عند حجز فندق، هناك الكثير من الخيارات التي يمكنكِ اللجوء إليها، لذلك من المهم أن يكون لديك خطة لإختيار الفندق المناسب لكِ. من هنا، ولكي لا تقعي في حيرة اختيار الفندق الأفضل لكِ عند السفر، سنساعدكِ في هذا المقال، من خلال أبرز النصائح التي تساعدكِ في حسن اختيار الفندق، لتمضية إجازة ممتعة. تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

إذا كنتِ تريدين الإقامة في الخارج، إليكِ هذه النصائح

نصائح تساعدكِ في اختيار الفندق المثالي في حال السفر 

1- اطّلعي على تقييمات الفندق 

يعدّ الإطلاع على تقييمات الفندق عبر الإنترنت عامل جداً مهم في إختيار الفندق. قومي بالإطّلاع على التقييمات المرسلة من قبل المسافرين المنفردين أو المسافرين من رجال الأعمال. إنظري إلى المراجعات السلبية أولاً لمعرفة ما إذا كان هناك موضوع مشترك. على سبيل المثال يجب أن تأخذي بعين الإعتبار بعض الأمور، مثلاً إذا إشتكى المسافرون من أن إتصال الإنترنت غير موثوق به أو أنه لا يوجد قفل ثانٍ على الباب.

2- اختاري فندق شامل

فندق مع مطعم، مقهى وغرف إجتماعات يجعل من السهل القيام بالأشياء بكفاءة أثناء السفر. يمكنكِ إستخدام المطعم كموقع عشاء سهل الوصول إليه وملتقى للإجتماعات إذا كنت برحلة عمل، المقهى للحصول على فنجان قهوة، إنجاز بعض الأعمال أو الإستمتاع بالوقت وغرفة الإجتماعات كمساحة محايدة لعقد إجتماع عمل.

3- اختاري فندق يقدّم وجبة إفطار مجانية

عند اختيار فندق تأكّدي من تقديم ومجانية وجبة الإفطار. ذلك لأن تناول وجبة الإفطار كل يوم في الخارج قد يكون متعب ويهدر الوقت والمال. أمّا في حال تقديم الفندق وجبة الإفطار إلى غرفتك يومياً يعدّ وسيلة مريحة ولذيذة لبدء يوم جميل في رحلتك السياحية أو رحلة العمل.

4- اختاري فندق يقدّم لكِ بعض الأغراض الضرورية

نسيان جلب شيء ما، هو أمر قد يحدث دائماً من السفر. لحسن الحظ، الفنادق تتقدم نحو القمة، بحيث تقدّم بعض الفنادق برنامج العناصر مجانية مثل، مثبتات الشعر، مزيل العرق، أدوات الأظافر. حتى احرصي على أن يقدّموا لكِ شواحن الهاتف، الكمبيوتر المحمول، وحصائر اليوجا وغيرها.

5- احرصي على وجود شبكة Wi-Fi مجانية وغير محدودة لدى الفندق

يجب أن يكون الوصول المجاني وغير المحدود لشبكة Wi-Fi في الغرفة دائماً على رأس القائمة التي يجب أن تتوفّر لديك. تضع بعض الفنادق حداً أقصى لإستخدامك اليومي. لذلك تأكدي من إختيارك فندق يمنحك إتصال غير محدود للشبكة لتجنب الرسوم المفاجئة.

6- تأكّدي من موقع الفندق كي لا يكون بعيد عن الأمكنة التي تودّين زيارتها

إبحثي عن الفنادق القريبة من إجتماعاتك أو الأماكن السياحية التي تودين زيارتها، ولكن كوني أيضاً على دراية بالحي. على سبيل المثال، في بعض الأحيان لا تكون المناطق المالية هي أفضل المناطق للبقاء فيها. لا يعيش الناس عادةً في هذا الجزء من المدينة، مما قد يترك الشوارع فارغة بشكل مخيف بعد إنتهاء يوم العمل.

7- تأكّدي من سياسة إلغاء الحجز وطرق الدفع

يمكن أن تحدث مسألة عاجلة في أي وقت لأي شخص. لا تقدم كل الفنادق إلغاء مجاني للحجز، بدلاً من ذلك، فقد يتقاضون رسوماً مقابل ذلك. على الرغم من أن هذا أمر طبيعي، تأكدي من أنك على دراية بقواعد وسياسات الفندق قبل الحجز لأنها تختلف بناءً على الفندق الذي قمتي بإختياره. حتى أن بعض الفنادق تفرض عليك رسوماً عند الوصول فقط، وهو خيار جيد إذا كنتِ مسافرة بميزانية محدودة.

8- تأكّدي من خدمات الأمن والحماية في الفندق

هل يوجد في الغرفة خزنة أو أي جهاز حماية آخر؟ تفرض عليك بعض الفنادق رسوماً مقابل الحماية. ومع ذلك، لا يتعين عليك دفع مبالغ إضافية للحفاظ على متعلقاتك الشخصية. لا ينبغي أن تشعري بعدم الأمان عندما يتعلّق الأمر بهذا الموضوع. من المحتمل أنك تسافري ومعك مبلغ كبير من المال أو جواز سفرك أو أشياء ثمينة أخرى، لذا تأكّدي من أنك تستطيعي الحفاظ عليها بأمان.

9- انتبهي إلى نسبة النظافة العامة في الفندق

من يريد النوم في غرفة غير نظيفة؟ إرفعي الأغطية بمجرد وصولك إلى الفندق وإلقي نظرة سريعة قبل النوم على السرير. مرّة أخرى، يعود الأمر كله إلى قراءة المراجعات والقيام بواجبك المنزلي اللازم مسبقاً. عند وصلك إذا لم تكن أمور النظافة على ما يرام ولم يكن لديك خيار للبقاء، فإليك بعض الحيل: إغسلي يديك وإستحمي بانتظام، وإستخدمي مناديل مطهرة ولا تضعي ملابسك في كل مكان.

10- تأكّدي من أن الطعام لذيذ في الفندق

لا يوجد شيء أسوأ من الإستمتاع بتجربة رائعة في فندق به طاقم عمل ودود رائع أو شواطئ لطيفة أو مسبح جميل أو بيئة نظيفة. مع ذلك، إذا لم يكن الطعام ممتعاً، فقد يفسد الرحلة. تأكّدي من قراءة التعليقات من العديد من المواقع المختلفة أو إسألي من حولك. الأكل مهم ليس فقط للطعم، ولكن للسلامة.

11- اختاري الفندق الذي يعتبر سعره مناسب لكِ

هذا هو أحد أصعب العوامل التي تلعب دوراً مهماً في اختيار الفندق. سيختلف نطاق السعر عبر العديد من مواقع الويب والأنظمة الأساسية. لكن تذكّري، الأسعار المرتفعة ليست دائماً الأفضل. بعض الفنادق أغلى سعراً بسبب موقعها، ولكن ليس بالضرورة أفضل من حيث الخدمة والطعام والأنشطة. من ناحية أخرى، لا يكون السعر الأرخص دائماً جيداً أيضاً، فقد ينتهي بك الأمر بغرفة أو مبنى أقل من المتوسط، جنباً إلى جنب مع أشياء مثل الأسرة غير المريحة أو الطعام السيء. أهم شيء هو إيجاد هذا الخط الدقيق بين القيمة مقابل المال.