على مدار 3 أيّام متتالية، انطلق أسبوع الموضة في الرياض بدورته الأولى لتضاف هذه الخطوة إلى مجموعة التحوّلات التاريخيّة التي رسمت رؤية جديدة للملكة العربيّة السعوديّة في الأشهر الماضية القليلة. أحداث تدعم المرأة السعوديّة وتقوّيها تماماً كحدث الموضة هذا الأوّل من نوعه في الرياض.

 

المدير التنفيذيّ Jacob Abrian لشركة Arab Fashion Council المنظّمة لأسبوع الموضة العربيّ، أكّد أنّه ليس من الغريب أن تستضيف الرياض هذا الحدث إذ إنّ الأميرات السعوديّات هنّ من أكثر سيّدات العالم اللواتي يهوين تجميع تصاميم خياطة راقية. أمّا الأميرة نورة بنت فيصل، الرئيسة الفخريّة لـArab Fashion Council، فقد أكّدت أنّ هذا الحدث ليس سوى البداية، فالموضة تحتل مكانة خاصّة في الأسواق السعوديّة خصوصاً أنّ هناك الكثير من المصمّمات والمصمّمين السعوديّين الموهوبين.

 

أسبوع الموضة العربيّ لأزياء الخياطة الجاهزة الذي تمّ في الرياض بين 12 و14 نيسان برعاية Huawei، افتتح أبوابه في فندق Ritz Carlton؛ وقد استضاف داريّ Roberto Cavalli وJean-Paul Gaultier كضيفيّ شرف قدّمت كلّ منهما عرضها الخاص.

 

دور عدّة من مختلف دول العالم شاركت في هذا الأسبوع الذي اعتبر حدثاً يصنع التاريخ في المملكة العربيّة السعوديّة مثل المصمّم اللبنانيّ Tony Ward الذي افتتح الأسبوع بعرض مجموعة الخياطة الراقية لربيع 2018 التي سبق أن أطلقها خلال أسبوع الموضة الباريسيّ. كذلك، قدّمت كل من المصمّمة Arwa Al Banawi و Rana Yousry وAiisha Ramadan ودور Bibisara وYanina وBasil Soda مجموعتها الخاصّة التي ارتكزت على فساتين السهرات التي مالت بالإجمال إلى التحفّظ. أمّا دار مجوهرات L’Azurde فقد كمّلت لوكات العارضات بشكلٍ حصريّ.

 

كالعادة، الفاشينيستا لهنّ حصّة في حضور الصفّ الأوّل مثل تمارة القبّاني Tamara Gabbani وهلا الحارثي وغيرهنّ... أسعار البطاقات ابتدأت من 500 ريال (133 دولار) أمّا حفل الـRoyal Gala Dinner الختاميّ فقد استضاف عرض لراقصات بالية روسيّات وقد وصل سعر البطاقة إلى 1000 ريال.

 

مع اختتام أسبوع الموضة العربيّ في الرياض، تمّ تحديد دورته الثانية في شهر أكتوبر 2018 مع العلم أنّ دبي ستستمر باستضافة هذا الحدث وسيقام أسبوع الموضة العربيّ الخاص بها في شهر مايو القادم.

 

إليكِ أدناه مجموعة من الصور التي تلخّص لكِ أسبوع الموضة العربيّ في الرياض

 

إقرئي أيضاً: Black Panther أوّل فيلم سينمائيّ سيتمّ عرضه في المملكة العربيّة السعوديّة منذ 35 عام

 

صور من أبرز العروض

منصّة العرض

من عرض Jean-Paul Gaultier

من عرض Tony Ward

من عرض Arwa Al Banawi

من عرض Aiisha Ramadan

من عرض Naja Saade Couture

من عرض Asory by Rana Yousry

من عرض Bibisara

من عرض Basil Soda

 

صور لأبرز الحضور

Jacob Abrian والأميرة نورة بنت فيصل (إلى الشمال)

آرام قباني (Aram Kabbani)

تمارة القباني (Tamara Al Gabbani)

تمارة القباني (Tamara Al Gabbani)

هلا الحارثي

هلا الحارثي

هلا الحارثي

رفيعة الهاجسي (أوّل عارضة أزياء إماراتيّة، مذيعة وممثّلة)

رفيعة الهاجسي

Yulia Yanina مؤسّسة دار Yanina

 

صور من وراء الكواليس