إن كنتِ من متابعات آخر أخبار الموضة فأنتِ حتماً علمتٍ أنّ Maria Grazia Chiuri المديرة الإبداعيّة الجديدة لـDior هي أوّل امرأة تتولّى هذا المنصب منذ تاريخ هذه الدار. إذاً ليس بالغريب أن تدعم هذه المصمّمة مبدأ النسويّة في أوّل مجموعةٍ لها، وتجلّى هذا الأمر بتيشرت مكتوب عليه WE SHOULD ALL BE FEMINISTS، أيّ علينا كلّنا أن ندافع عن حقوق المرأة.

هذا التصميم ما لبث أن ظهر على منصّة عروض الأزياء لربيع 2017 حتى لاق إعجاب عدداً كبيراً من النجمات ومدوّنات الموضة اللواتي يدعمن مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، فغزا لوكاتهنّ تزامناً مع مسيرة الثورة النسائيّة العالميّة التي أقيمت مؤخّراً.

رُصدت Rihanna مرتديةً هذا القميص بأسلوبٍ مشاكس يعكس شخصيّتها المتمرّدة، ونسّقته بطريقةٍ تذكّرنا بالأزياء الرجاليّة. ارتدت قميص Dior مع سروال جينز واسع، سترة بلايزر وحذاء ذات طابع ذكوريّ.

من جهةٍ أخرى، وخلال مشاركتها في المسيرة النسائيّة في أميركا Women's March اعتمدت Natalie Portman هذا التصميم بطريقةٍ بسيطة للغاية.

ظهرت مدوّنة الموضة الإيطاليّة Chiara Ferragni مرتديةً هذا التيشرت أكثر من مرّة. آخرها كان خلال حضور عرض أزيار Dior للخياطة الراقية لربيع 2017، نسّقته مع تنّورةٍ شفّافة من التول، سترة من البلايزر وعقد تشوكر.

كان لهذا التصميم تأثير كبير على رائدات الموضة في العالم العربي أيضاً، إذ اعتمدته مدوّنة الموضة لانا الساحلي وصاحبة موقع larmoiredelana.com بأسلوبٍ شبيه للوك Chiara.

 

اقرئي أيضاً: اعتمدي التيشرت المزيّن بشعار العلامة التجاريّة مع الأقراط الكبيرة لتكوني فاشينيستا

 

فاليري أبو شقرا

 

Rihanna

Natalie Portman لدى إلقائها خطاباً في المسيرة النسائيّة العالميّة

Chiara Ferragni لدى حضورها عرض Dior للخياطة الراقية

Chiara Ferragni في إطلالةٍ يوميّة

لانا الساحلي