JamaloukiCon بنسخته الثالثة أثبت حتماً أنّه الحدث الأضخم والأنجح في عالم الموضة والجمال عربياً! كيف لا؟ فهذا المهرجان ضمّ أهمّ اللقاءات، ورش العمل، الصفوف التدريبية... وقدّم أيضاً أهمّ عروض الأزياء منها عرض مجموعة Ingie Paris لخريف وشتاء 2019-2020. في هذا المقال سنقدّم لكِ كلّ التفاصيل.

بعد باريس، أعادت المصمّمة Ingie Chalhoub عرض مجموعة خريف وشتاء 2019-2020 لدارها Ingie Paris في حدث جمالكِ كن 2019. كانت ضيفة الشرف، وافتتحت منصّة العرض في اليوم الأوّل من هذا الحدث، بأزياءٍ مبهرة مستوحاة من كليوباترا.

لمحة عن مجموعة Ingie Paris لخريف وشتاء 2019-2020

استوحت المصممة Ingie Chalhoub مجموعة Ingie Paris لخريف وشتاء 2019-2020 من كليوبترا حيث قدّمت تصاميم ذكّرتنا بهذه الشخصية وإنّما بطريقة عصريّة، مازجةً معها أسلوب الروك أند رول. 

برز قماش الدانتيل بشكلٍ لافت في هذه المجموعة كما كان للون الذهبي البرّاق حصّة بارزة من التصاميم والأكسسوارات. هذا وقدّمت إنجي شلهوب التصاميم التي تميّزت بالياقة العالية، الكشاكش، الحبيبات البرّاقة... تفاصيل أرجعتنا حتماً إلى زمن كليوبترا. 

من جهة الأكسسوارات، برزت الأقراط الذهبية الكبيرة إضافةً إلى أكسسوارات الشعر التي عكست الحقبة المصرية والرومانية في الوقت عينه.

في هذا السياق، قامت مجلة جمالكِ بمقابلة خاصّة مع Ingie Chalhoub خلال حدث جمالكِ كن، تناولت تفاصيل مجموعتها الجديدة إضافةً إلى أنها غاصت في هوية الدار والمصممة. 

مقابلة مع Ingie Chalhoub في حدث JamaloukiCon 2019

1- نحن سعداء جدّاً لمشاركتكِ في حدث JamaloukiCon، فما الذي دفعكِ لهذا التعاون؟

فريق عمل JamaloukiCon قريبٌ إلى قلبي، وحين تواصل معي، فرحتُ كثيراً كوني المصمّمة  التي ستفتتح عروض أزياء الحدث بنسخته الثالثة. أشعر بالفخر الشديد، كما أنّني سعيدة كوني أقدّم عرض أزياء في بيروت للمرّة الثانية، وكوني ضيفة شرف في حدث JamaloukiCon. 

2- في المجموعة، لاحظنا مزيجاً بين الحضارتين المصريّة والرومانيّة، أخبرينا أكثر عن مصدر الإلهام.

كما تعلمون، جذوري لبنانيّة-فرنسيّة وولدتُ في مصر. كليوباترا امرأة قويّة، كانت ملكة مصر وملكة روما، تزوّجت من يوليوس قيصر، وكانت تتمتّع بكاريزما وشخصيّة قويّة، لكن حسّاسة وأنثويّة في الوقت نفسه. وهذا ما جعلني أستلهم لمجموعتي التي تهدف إلى منح المرأة القوّة.

3- شعرنا بقوّة المرأة من خلال الأكسسوارات والألوان القويّة.

بكلّ صراحة، صمّمتُ المجموعة لكليوباترا الحديثة، وليس التقليديّة، لتلك التي تتمتّع بالعصريّة. صمّمتُ لكلّ امرأة من القرن الواحد والعشرين التي تتّبع وتعشق الموضة. 

4- كيف استطعتِ أن تمنحي الأزياء لمسة روك أند رول مع الحفاظ على صورة كليوباترا القديمة؟

يتعلّق الأمر بالإبداع. الفكرة الرئيسيّة هي هويّتي المختلطة، لكنّني أحببتُ أيضاً أن أضيف لمسة الروك أند رول، لأغمر الأزياء بهالة شابّة وعصريّة. 

5- من هي امرأة Ingie Paris؟

امرأة تحبّ أن تبدو شابّة وعصريّة.

6- تقول Madeleine Albright: "هناك مكان مميّز في الجحيم لكلّ امرأة لا تساعد غيرها من النساء". فما الذي تقومين به لمساعدة المرأة العربيّة؟

Madeleine على حقّ، فعلى كلّ امرأة أن تدعم غيرها من النساء، من خلال أعمالها وإنجازاتها. أنا أحبّ أن أنجز الكثير، وأن أكون رائدة على طريقتي الخاصّة. توسّعتُ إلى أسواق السعوديّة والإمارات والكويت والبحرين وقطر. لذلك، من خلال إنجازاتكِ، تكونين مصدر إلهام ومثالاً لغيركِ من النساء.

7- لا سيّما أنّ المرأة العربيّة قد تتردّد في الكثير من الأحيان أو تخاف أن تفشل؟

اليوم، بات هناك الكثير من الانفتاح عن طريق السوشيال ميديا، ما يجعل المرأة متّصلة بالعالم. ومن خلال أزيائي، أشجّع المرأة على التعبير عن نفسها وشخصيّتها.

8- ما هي الذكرى التي تحتفظين بها من:

دبي: المرّة الأولى التي استضفت فيها دار Chanel لإقناعها بأنّ دبي وجهة للماركات العالميّة. فمن قبل، لم تكن الدور العالميّة تكرّس اهتماماً لهذه المنطقة.

القاهرة: كلّ ما أتذكّره للأسف هو الحرب في مصر خلال الستينيّات، ما دفع عائلتي لمغادرة البلاد.

باريس: هناك ذكريات كثيرة في باريس، فقد ترعرعتُ فيها، وما زلت أتذكّر صديقاتي.

بيروت: أحنّ إلى بيروت كثيراً، وأشعر بسعادة غامرة كلّما أتيتُ إليها. 

9- كيف تصفين هويّة الدار؟

دار Ingie Paris فرنسيّة لبنانيّة بكلّ بساطة. كبرت في باريس ضمن أجواء الموضة، وتأثّرت بها كثيراً. وكان الأمر طبيعيّاً بالنسبة لي أن أفتتح الأتولييه الأوّل لي في باريس.

صور عرض مجموعة Ingie Paris لخريف وشتاء 2019-2020 في JamaloukiCon 

انجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukiconانجي باريس انجي شلهوب جمالك كن jamaloukicon