لا تتأثر دار Hermès بالصيحات المستهلكة التي نراها بكثرة في ساحة الموضة، بل تلتزم بروح الفخامة البارزة في تصاميمها إن كان من حيث الأقمشة، القصّات أم الألوان. لخريف 2019، خاطبت المديرة الإبداعية Nadège Vanhee-Cybulski المرأة العاشقة للعصرية والتي لا تتخلّى عن كلاسيكيتها، من خلال استخدام الجلد الرفيع المستوى الذي تتميّز به هذه الدار الفرنسية في معظم التصاميم بطرق مبتكرة في المجموعة.  

استهلّت المصمّمة الفرنسية عرضها بتصاميم قريبة إلى الكلاسيكية ولوكّات موحّدة اللون، لتخرج بعدها إلى دائرة التجديد من خلال إطلالات تداخلت فيها بعض الألوان والقصّات والنقشات المبتكرة. لفتنا قميص بتفاصيله عند منطقة الصدر حيث تداخلت فيه أشكال هندسية (صورة رقم 3) أبرز الحرفية العالية في الخياطة. أمّا مع تنانير الجلد الميدي، كسرت المصمّمة Nadège Vanhee-Cybulski من الطابع الكلاسيكي وأضافت نبضاً كاجوال من خلال توبات زاهية اللون حملت نقشات من أرشيف الدار(صورة رقم 4). الجيوب الكبيرة كان لها حصّتها بين التصاميم حيث نكّهت اللوكات وأعطت نبضاً عملياً للقطع، خصوصاً في السترات والمعاطف. 

برز الجلد في المجموعة، وأتقنت الدار توظيفه في التصاميم فلم يقتصر تواجده على تصميم واحد، إنّما رأيناه في الشورت القصير وذلك الذي يصل إلى حدّ الركبة، في تنانير الميدي ذات الخصر العالي وفي الفساتين والمعاطف.

أكّدت هذه المجموعة على ضرورة تواجد بعض التصاميم في خزانة السيدات خلال الموسم الشتوي البارد، فأتت السترات والمعاطف لتشرح لنا ذلك. لفتتنا المعاطف إن كانت كاملة بالجلد، أم صوفية تداخل فيها الجلد. كذلك استحوذت على انتباهنا سترات ومعاطف منتفخة مثل السترة ذات اللون الأصفر التي اقترنت بإطلالة بالأبيض العاجي (صورة رقم12) حيث جمع التنسيق لونين متناقضين في لوك واحد، والمعطف المنتفخ (صورة رقم 11) بقصة مميّزة وذات طابع كاجوال، تصاميم ستكون من أساسيات الخزانة الشتوية. 

صحيح أنّ ألوان الجلد من بينها لون الأسود والتدرّجات الترابية كانت الأبرز في المجموعة، إلّا أنّ المصمّمة عرفت كيف تدخل ألواناً زاهية تنكّه من خلالها اللوكات والتصاميم؛ البرتقالي، تدرّجات الأصفر والأخضر تداخلت في التصاميم بطريقة متقنة فلفتت الأنظار من خلال الياقات والجيوب الملوّنة مثلاً. أمّا النقشات المستوحاة من الأحصنة والخيول والتي تعتبر من DNA الدار، فأتت موحّدة في القطع.  

من جهة الأكسسوارات، حملت العارضات شنط جلد أثنتها تحت الكتف بأسلوب كاجوال، كما التفّت تصاميم الـBelt-bag حول خصر العارضات في بعض اللوكات فأتت حاملةً شعار الدار. صحيح أنّ تصاميم جديدة برزت في هذه المجموعة، إلّا أنّ الدار لم تتخلّ عن حقائبها الكلاسيكية التي كانت لها حصّتها في المجموعة أيضاً. أمّا الأحذية فانقسمت بين البوتس العالي لفوق الركبة بألوان متعدّدة من بينها الأسود والترابيات، وحذاء Mary-Jane ذات الكعب العالي وشريط عند الكاحل باللون الأسود. 

paris fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمسparis fashion week اسبوع الموضة الباريسيّ تصاميم الأزياء الجاهزة خريف 2019  hermes  هرمس

اقرئي أيضاً: الرقص والموضة يجتمعان سوياً في حملة Dior لربيع 2019!

أبرز العروض التي لفتتنا من أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الجاهزة لخريف 2019