مصادر وحي مختلفة رافقت عروض اليوم الثاني من أسبوع الموضة البريسيّ لخريف 2018. بين الإطلالات القريبة من الواقع وتلك غير التقليديّة المبتكرة، إليكِ أبرز ما لفتنا.

 

Lacoste
مجموعة تحمل رسالة إنسانيّة وتُعنى واستمراريّة الحياة وقد تخلّلت كبسولة من التصاميم التي كشفت عن تعاون الدار مع جمعيّة تهتم بالحفاظ على البيئة. لذلك، استبدل شعار الدار المعروف بالتمساح بأشكال 10 حيوانات أخرى على وشك الإنقراض. بالإجمال، الإطلالات ذات طابع رياضيّ بامتياز مستوحى من حقبتيّ الثمانينيّات والتسعينيّات. لفتتنا التصاميم الصوفيّة، البوتس المضاد للماء (Rain Boots)، ومختلف أشكال القمصان/السترات المزوّدة بقبّعة...

 

 

Kenzo
Carol Lim وHumberto Leon انطلاقا بمجموعتهما من قصّة مرّا بها في بداية صداقتهما عندما صبغ Leon شعره بالأشقر: "الدراما الآسيويّة حقيقيّة". مراجع لأفلام مختلفة برزت في الإطلالات الكاجوال شيك التي عكست صورة المرأة القوية والجريئة. لفتتنا ملصقات Kenzo الشبيهة بملصقات الأفلام التي زيّنت التصاميم وكذلك الجوارب الطويلة المطبّعة. أسلوب الطبقات رافق التنسيقات وقد برزت الفساتين المخمليّة، الصوفيّة والمرصّعة بالحبيبات البرّاقة.

 

 

Lanvin
مجموعة مستوحاة بألوانها المفعمة بالحيويّة من أضواء الليد (LED Lights) ومن حركة Techism التي أسّستها Krista Kim والتي تشجّع التقاء الفنّ بالتكنولوجيا. من قطع الملابس الموحّدة اللون إلى تلك المصنوعة من أقمشة الستان بتدرّجات ألوان مختلفة، التي ابتعدت بالإجمال عن الخفّة حاملةً معها لمسة دراماتيكيّة بستايل قويّ وملفت. لفتتنا الإطلالات المزوّدة بأكسسوار رأس شبيه بالحجاب والحقائب الملوّنة التي حملت شعار الدار أو أتت مزوّدة بجيب مخصّص للهاتف عند حمّالة الكتف.

 

 

Dries Van Noten
المجموعة ترتكز على الملابس الرياضيّة العمليّة التي قدّمها المصمّم درايز فان نوتن بطريقة تمزج بين الأنوثة والطابع الذكوريّ في آنٍ واحد. عرض يهدف لتقديم قطع ملابس تُعجب الزبائن النساء وتشعرهنّ بجمالهنّ عند ارتدائها. نقشات متضاربة امتزجت مع بعضها البعض، فساتين خفيفة، تصاميم فضفاضة ومعاطف بمختلف الأشكال والأقمشة.

 

 

Rochas
Alessandro Dell’Acqua ولهذه المجموعة قرّر أن يقدّم تصاميم يوميّة يسهل اعتمادها لمختلف الأماكن. لمسة من السبعينيّات رافقت قَصّة الياقات، أقمشة بروكاد لامعة برزت على الفساتين والمعاطف، وقد استحوذت على انتباهنا الأحذية الطويلة بحدود الركبة المصنوعة من جلد الثعبان أو تلك اللامعة والبرّاقة.

 

 

Maison Margiela
مجموعة تتمحور حول موضوع الحماية الذاتيّة من العوامل الخارجيّة. من الأحذية إلى الملابس، التصاميم ذات طابع مستقبليّ تميّزت بالأحجام المبالغ بحجمها، الأقمشة البلاستيكيّة والأقمشة المضادة للماء. لفتتنا الأكمام المنفردة التي أتت على شكل لحاف.

 

Ralph & Russo
لمجموعة الأزياء الجاهزة الثانية، قدّمت الدار الفرنسيّة 35 لوك كاجوال شيك بما في ذلك إطلالات تليق بحفلات الكوكتيل ومناسبات مختلفة. العرض ارتكز على البزّة بأشكالها المختلفة، فرصدناها تارةً مؤلّفة من سترة وسروال وتارةً أخرى من سترة وتنّورة. لفتتنا المعاطف الطويلة، السترات القصيرة المستوحاة من سترات الدرّاجين والتي قدّمت بأقمشة التويد والجلد الأسود. كذلك، استحوذ على انتباهنا المعطف الخالي من الأكمام. القماش الذهبيّ كان له حصّة بارزة فرافق مجموعة من التصاميم.

 

إقرئي أيضاً: عرض أزياء Saint Laurent Paris لخريف 2018: إطلالات مشاكسة وداكنة ذات لمسة غجريّة

أبرز ما لفتنا من عروض أزياء الويك أند خلال أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2018