألعاب أو رياضات مائية مسلّية؟ إلى جانب المرح الذي يمنحه هذا النشاط، فهو قادر أن يحسّن لياقتكِ البدنية، قوّتكِ ومرونتكِ، كما تتجلّى أساليب التجديف المختلفة مع اختلاف المكان، سواء كان نهراً، بحيرة أو حتى بحراً.

7- الغوص

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Scubadivinglebanon@ على انستقرام

للمخاطرة لذّة لا يعرفها سوى من يهوى المغامرة، وبالتحديد رياضة الغوص، أي Diving. تمارس هذه الرياضة كمتعة وترفيه، لاكتشاف جمال أعماق البحار والثروات المائية.

8- ركوب الأمواج

السياحة في لبنان وجهات سياحية من صفحة Paulrfih@ على انستقرام

إن كنتِ تعشقين المياه وتستمتعين بنسمات الهواء العليل، فما عليكِ سوى ممارسة رياضة ركوب الأمواج أو الركمجة التي تعرف بـSurfing. يمكنكِ ممارسة هذه الرياضة على شواطئ البترون، الهري وغيرها من النقاط التي تتوافق مع معايير ارتفاع الموج.