بدورته العاشرة، ومن جديد برهن Fashion Forward Dubai أنّه منصّةً تكشف عن أهم وأبرز المواهب في الدول العربيّة والشرق الأوسط. مصمّمون ومصمّمات من خلفيّات متنوّعة اجتمعوا في هذا الحدث الموسميّ ليقدّموا مجموعاتهم لربيع 2018. العنصر النسائيّ وكما لاحظنا في النسخة السابقة لفاشن فورورد له مشاركة كبيرة ليؤكّد لنا أنّ المرأة العربيّة موهوبة ومبدعة تنجح دائماً في دمج العصريّة بالطابع المتحفّظ.

بين الستايل المينيماليّ وأسلوب الطبقات، وبين البساطة والجرأة، إليكِ أكثر ما لفتنا في عروض فاشن فورورد الذي استمرّ لـ3 أيّام متتالية.

 

Arwa Al Banawi
ألوان صارخة وقويّة امتزجت ببريق الديسكو في مجموعة هذه المصمّمة السعوديّة التي أطلقت عليها اسم "Banat". أسلوب حقبة الثمانينيّات برز بنقشة النمر، البولكا، النجوم وطبعاً الأقمشة البرّاقة... كالعادة، العبارات العربيّة هي التي تستحوذ على انتباهنا مثل عبارة "سيارتي حمراء" التي أتت بالتزامن مع إصدار قرار حقّ المرأة السعوديّة بالقيادة.

 

 

Madiya Al Sharqi
أسلوب سبعينيّ بامتياز ولوحة ألوان ربيعيّة بتدرّجات الباستيل الزاهية. أقمشة خفيفة وتصاميم منسدلة تليق بكل سيّدة تبحث عن الطابع المريح والستايل المبتكر.

 

 

Roni Helou
الطابع المينيماليّ كما لم نراه من قبل: أسلوب الطبقات ميّز الإطلالات ولفتنا الكورسيه الذي رافق الفساتين والقمصان بارزاً منطقة الخصر والصدر. نقشات مختلفة ومتفاوتة امتزجت في لوك واحد لتجعله فريد من نوعه.


 

 

Royal by RH
مجموعة تمزج بين الأنيق والعمليّ بطريقةٍ عصريّة بامتياز. التفريغات، القصّات الهندسيّة والأسلوب الـDeconstructed أخرجا التصاميم من دائرة الأزياء التقليديّة المملّة. أحببنا المعطف الأبيض الطويل المستوحى من العبايا.

 

 

Utruj
الطابع البسيط المينيماليّ يمتزج بالأسلوب الشرقيّ. عبايات وتصاميم فضفاضة بأسلوب كتلات الألوان الهندسيّة والزاهية.

 

 

Sara Altwaim
مجموعة تمزج بين أسلوب حقبة النهضة والطابع الأنثويّ العصريّ. ياقات عالية وأقمشة من التول والدانتيل من جهة، يقابلها إطلالات شبيهة بملابس النوم وأزياء مزيّنة بالكشاكش.

 

 

Mashael Al Rajhi
قَصّات غير متوازية وأقمشة متضاربة امتزجت في تصاميم هذه المجموعة بأسلوب الطبقات. لوكات تناسب المرأة المتحفّظة التي تبحث عن الطابع العصريّ المبتكر، فامتزجت تصاميم الدار بمجموعة Nike المخصّصة للمرأة المحجبّة.

 

 

Nabil Nayal
القميص الأبيض يتحوّل إلى أداة المصمّم للتعبير عن أسلوبه الفيكتوريّ وستايله غير الإعتياديّ.

 

 

Amato
الغرابة تقترن بالأسلوب المنمّق... أقمشة شفّافة، تطريز، ترصيع، كشاكش وشراشيب كلّها امتزجت سويّةً في فساتين تركت مكاناً للغرابة في عالم الخياطة الراقية.

 

إقرئي أيضاً: عرض Hussein Bazaza لربيع 2018 في فاشن فورورد دبي: معركة محتدمة بطلتها الملكة إليزابيت

أكثر ما لفتنا في عروض Fashion Forward Dubai 2017 بنسخته التاسعة: حوارات سريعة مع أهمّ المصمّمين والمصمّمات