ماليزيا دولة متعدّدة الثقافات ولديها الكثير لتقدّمه للزوّار، تقع هذه الدولة في جنوب شرق آسيا، ويحدّها كل من تايلند وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي. السياحة في ماليزيا غنية جداً بالأماكن الأثرية من معابد ومتاحف، وقصور، إلى جانب ذلك سينبهر السياح بناطحات السحاب التي تملاء المدن. كل ذلك يجتمع مع الطبيعة الخلابة لتقديم تجربة سياحية متكاملة للزوار، والجدير بالذكر هو أن ماليزيا تنتمي إلى لائحة أرخص الدول السياحية في العالم بالنسبة للسياح. إن كنت تفكرين بالسفر إلى ماليزيا فتابعي قراءة المقال حيث ستتعرفين على أفضل الوجهات والمدن السياحية في ماليزيا.

تعرّفي على أفضل الاماكن السياحية في جورجيا  

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

1- جزيرة بانكور في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزيامن أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا التي عليكِ أن تضعيها ضمن أولويات اختياراتكِ عند السفر إلى ماليزيا. تبعد جزيرة بانكور عن بلدة لاموت قُرابة 40 دقيقة بالعبّارات البحرية، تتمتع جزيرة Pangkor Island بعدد كبير من أهم شواطئ ماليزيا الخلابة والمنتجعات الراقية التي تتيح لكِ ممارسة رياضات كالجولف، الغطس والغوص، ركوب الأمواج، الصيد، أو الاستجمام تحت أشعة الشمس.

2- جزيرة كوتا كينابالو في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزياتحتوي ماليزيا على عدد كبير من الجزر ومن بينها جزيرة Kota Kinabalu التي تُعتبر من أكثر الجزر السياحية في البلاد. تتميّز بغاباتها الكثيفة الخضراء التي تكسو الجبال وشواطئ البحار كالحديقة النباتية على جبل كينابالو وحديقة تنكو عبد الرحمن البحرية، ومياهها الصافية الجارية في نهر كلياس كروز. يمكنكِ ممارسة الكثير من النشاطات المائية كركوب القوارب والسباحة والغوص، مع الاستمتاع بجمال الحياة البرية.

3- جزيرة لانكاوى في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزياتُعتبر جزيرة Langkawi مقصداً سياحياً نظراً للطبيعة الخلابة والهدوء الذي تتميز به الجزيرة بالإضافة إلى البنية التحتية حيث يوجد شبكة مواصلات متطورة تربط كل أطراف الجزيرة والأماكن السياحية والفنادق. ستجدين في هذه الجزيرة عدداً كبيراً من الشواطئ الخلابة المؤهلة لممارسة الغوص والرحلات بين الغابات الاستوائية ذات التنوع النباتي والحيواني الفريد. هذا إلى جانب وجود مراكز تسوق كبيرة، ومطاعم، ومقاهي، وأماكن ترفيهية، من خلال كل هذه المميزات تعتبر الجزيرة وجهة مثالية لقضاء شهر العسل.

4- جسر لانكاوي سكاي في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزيالن تشاهدي مثل هذا الجسر في أي مكان آخر من العالم إذ تتفرّد ماليزيا من خلال الجسر المنحني المعلّق الأول من نوعه في العالم والذي يقع على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر، ويتم الوصول إليه عبر التلفريك. من خلال المشي على الأرضية الزجاجية لجسر Langkawi Sky Bridge ستشاهدين معالم جزيرة لانكاوي الخلاّبة من شواطئ وتلال وشلالات وقمم جبلية خاصةً مع لحظات الشروق والغروب، يقصد العشاق أيضاً هذا الجسر لتعليق أقفال الحب الأبدي عليه.

5- معبد كيك لوك سي في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزيايجذب معبد Kek Lok Si Temple أنظار السياح الوافدين من مختلف الأعراق والأديان بسبب تصميمه المعماري المميّز المستمد من عدة ثقافات آسيوية كالصينية والتايلاندية والبورمية. يقع هذا المعبد في جزيرة بينانج التي تُعدُّ بدورها من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا. يشتهر المعبد الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ19 بتماثيل آلهة الرحمة التي تتمتع بارتفاع شاهق. أكثر ما زاد من شهرة هذا المعبد هي الأضواء المبهجة التي تضيء المعبد ليلة رأس السنة الصينية والتي صوّرتها ديزني في مشهد من فيلم الرسوم المتحركة الشهير مولان.  

