خلال اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسيّ للخياطة الراقية لربيع 2020، عرض المصمّم اللبناني العالمي Zuhair Murad مجموعته التي اتّسمت بالطابع الفرعوني المصري. فساتين مستوحاة من ملكات مصر اللواتي تركن بصمة في تاريخ هذا البلد مثل نفرتيتي وإيزيس، لتكون هذه المجموعة كتحية خاصة لهنّ. 

المجموعة انطلقت بتصاميم عابرة للزمان ذات أسلوب فرعوني، تميّز بعضها بالكتابة الهيروغليفية المصرية. اللون الذهبي كان بارزاً في القسم الأوّل من المجموعة، وهو يرمز إلى آلهة الشمس التي لطالما اشتهرت بها مصر قديماً. أمّا القسم الثاني، فتميّز بالإطلالات الأكثر جاذبية. تنوّعت قصّات الفساتين التي تراوحت ما بين القصيرة، الطويلة والميدي. في ما يتعلّق بالموديلات، برزت تلك المنسدلة والمرفقة بفتحة من الأمام، تلك المطرّزة بالكامل بالحبيبات البرّاقة وتلك الضيّقة المرفقة بذيل منسدل ذي كشاكش. كما لاحظنا أن معظم الفساتين أرفقت بحزام لتحديد منطقة الخصر، كما أن البعض الآخر، قد أرفق بالكاب للمسة من الفخامة والرقي. يمكن القول أن هذه المجموعة تحاكي المرأة القوية، تماماً كما تميّزت ملكات مصر القديمة. من جهة أخرى، لفتتنا التصاميم التي ارتكزت على تنورة وتوب متطابقتين من ناحية التطريز والقماش مثل اللوك رقم 1 والإطلالة رقم 2: تصاميم تليق بالنساء صاحبات الأسلوب الشبابي والجريء. 

الذهبي، الأحمر، الأسود، الزهري، الأبيض والأزرق... كلّها ألوان طغت على مجموعة زهير مراد لربيع 2020. أمّا في ما يتعلّق بالقماش، فتراوحت ما بين الحرير، البروكاد، الموسلين، الجلد اللامع والساتان لتخلق فساتين فخمة. كما تميّزت التصاميم بالزخرفات والحبيبات الكريستالية الذهبية.

لاحظنا خلال عرض زهير مراد لمجموعته، عدم وجود للأكسسوارات، وكأن الفستان وحده كفيل في لفت الأنظار من دون القيام بأي مجهود. عملية التنسيق بسيطة، اعتماد صندال مينيمالي باللون الذهبي، يتّسم بحزام عند الكاحل، بالإضافة إلى شوز ذات شرائط تلتف حول القدم. 

ختام العرض كان مع فستان زفاف مستوحى أيضاً من ملكات مصر الفرعونية. اتّسم بقصّته الضيّقة التي أرفقت بقماش انسدل من الجهتين. تميّز أيضاً بالقصة العلوية التي أتت على شكل كاب. الحبيبات الكريستالية البرّاقة زيّنت التصميم بالكامل، للمسة من الرقي والجاذبية. اكتمل اللوك بأكسسوار الشعر الذي تميّزت به ملكات مصر قديماً. 

مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2020