سواء كنتِ تحبين التزلج أم لا، فإن المنتجعات الخاصة بالتزلج هي دائماً وجهة رئيسية لموسم العطلات، إلّا أن غالباً ما يقع اختياركِ على المكان الذي تنوين زيارته بفضل التجربة الكاملة التي يقدّمها، وليس فقط على كمية ونوعية الثلوج والمنحدرات المثالية. كي نسهّل عليكِ هذه المهمّة، قمنا باختيار أبرز وجهات التزلج كي تضيفيها إلى قائمة الأماكن التي ستزورينها قريباً!

أبرز وجهات التزلج التي يمكنكِ زيارتها في فصل الشتاء

1- منطقة Soelden في النمسا

في جبال الألب، وتحديداً في وادي Ötztal في ولاية Tyrol، تقع بلدة Soelden المقصد الأوّل لمحترفي رياضة التزلج. لتجربة مختلفة، بإمكانكِ المشاركة مساء كل أربعاء بـNight Ski Show والاستمتاع. أمّا للمزيد من المرح، تقدّم Soelden مجموعة متنوّعة من الأنشطة الترفيهية، كالتسلّق، الطيران الشراعي، التجديف وغيرها الكثير. لكن ننصحكِ بألّا تنسي تطبيق كريم مرطب على بشرتكِ، وبالتحديد على منطقتي الوجه واليدين، لأنهما الأكثر عرضة لأشعة الشمس والهواء.
بعد رياضة التزلّج، تحتاجين لتناول ما يزوّدكِ بالطاقة الجسديّة، وتمتيع نظركِ بأشهى الأطباق! لذا ننصحكِ بزيارة مطعم Ice Q والاستمتاع بهندسته المعماريّة العصريّة، ودون شكّ أطباقه الشهيّة. في هذا السياق، إذا أردتِ الاستراحة، اقضي ليلةً دافئة في عالم جبال الألب، داخل مكان مترف، وبالتحديد في فندق Das Central. لا تفوّتي تناول أطباقه الشهيّة التي يقدّمها أو الاستمتاع بالمنتجع الصحّي.

مطعم Ice Q

سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجفندق Das Central

سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلج

2- منطقة St Moritz في سويسرا

هي أكثر من مجرّد وجهة للاستمتاع بمنتجعاتها أو ممارسة الرياضات الشتوية أو حتى نقطة جذب لعدد لا يحصى من المشاهير، بل هي مقصد للاستمتاع بمختلف التجارب! إلى جانب رياضة التزلّج، مارسي رياضة التزلّج على الجليد، فهي بدون شكّ إحدى التجارب التي حلمتِ منذ صغركِ بتحقيقها! بالإضافة إلى ذلك، فقبل أن تحتلّ St Moritz مرتبة الصدارة كمنتجع مترف خاصّ برياضة التزلّج، اشتهرت بينابيعها المعدنيّة العلاجيّة. زوري منتجع Ovaverva الصحّي واستمتعي بقائمة العلاجات المتنوّعة التي يقدّمها! كما أن قد تكون St Moritz صغيرة بعض الشيء، إلّا أنها تمثل ثقلاً كبيراً في عالم الموضة! هي تضمّ نسبة كبيرة من دور الأزياء العريقة، منها Armani وGucci وغيرها الكثير من الماركات الشهيرة التي ستسمح لكِ بالاستمتاع بعطلتكِ مع المزيد من الأناقة والتألّق.

ملاحظة: حتى أثناء غياب الأشعة المباشرة للشمس، لا تنسي تطبيق كريم الوقاية لحماية بشرتكِ من أشعة UV وUVB الضارة.

سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجمنتجع Ovaverva الصحي

3- منطقة Cortina d'Ampezzo في إيطاليا

في وادي Ampezzo الكبير، تقع قرية Cortina التي تحيط بها جبال Dolomite الخلّابة. استضاف هذا المكان العديد من الأحداث الرياضية الدولية التي جعلت من Cortina وجهة مثاليّة لمحبّي الثلج تحت أشعة الشمس الساطعة. ننصحكِ أيضاً بالاستمتاع بتجربة زلّاجة الكلاب، لجرعة زائدة من الأدرينالين.
بالإضافة إلى ذلك، وإن كنتِ تعشقين المغامرة، استمتعي بليلة تحت أشعة ضوء القمر واختبري هذه التجربة غير الاعتيادية في Starlight Room 360 في منتصف جبال Dolomite في منطقة Cinque Torri-Lagazuoi. أمّا إذا أردتِ جعل هذه التجربة ممتعة للغاية، هناك ميزة خاصّة، يمكن أن تدور الغرفة 360 درجة، للتمكّن من تحديد الوجهة المفضّلة لدى الزوّار.
كذلك يمكنكِ أن تتمتّعي بتجربة الساونا الفنلندية في طبيعة Lagazuoi Mountain Hut. استستمتعي بهذه التجربة الفريدة من نوعها وبرائحة الخشب الدافئة. عندما تقررين اختيار هذه الوجهة لا تنسي توضيب ألبسة خاصة بالأنشطة الرياضية، الثلج وأخرى خاصّة بحفلات العشاء.

سياحة سفر وجهات سياحية سياحة سفر وجهات سياحية سياحة سفر وجهات سياحية

4- منطقة Megève في فرنسا

في جنوب Sallanches وغرب Chamonix-Mont-Blanc، تقع بلدة Megève التي تعتبر واحدة من أجمل منتجعات التزلّج في العالم. تتمتّع هذه البلدة بسحر العالم القديم، إذ إن منازلها تعود إلى العصور الوسطى، مع شوارعٍ مرصوفة بالحصى وساحة رئيسية، كما صنّفت بعض فنادقها وشاليهاتها القديمة بالمباني التاريخية. توصياتنا؟ خذي نفساً عميقاً من هواء جبالها النقي ودعي سحر الشتاء يدهشكِ! كما ننصحكِ بأنه مهما كان الطقس بارداً واحتجتِ للاسترخاء، لا تستحمّي بمياه شديدة السخونة في الشتاء، لأنّها تزيد من جفاف بشرتكِ.
بالإضافة إلى ذلك، عليكِ أن تتمتّعي بتجربة تذوّق ممتعة في مطعم Flocons de Sel الحاصل على 3 نجوم ميشلان في العام 2020 تحت إشراف الشيف Emmanuel Renaut. أمّا للاستمتاع بمشهد Megève مغطّاة بالثلوج، توجّهي إلى مطعم Le 1920 في فندق Four Seasons الذي يتميز بتقديم مكوّنات عالية الجودة، كالكافيار والكمأ، مع الاهتمام بتفاصيل التقديم.
بعد يوم مليء بالأنشطة الرياضية، لا شكّ أنكِ تحتاجين لقسطٍ من الراحة! اقضي عطلتكِ في شاليه Le Hameau du Renard Blanc ضمن أجواء من الرفاهية والراحة.

سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجمطعم Le 1920سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلج

سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجLe Hameau du Renard Blancسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلج

5- منطقة Aspen, Colorado في أميركا

هل أنتِ جاهزة لرؤية إحدى نجوم هوليوود أثناء التزلّج في جبال Aspen؟ هذه المنطقة هي المقصد الأوّل لهؤلاء النجوم، مثل Leonardo DiCaprio وKylie Jenner وElton John... من جهةٍ أخرى، يمكنكِ الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والرياضات الأخرى، كركوب الدراجة الهوائية وزيارة متاحفها. فهل أنتِ جاهزة؟
كما يمكنكِ قضاء ليلة كالملكات في فندق The Little Nell الذي سيشعركِ بالدفء والراحة، والاستيقاظ في الصباح بالقرب من منصّات التزلّج. إنها فرصة لن تتكرّر! من ناحية أخرى ننصحكِ بتجهيز ملابس السباحة! فلا شيء يضاهي الاسترخاء في حوض سباحة ساخن في ليلة ثلجيّة.
لن تكتمل رحلتكِ ولا حتى فرحتكِ بدون الاستمتاع بفرصة التسوّق. أمّا الخبر السار، Aspen تخبّئ مجموعة متنوعّة من المتاجر والدور الفاخرة، مثل Gucci وPrada وRalph Lauren...

سياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلجسياحة سفر وجهات سياحية  اماكن تزلج ثلوج ثلج