6- حديقة بينانج السرية في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزيااكتسبت هذه الحديقة التي تُعرف باسم Penang Avatar Secret Garden شهرتها من الفيلم العالمي أفاتار، إذ إنّ منتجي ومخرجي هوليوود استوحوا منها الرسوم والألوان لإخراج مشاهد الفيلم. فالحديقة التي تقع في منطقة تانجونج توكونج تتميّز بألوانها المبهرة للأعين والتي تتفاوت بين الأزرق والبنفسجي وتبدو في أروع أشكالها بعد الغروب. تجذب هذه الحديقة السياح وخاصة لكونها حديقة عامة يمكن الدخول إليها مجاناً. 

7- مسجد بوترا في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزيايتوجه الزوار خلال السياحة في ماليزيا إلىMasjid Putra الذي يتميّز بموقع رائع على بحيرة بوتراجايا الاصطناعية، وبمئذنته العالية التي تصل إلى 116 م. بدأ بناء المسجد الذي يقع في مدينة بوتراجايا في العام 1997 واكتمل بعد ذلك بعامين. يتميّز مسجد بوترا من خلال القبة الوردية المبنية من الجرانيت ذي اللون الوردي ويتكون من قاعة الصلاة، وفناء، والعديد من المرافق التعليمية وغرف المناسبات. 

8- نهر مالاكا في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزياتُعتبر مدينة مالاكا واحدة من أقدم وأعرق مدن ماليزيا ذات الأهمية التاريخية العظيمة في البلاد ما جعلها تنضم إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث. أكثر ما يجذب السياح في هذه المدينة هو نهر مالاكا Malacca River والمطاعم والمقاهي التي تقع على ضفافه، هذا إلى جانب الشوارع الجميلة ذات الطابع التراثي، يعتبر الزوّار أن السياحة في ماليزيا لا تكتمل من دون زيارة نهر مالاكا والأمكان المحيطة بها. 

9- البرج التوأم كوالالمبور في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزياكوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وأهم المدن السياحية فيها والوجهة الأولى للزوار. أكثر ما يميز هذه المدينة هو وجود برج ماليزيا الذي يحمل اسم PETRONAS Twin Towers، تم تصنيف البرجين كأطول برجين توأم في العالم إلى جانب تمتعهما بمركز مُتميّز على قائمة أفضل 20 ناطحة سحاب عالمية. يفضل السياح التفرج على برج ماليزيا خلال الليل لأن الإضاءة تكون ساحرة. يربط جسر بين البرجين على ارتفاع 43 متر ويُعرف بجسر السماء والذي يوفر لكِ إطلالة رائعة على المدينة.

10- منارة كوالالمبور في ماليزيا 

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزياتحتوي ماليزيا، وخاصة العاصمة كوالالمبور على عدد كبير من ناطحات السحاب والأبراج لذلك خلال السفر إلى ماليزيا لا بد لكِ من زيارة أبراجها الشامخة عالياً مثل منارة كوالالمبور المعروفة باسم Menara Kuala Lumpur. كسائحة يمكنكِ مشاهدة منظر بانورامي لمدينة كوالالمبور من خلال منصّة المراقبة الخاصة بالزوّار في أعلى البرج، أو زيارة حديقة الحيوان المصغرة الموجودة في البرج، أو حوض الأسماك، بإمكانكِ أيضاً تناول الطعام في أحد مطاعم البرج، وشراء الهدايا التذكرية من المحلات المختلفة داخل البرج.

11- متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في ماليزيا   ماليزيا   برج ماليزيايستعرض متحف Islamic Arts Museum Malaysia الذي يُعد الأكبر من نوعه في جنوب شرق آسيا أثمن الكنوز والقطع الأثرية والحرف اليدوية والمخطوطات المطبوعة أو المُدوّنة بالخط العربي التي يعود تاريخها إلى عهد الدولة الإسلامية القديمة في ماليزيا. هذا إلى جانب عرض تأثير الثقافات الشرقية القديمة لبلاد الهند والصين وتركيا والملايو على حضارة ماليزيا.