close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

متحف آندي وارهول الفنيّ الآن في العلا، لستِ بحاجة للسفر إلى أميركا!

متحف آندي وارهول في العلامصدر الصورة: موقع experiencealula

أعلنت فنون العلا في المملكة العربية السعودية عن أوّل معرض لها تقيمه بالتعاون مع متحف آندي وارهول بعنوان: "الشهرة: آندي وارهول في العلا" الذي سيفتح أبوابه في 17 فبراير 2023. سيبرز هذا المعرض حبّ الفنان الأميركي وارهول الكبير للشهرة والمشاهير. إليكِ جميع التفاصيل المهمة.

دليل كامل للنشاطات التي يمكنكِ أن تفعليها في السعودية في نوفمبر 2022

ما هو معرض آندي وارهول؟

آندي وارهول هو أميركي الجنسية نشأ في بنسلفانيا ولطالما حلم بأضواء هوليوود وعمل جاهداً لتحقيق هذا الحلم إلى أن أصبح واحد من أشهر الفنانين في العالم. سيبرز هذا المعرض علاقة أشهر الفنانين العالميين بمفهوهم الشهرة والانتشار الجماهريّ، ويوضّح من خلال أعماله انعكاسات الفنانين على المجتمع وعلى الثقافة المعاصرة. ستتضمّن المجموعة المعروضة أهمّ لوحات الفنان آندي وارهول وأعماله التشكيلية، بمثل لوحات ومطبوعات عن مشاهير هوليود وأساطير الرياضة والموسيقى، بما في ذلك إليزابيت تايلور ومحمد على ودولي بارتون وتايلور سويفت. بالإضافة إلى ذلك، سيضمّ المعرض فيديوهات بورتريه مصوّرة معروفة بـ"اختبارات الشاشة" التُقطت لرموز الثقافة في حقبة الستينيات. يضمّ المعرض لوحةً جداريةَ صمّمها الفنان آندي وارهول وعمله التشكيلي "غيوم فضية" المشهور والمعروف. كما وسيكون هناك فيلم يحتوي على صور أرشيفية نادرة مثل صور إعلانات هوليوود وصور بولارويد قد سبق لآندي راهول والتقطها في الاستوديو واستخدمها لاحقاً في أعماله. علاوةً على ذلك، سيتمكّن الحاضرون من التعرّف على رحلة الفنان التي بدأت منذ أن كان طفلاً يحدّق في شاشة السينما ويجمع ملصقات دعائية. لفرصة التعرّف على حياة الفنان آندي وارهول أكثر، يتزامن معرضه في العلا مع برنامج حواري مفتوح والعديد من ورشات العمل والدروس في مجال الطباعة بالشاشة الحريرية.

أين سيقام معرض آندي وارهول في العلا؟

سيقام معرض آندي وارهول في قاعة مرايا في العلا.

ما هو موعد معرض آندي وارهول في العلا؟

سيفتح معرض آندي وارهول لمدة 3 أشهر وسيمتدّ من 17 فبراير 2023 إلى 16 مايو 2023.

ما هي فنون العلا؟

تُعتبر فنون العلا بوابة للإثراء الثقافي وتعمد إلى تشجيع الفنّ في المملكة العربية السعودية وتضمّ العديد من البرامج وتقيم العروض وغيرها. تفتح مدينة العلا هذه البوابة بوجه جميع الأشخاص الذي يقصدونها، وتقدّم فرصة عرض أعمال الفنانين المعاصرين. تُنَفَّذ الكثير من البرامج لإبراز الفنون والثقافة لسكّان مدينة العلا القدماء ويتضمّن ذلك فنون السيراميك، والمنسوجات، والجلود، نحت الحجر، وغيرها، ويمكن للأشخاص تعلّم مبادئ تصميم التراث وهندسته وتطوير التقنيات المناسبة التي تتماشى مع حساسياتهم الفنية.