دائمة على عجلة من أمركِ، لا تملكين الوقت لتنسيق إطلالاتكِ وبمجرّد التفكير بالموضوع تشعرين أنّ الأمر معقّد ويتطلّب منكِ الكثير من المجهود. قد تكون هذه حال العديد من السيّدات وخصوصاً في شهر رمضان. طاقة قليلة يقابلها تحضيرات عديدة وجدول دعوات ممتلىء، فكيف لكِ أن تكوني أنيقة ومنمّقة في كلّ الإطلالات من دون استثناء، من دون مجهود وحتّى من دون كلفة عالية!

أوّلاً، عليكِ التعديل بطريقة تفكيركِ: إطلالة أنيقة وملفتة لا تتطلّب المزيد من الوقت، فمهما كانت الأزياء التي اخترتها أنتِ تقومين بالخطوات نفسها من ارتداء الملابس إلى انتعال الحذاء...

 

بالرغم من ذلك، إليكِ 10 حيل اتّبعيها لتلبية الدعوات الرمضانيّة بأناقة مطلقة من دون مجهود ومن دون تبذير أموال طائلة:

 

  • احرصي على أن تكون ملابسكِ مكويّةً وخالية من أي تجعيد: الخطوة البديهيّة لإطلالة أنيقة.
  • تعديل بسيط في قياس ملابسكِ سيحدث فرق كبير في إطلالتكِ. إن كان ملابسكِ واسعة أكثر من اللزوم أو طويلة للغاية، توجّهي فوراً إلى الخيّاط.
  • التزمي بلوحة ألوان حياديّة إن كنتِ تجدين صعوبة في مزج القطع الملوّنة مع بعضها البعض. خطوة لن تتطلّب منكِ سوى ثوانٍ قليلة لإطلالة أنيقة وبسيطة يسهل إحياؤها بسترة، حذاء أو أكسسوار ملوّن. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى لوك موحّد اللون، صيحة رائجة تتّبعها النجمات بشكلٍ دائم، والأهم أنّها تمدح القوام وتجعلكِ تبدين أنحف.

    المدوّنة دلال الدوب


  • ضعي السنيكرز جانباً هذا الشهر، واستغلّي دعوات الفطور والسحور لانتعال أحذية الكعب العالي التي تمتلكينها. أخرجيها من العلب وضعيها أمام ناظريكِ أو قومي بتصويرها بواسطة هاتفكِ الجوّال لتسهيل عمليّة الإختيار من دون الحاجة إلى تشغيل ذاكرتكِ والتفكير مطوّلاً بما تحتويه خزانة أحذيتكِ. خطوة، ستضفي لمسة أنيقة على إطلالتكِ وتجعل ملابسكِ تبدو أجمل ولائقةً بكِ.
  • ببساطة، حوّلي عباءتكِ إلى فستان طويل مضيفةً حزام عريض عند منطقة الخصر. لوك متحفّظ وأنيق يخفي عيوب الجسم ويسلّط الأضواء على خصركِ النحيف.


    المدوّنة دلال الدوب


     
  • اختاري كيمونو أو قفطان مطبّع ومزخرف واعتمديه مع سروال وقميص أبيض. تنسيق مثاليّ ومنعش لإطلالاتكِ الرمضانيّة، وإن كنتِ لا تملكين قطعة مماثلة، لا داعي لأن تبذّري مبلغ هائل لشراء واحد. إليكِ بعض الخيارات المتوفّرة على مواقع التسوّق الإلكترونيّة والمقبولة الأسعار.


     
  • الأكسسوارات! هيّا أخرجيها من ذلك الدرج. أضيفي الأقراط الطويلة أو زيّني عنقكِ بقلادة كبيرة الحجم أو على شكل طبقات خصوصاً إن كنتِ تعتمدين ألوان هادئة ورصينة. خطوة ستنقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر على التأكيد وحتّى عندما ترتدين العبايا السوداء فقط لا غير (إضغطي هنا لتشاهدي اقتراحاتنا).

 

  • بيجاما من الستان مع صندال ذي كعب عالي: ستايل سينقذ إطلالتكِ على التأكيد ويجعلكِ تبدين أنيقة ومواكبة للموضة خلال شهر رمضان خصوصاً إن كنتِ تتمتّعين بجسم رشيق.
  • التزمي بحجاب موحّد اللون إن كنتِ لا تعرفين اختيار التصاميم المطبّعة. عمليّة ستسهّل عليكِ تنسيق ملابسكِ مع الوشاح المناسب خصوصاً إن اتّبعت القاعدة التالية:

- إن كانت بشرتكِ فاتحة، الأبيض والأسود يليقان بكِ وحتى تلك الألون القويّة مثل الأحمر الداكن. المهم ابتعدي عن البيج وتدرّجاته.


- إن كانت بشرتكِ بيضاء ومائلة إلى الإصفرار، ابتعدي عن ألوان الباستيل. أمّا إن كانت بشرتكِ فاتحة اللون ومائلة إلى اللون الزهريّ، فهذه الألوان الزاهية تليق بكِ.

- إن كانت بشرتكِ سمراء وداكنة، كل ألوان الأوشحة تليق بكِ باستثناء تلك التي تمتزج مع لون البشرة مثل البنّي وتدرّجاته.


- إن كانت بشرتكِ حنطيّة، البيج، اللون الزيتيّ، اللون العاجيّ...تدرّجات تليق بكِ.

المدوّنة سندس القطّان


 


  • إن كنتِ معتمدة قميص وسروال عالي الخصر وواسع. أضيفي فولار طويل مطبّع بالأزهار أو ملوّن حول عنقكِ وأكتافكِ. لمسة عفويّة وأنيقة.


 


بعيداً عن تفاصيل ملابسكِ، لا تنسيّ أن تكون أظافركِ مقلّمة ومرتّبة واحرصي على أن تكون بشرتكِ رطبة ونقيّة. إن كان وقتكِ ضيّق اكتفي بالماسكارا وأحمر الشفاه لإضفاء رونقاً وحيويّة على لوككِ؛ وإن كنتِ لا تملكين شعر ناعم ومالس، تسريحة الكعكلة رائجة وستنقذكِ في كلّ الأوقات كاشفةً عن ملامحكِ الجميلة.


 


إقرئي أيضاً: تنسيق الأسبوع: كيف تجعلين تصميم التيشرت الرائج يليق برمضان؟