قماش الرافيا أو القش غالباً ما يذكرنا بأيام الصيف المشمسة. من المعروف أيضاً أن هذا النوع من القماش يرتبط بالأكسسوارات وخصوصاً القبعات والأحذية. هذا الموسم، دور الأزياء قدّمته بطرق جديدة وغير اعتيادية، فقد تمّ إدخاله على مختلف التصاميم.  من التنانير، إلى الفساتين والأكسسوارات، اعتمدي تصاميم الرافيا هذ الربيع بأسلوب منمّق، كما أنها كفيلة  بأن تمنح إطلالتكِ روحاً جديدة مليئة بالحركة والحيوية. برز الرافيا على التصاميم بأشكال متعددة:  أتى تارةً طويل كالشراشيب، تارةً قصير وتارةً تم اعتماده بأسلوب الكروشيه. كذلك، أعجبنا بكيفية إستعمال الرافيا، إذ كسا بعض التصاميم بالكامل، كما وأتى كتفصيل نقل القطعة إلى مستوى آخر. إضافة إلى ذلك، لفتتنا ألوان الرافيا الذي رافق التصاميم وتراوحت ما بين الألوان القوية، الحيادية وتدرّج البيج، أي اللون الأصلي للقماش.   إذا كنتِ صاحبة أسلوب منمّق، فما عليكِ سوى اختيار تصاميم الرافيا التي تمّ اعتمادها بطريقة فاخرة أي بأسلوب الكروشيه مثلاُ تماماً مثل الفستان الذي قدّمته دار Dolce & Gabbana. أمّا إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء، فننصحكِ باللجوء إلى التصاميم التي تزيّنت بالرافيا التي تم استعمالها كشراشيب تماماً كما في لوك كل من دار Area وDior. من جهة أخرى، إذا كنتِ صاحبة أسلوب كلاسيكي وتريدين تبنّي صيحة الرافيا هذا الربيع، فما عليكِ سوى أن تستوحي من لوك Chanel . اعتمدي إطلالة موحّدة باللون الأسود وانعشيها بقطعة تتّسم بقماش الرافيا. ننصحكِ باللجوء إلى تلك التي تتميّز بشراشيب قصيرة بدل من الطويلة أو متوسطة الطول. إضافة إلى ذلك، إذا كنتِ صاحبة أسلوب مينيمالي وتشعرين بأن تبنّي هذه الصرعة وكأنه أمر مستحيل، فأنتِ مخطئة. إلجئي إلى التصاميم المرفقة بالرافيا كتفصيل صغير تماماً كما تم اعتماده في فستان David Koma.  لم يقتصر الرافيا فقط على الملابس، بل رافق الأكسسوارات أيضاُ، من الحقائب والأحذية إلى القبعات. كمّلي إطلالاتكِ النهارية والمسائية بإحدى هذه الأكسسوارات ونضمن لكِ إطلالة عصرية بامتياز!

قماش الرافيا أو القش غالباً ما يذكرنا بأيام الصيف المشمسة. من المعروف أيضاً أن هذا النوع من القماش يرتبط بالأكسسوارات وخصوصاً القبعات والأحذية. هذا الموسم، دور الأزياء قدّمته بطرق جديدة وغير اعتيادية، فقد تمّ إدخاله أيضاً على مختلف الملابس.

من التنانير، إلى الفساتين والأكسسوارات، اعتمدي تصاميم الرافيا هذ الربيع بأسلوب منمّق، كما أنها كفيلة بأن تمنح إطلالتكِ روحاً جديدة مليئة بالحركة والحيوية. برز الرافيا على التصاميم بأشكال متعددة: أتى تارةً طويل كالشراشيب، تارةً قصير وتارةً تم اعتماده بأسلوب الكروشيه. كذلك، أُعجبنا بكيفية إستعمال الرافيا، إذ كسا بعض التصاميم بالكامل، كما وأتى كتفصيل نقل القطعة إلى مستوى آخر. إضافة إلى ذلك، لفتتنا ألوان الرافيا التي رافقت التصاميم وتراوحت ما بين الألوان القوية، الحيادية وتدرّج البيج، أي اللون الأصلي للقماش.

إذا كنتِ صاحبة أسلوب منمّق، فما عليكِ سوى اختيار تصاميم الرافيا التي تمّ اعتمادها بطريقة فاخرة أي بأسلوب الكروشيه مثلاً تماماً مثل الفستان الذي قدّمته دار Dolce & Gabbana. أمّا إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء، فننصحكِ باللجوء إلى التصاميم التي تزيّنت بالرافيا التي تم استعمالها كشراشيب تماماً كما في لوك كل من دار Area وDior. من جهة أخرى، إذا كنتِ صاحبة أسلوب كلاسيكي وتريدين تبنّي صيحة الرافيا هذا الربيع، فما عليكِ سوى أن تستوحي من لوك Chanel. اعتمدي إطلالة موحّدة باللون الأسود وانعشيها بقطعة تتّسم بقماش الرافيا. ننصحكِ باللجوء إلى تلك التي تتميّز بشراشيب قصيرة بدل من الطويلة أو متوسطة الطول. إضافة إلى ذلك، إذا كنتِ صاحبة أسلوب مينيمالي وتشعرين بأن تبنّي هذه الصرعة وكأنه أمر مستحيل، فأنتِ مخطئة. إلجئي إلى التصاميم المرفقة بالرافيا كتفصيل صغير تماماً كما تم اعتماده في فستان David Koma.

كما ذكرنا أعلاه، لم يقتصر الرافيا فقط على الملابس، بل رافق الأكسسوارات أيضاً، من الحقائب والأحذية إلى القبعات. كمّلي إطلالاتكِ النهارية والمسائية بأحد هذه الأكسسوارات ونضمن لكِ إطلالة عصرية بامتياز!



تصاميم على الموضة ربيع 2020 موضة ربيع 2020 ملابس نسائيةDior

تصاميم على الموضة ربيع 2020 موضة ربيع 2020 ملابس نسائيةChanelتصاميم على الموضة ربيع 2020 موضة ربيع 2020 ملابس نسائيةDolce & Gabbanaتصاميم على الموضة ربيع 2020 موضة ربيع 2020 ملابس نسائيةIssey Miyakeتصاميم على الموضة ربيع 2020 موضة ربيع 2020 ملابس نسائيةAreaتصاميم على الموضة ربيع 2020 موضة ربيع 2020 ملابس نسائيةDavid Koma