انطلقت عروض أزياء المجموعات الرجاليّة لربيع 2019 على مدار الأسابيع الثلاث الفائتة (باستثناء الأسبوع النيويوركيّ)، حاملةً معها صيحات مختلفة. من لندن إلى ميلانو وباريس، الأزياء الرجاليّة للربيع المقبل انقسمت بين أسلوب الستريت ستايل المنمّق والأسلوب المستوحى من حقبة السبعينيّات. أذواق مختلفة ستجد ما يعكس شخصيّتها ضمن تصاميم مجموعات ربيع 2019. صحيح أنّ العروض مخصّصة للرجال لكنّها قدّمت أيضاً إطلالات نسائيّة.

الأنوثة أو بالأحرى الرومنسيّة أكّدت أنّها حليفة الإطلالات الرجاليّة. نقشات أزهار، ألوان نيون صارخة، أحذية مزيّنة بالريش، صنادل وحقائب متعدّدة في لوك واحد...

القبّعات بمختلف أشكالها برزت في إطلالالات العارضين.. الحقائب المبالغ بحجمها أو الـXL ما يزال لها حصّة في خزانة كل رجل تماماً كما في الموسمين السابقين. لمحبّي الجرأة، الفينيل، القماش الشفّاف، القماش البرّاق والـPVC.. كلّها لها مكانة خاصّة ضمن مجموعات الربيع المقبل. أمّا صيحة الشورت القصير فهي حتماً من أبرز عناوين الموضة الرجاليّة لربيع 2019.

صيحات مختلفة شاركيها مع زوجكِ واكتشفي تلك التي يتقبّلها أكثر من غيرها لتجدّدي له خزانته بأجمل الموديلات فتكون إطلالاته تماماً كلوكاتكِ مواكبة لصيحات الموضة. أنتما حتما "الشريكين الفاشينيستا"!

إليكِ أدناه أكثر ما لفتنا في أبرز العروض الرجاليّة لربيع 2019 التي رصدناها ضمن أسبوع الموضة اللندنيّ، الباريسيّ وأسبوع الموضة في ميلانو. أمّا أسبوع الموضة النيويوركيّ فسينطلق في 9 يوليو. 

إقرئي أيضاً: أبرز ما لفتنا خلال أسابيع الموضة لعروض الأزياء الرجاليّة لخريف 2018

 

Saint Laurent Paris
أسلوب السبعينيّات، أسلوب رعاة البقر، البزّة الكاجوال شيك للرجل والمرأة في عرض Saint Laurent Paris.


Fendiإعادة ترتيب أحرف (Roma تصبح Amor) وتركيز على الـLogomania مع إعطاء الشعار نفحة تعديل جديدة... كل ذلك في عرض Fendi. الدار التي لم تتخلّى عن الحقائب الرجاليّة الكبيرة تماما كما في الموسمين السابقين والتي أكّدت لنا أنّ الشورت الرجاليّ القصير والشورت الشبيه بالتنّورة تصميمان رائجان في ربيع 2019!

 

Dior Hommeشورت قصير، قماش شفّاف، نقشة أزهار، حقائب مبالغ بحجمها وأحذية شبيهة بالكونفرس... كلّها في عرض Dior Homme لربيع 2019. الأسلوب الرومنسيّ كان حليف المجموعة الأولى للمدير الإبداعيّ الجديد Kim Jones.


Louis Vuittonأسلوب ستريت ستايل كما لم نره من قبل. منمّق حيناً وبنفحة مستقبليّة حيناً آخر. لفتتنا السترة المزوّدة بجيب على شكل حقيبة ومحفظة. هذا ما قدّمه Virgil Abloh في أوّل مجموعة له من بعد استلامه منصب المدير الإبداعيّ في الدار.
 

Hermèsتصاميم عمليّة مصنوعة بحرفيّة عالية، ألوان منعشة وأقمشة فاخرة.. صنادل، شورت قصير وحقائب كبيرة: الطابع الرياضيّ بنفحة منمّقة في عرض Hermès.


Balmainتصاميم مستوحاة من صغر Olivier Rousteng في مدينة Bordeaux في فرنسا حيث كان يستمع إلى أغاني Michael Jackson وأغاني الفرنسيّ Serge Gainsbourg. النتيجة تصاميم تذكّرنا بأسلوب مايكل جاكسون وأخرى بالستايل الباريسيّ مع تركيز على الدنيم، اللون الأحمر، الأقمشة البرّاقة. هذا ما شهدناه في عرض Balmain.


Giorgio Armaniإطلالات كاجوال شيك تُعيد إلى ذاكرتنا أسلوب المزارع أو الـModern Peasant، سترات بليزر Double Breasted وصديريّات في عرض Giorgio Armani. إعادة إحياء لشكل شعار الدار الذي استخدم في الثمانينيّات والذي برز على الأحذية


Versace
نقشات أزهار، بزّات بألوان صارخة، حقائب كروس باغ ملوّنة، أقمشة مطبّعة بشعار الدار... Versace تحاكي الرجل الجريء الذي لا يحب التقيّد بالقواعد والتقاليد.

 

Valentinoنقشات من أرشيف فالنتينو في السبعينيّات والثمانينيّات رافقت التصاميم التي مزجت أسلوب الخياطة بأسلوب الستريت ستايل في عرض Valentino. أحذية مزيّنة بالريش، تنسيق بأسلوب الطبقات، حقائب كبيرة، حقائب متدليّة من العنق.


Dries Van Noten
تصاميم مفعمة بالإيجابيّة تمزج ألواناً متضاربة في لوك واحد مع تركيز على الراحة والعمليّة. هذا ما كشفت لنا عنه مجموعة Dries Van Noten.

  

Off-White
مجموعة مهداة لمدينة نيويورك تركّز على الأسلوب الكاجوال والتصاميم الـBasics التي تميّز الستريت الستايل. بين الدنيم، التيشرت والنقشة العسكريّة، هذا ما رأيناه على منصّة OFF-White.